وافقت مدينة نيويورك على دفع مبلغ 17.5 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية رفعتها سيدتان مسلمتان قالتا إن الشرطة انتهكت حقوقهما عقب اعتقالهما، وإجبارهما على خلع حجابهما أمام رجال لتصويرهما.

اعلان

تشمل التسوية الأولية للدعوى الجماعية للأشخاص الذين طُلب منهم خلع زيهم الديني قبيل تصويرهم من طرف شرطة نيويورك بعد أن قالت نساء مسلمات إن حقوقهن قد انتهكت.

سيتم تقسيم المبلغ الناجم عن التسوية، الذي يبلغ مجموعه ما يزيد قليلاً عن 13 مليون دولار بعد خصم التكاليف الإدارية وأتعاب المحامين، بين آلاف الأشخاص الذين من المتوقع أن يقدموا طلبات تعويض مرتبطة بحوادث مماثلة.

تحل هذه التسوية دعوى قضائية رفعتها جميلة كلارك وأروى عزيز عام 2018، حيث قالتا إنهما شعرتا بالعار والصدمة عندما أجبرتهما الشرطة على خلع حجابهما لالتقاط صورهما في العام السابق في مانهاتن وبروكلين، على التوالي. وقد تمّ القبض على كلاهما لانتهاكهما أوامر الحماية التي وصفوها بأنها وهمية، وشبه محاموهم خلع الحجاب بالتفتيش بالتجريد من ملابسهم.

وأعربت كلارك عن صدمتها في بيان قدمه محاموها: "عندما أجبروني على خلع حجابي، شعرت وكأنني عارية .. لست متأكدة مما إذا كانت الكلمات يمكن أن تعبر عن مدى شعوري بالتعرض والانتهاك".

فيديو: لماذا نشرت نيويورك قوات الحرس الوطني في مترو الأنفاق؟أمريكية تتبرع بمليار دولار لإحدى كليات الطب في نيويورك مسددة الرسوم الدراسية لجميع الطلاب وإلى الأبد

وردًا على الدعوى القضائية، وافقت إدارة شرطة نيويورك في العام 2020 على السماح للرجال والنساء بارتداء أغطية الرأس أثناء التقاط الصور، طالما بالإمكان رؤية وجوههم.

وقال نيكولاس باولوتشي، المتحدث باسم إدارة القانون  في المدينة: "الإجراء القانوني أدى إلى إصلاح إيجابي. الاتفاقية توازن بعناية بين احترام المعتقدات الدينية الراسخة وبين الحاجة المهمة لإنفاذ القانون لالتقاط صور الاعتقال. القرار كان في مصلحة جميع الأطراف".

لقد امتدت السياسة الجديدة إلى أغطية الرأس الدينية الأخرى، بما في ذلك الشعر المستعار والقبعات اليهودية التي يرتديها اليهود والعمائم التي يرتديها السيخ.

ويمكن للشرطة إزالة أغطية الرأس مؤقتًا للبحث عن أسلحة أو بضائع مهربة، لكن في أماكن خاصة، من قبل الشرطة من نفس الجنس.

وقال ألبرت فوكس كان، محامي كلارك وعزيز: "الاتفاقية تبعث برسالة قوية مفادها أن شرطة نيويورك لا يمكنها انتهاك حقوق التعديل الأول لسكان نيويورك دون دفع ثمن".

وعلى ما يبدو، فإن الأشخاص الذين أجبروا على إزالة أغطية الرأس في الفترة الممتدة بين الـ 16 مارس-آذار 2014 والـ 23 أغسطس-آب 2021 مؤهلون للحصول على التسوية.

المصادر الإضافية • صحيفة الغارديان

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حين تدخل السياسة في أروقة المطابخ.. تهديدات تطال مطعما عربيا في نيويورك بسبب شعار من البحر إلى النهر شاهد: عاصفة ثلجية تضرب نيويورك وتعطل الحياة اليومية شاهد: متحف عن تاريخ الهجرة في نيويورك يروي قصة عائلة من الأميركيين السود الإسلام شرطة نيويورك الولايات المتحدة الأمريكية تعويضات الحجاب اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: القسام تعلن قتل 14 جنديا إسرائيليا في خان يونس واستئناف محادثات الهدنة في القاهرة غدا يعرض الآن Next نيوزويك: تراجع في شعبية جو بايدن بسبب دعمه المطلق لإسرائيل يعرض الآن Next ليتوانيا تقرر تسليم أوكرانيا 3000 طائرة بدون طيار مقاتلة و200 مليون يورو إضافية يعرض الآن Next شاهد: هجمات روسية بطائرات مسيرة وصواريخ تُوقع 6 قتلى في خاركيف يعرض الآن Next إيران تشيع محمد رضا زاهدي.. اغتياله "خطوة مجنونة وواشنطن شريكة فيه" اعلانالاكثر قراءة أنت في تل أبيب وهاتفك يقول أنت في بيروت.. تشويش إسرائيلي لنظام تحديد المواقع تحسبًا من ضربة إيرانية حرب غزة: ضغوط أمريكية للتوصل إلى هدنة وإسرائيل تعلن فتح معابر لدخول مساعدات إلى شمال القطاع إطلاق نار من الجانب الأردني تجاه إسرائيل.. ما القصة؟ حرب غزة: مفاوضات الهدنة تدور في حلقة مفرغة ونتنياهو يتلقى أقوى "توبيخ" من البيت الأبيض منذ بدء الحرب ماكدونالدز تشتري 225 مطعماً في إسرائيل.. صفقة سرية تحت تأثير المقاطعة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا الحرب في أوكرانيا جو بايدن القدس إيطاليا اليابان فيضانات - سيول Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا الحرب في أوكرانيا My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية الإسلام شرطة نيويورك الولايات المتحدة الأمريكية تعويضات الحجاب غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا الحرب في أوكرانيا جو بايدن القدس إيطاليا اليابان فيضانات سيول السياسة الأوروبية غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا الحرب في أوكرانيا السياسة الأوروبية شرطة نیویورک یعرض الآن Next على خلع

إقرأ أيضاً:

الشرطة الإسرائيلية تعثر على جثة نجل سفير سابق مقطوعة الرأس

أعلنت الشرطة الإسرائيلية العثور على رأس مقطوع تبين أنه لنجل سفير إسرائيل السابق في النرويج.

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أنه تم التعرف على الضحية على أنه ربيع عريضي (43 عامًا)، وهو نجل الباحث الراحل نعيم عريضي الذي شغل أيضًا منصب سفير إسرائيل في النرويج في الفترة 2012-2014.

وأوضحت الشرطة أن أحد المارة اكتشف الرأس في بلدة بسمة طبعون البدوية شمالي إسرائيل، فيما عثر على بقية الرفات في منطقة أخرى.

ونقلت عن الشرطة أن "النتائج الأولية للتحقيقات تشير إلى أن الضحية قُتل نتيجة صراع بين مجرمين".

بينما ذكر موقع "واللا" أن العريضي كان عضوًا في إحدى المنظمات الإجرامية.


 

مقالات مشابهة

  • بأقل من دولار..صيني يشتري أوراقاً قديمة ويعثر بينها على وثائق سرّية عسكرية
  • الأمم المتحدة: 120 مليون لاجئ ونازح قسراً حول العالم بسبب الحروب والعنف
  • الشرطة الإسرائيلية تعثر على جثة نجل سفير سابق مقطوعة الرأس
  • لعدم امتثالها لقواعد اللجوء.. محكمة العدل الأوروبية تغرّم المجر 200 مليون يورو
  • بعد صفعه أحد المعجبين.. "الضحية" يطالب الفنان عمرو دياب بتعويض قدره 21 مليون دولار
  • تقرير: سوق المخدرات تتوسع في أوروبا.. انتشار المخدرات واستهلاكها وصل إلى مستوى غير مسبوق
  • فورين بوليسي: ترسانة حزب الله تضم أكثر من مليون صاروخ من أنواع مختلفة
  • شاهد: توافد أكثر من 1.5 مليون مسلم لأداء فريضة الحج السنوية في مكة
  • شاهد: بسبب قيظ الصيف.. حديقة حيوانات بمكسيكو سيتي تقدم أطعمة مثلجة للأسود والقردة
  • بسبب رونالدو.. سعر تذاكر حضور تدريبات منتخب البرتغال تشتعل في السوق السوداء