أبريل 6, 2024آخر تحديث: أبريل 6, 2024

المستقلة/- لقي ثلاثة أشخاص حتفهم بعد أن أخرجتهم رياح عاتية من خلال نوافذ شققهم في جنوب الصين، حيث ضربت الأحوال الجوية القاسية المنطقة خلال الأسبوع الماضي.

و ذكرت قناة CCTV الحكومية يوم الخميس أن سبعة أشخاص لقوا حتفهم في مقاطعة جيانغشي منذ أن بدأت الرياح القوية بشكل استثنائي يوم الأحد.

و أضافت أن أكثر من 5400 منزل تضرر و تأثر 313 ألف شخص، و تم إجلاء حوالي 1600 منهم إلى أماكن آمنة.

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية الصينية تنبيهًا باللون البرتقالي – و هو الأعلى في نظام التحذير المكون من ثلاثة مستويات – يوم الثلاثاء، و هو الأول منذ عام 2013، وفقًا لصحيفة جلوبال تايمز التي تديرها الدولة.

و تم الإبلاغ عن أربعة قتلى و 10 جرحى على الأقل في نانتشانغ، عاصمة المقاطعة، المدينة الأكثر تضررا، عندما ضربت عواصف رعدية شديدة و أمطار غزيرة يوم الأحد، وفقا لتلفزيون الصين المركزي.

و كان من بينهم امرأة في الستينيات من عمرها و حفيدها البالغ من العمر 11 عامًا، و قد انتزعتهما الرياح القوية مع مراتبهما من نوافذ شقتهما، وفقًا لما نقلته CCTV عن تقارير إعلامية.

كما جرفت الرياح الشديدة امرأة تبلغ من العمر 60 عامًا من نفس المبنى من النافذة. و ذكرت الإذاعة الحكومية أنه تم التأكد من وفاة الثلاثة.

و التقطت إحدى محطات الأرصاد الجوية سرعة رياح تتجاوز أعلى مستوى و هو 12، و هو ما يعادل إعصارًا من الفئة الأولى، وفقًا لوسائل الإعلام الحكومية، بينما رصدت 29 محطة أخرى رياحًا من المستوى 10 و 11.

و ذكرت وسائل الإعلام الرسمية أن مكيفات الهواء انفجرت في المباني الشاهقة في المدينة، بينما سقطت أكثر من 2000 شجرة.

 

 

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: ریاح ا

إقرأ أيضاً:

مصادر أمنية: مقتل 4 في ضربة إسرائيلية على جنوب لبنان

قالت ثلاثة مصادر أمنية لرويترز إن غارة إسرائيلية على قرية جويا في جنوب لبنان في وقت متأخر الثلاثاء أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص على الأقل بينهم قائد ميداني كبير في جماعة حزب الله اللبنانية المسلحة.

وعرفت المصادر الرجل بأنه قائد الجماعة في المنطقة الوسطى من الشريط الحدودي الجنوبي الذي يضم بعض البلدات الأكثر تضررا من تبادل إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله خلال الأشهر الثمانية الماضية.

ولم يصدر بعد تعليق من الجيش الإسرائيلي.

وقالت المصادر التي اشترطت عدم نشر أسمائها إن دوره لا يقل أهمية عن دور وسام الطويل القائد الكبير في حزب الله الذي قتل في غارة إسرائيلية في يناير.

وكان ثلاثة عناصر من حزب الله قد قتلوا قبل منتصف ليل الاثنين الثلاثاء، في ضربات إسرائيلية استهدفت رتلا من صهاريج النفط في شمال شرق لبنان، وفق ما قال مصدر عسكري لوكالة فرانس برس. 

وذكر المصدر أن "ثلاثة عناصر من حزب الله قُتلوا بتسعة صواريخ إسرائيلية استهدفت رتلا من صهاريج النفط ومبنى في محلة حوش السيد علي" في قضاء الهرمل تدمر كليا، متحدثا أيضا عن سقوط ثلاثة جرحى.

وقُتل حوالي 300 من مقاتلي حزب الله، بمن فيهم قادة وأعضاء ذوو مسؤوليات رئيسية، في الغارات الإسرائيلية على لبنان منذ أكتوبر، فور اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة.

مقالات مشابهة

  • مصادر أمنية: مقتل 4 في ضربة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • حالة الطقس في مصر: ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة
  • الإعلام الحكومي بغزة: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 150
  • أحمد السقا يتعاقد على فيلم "خبطة العمر"
  • أحمد السقا يتعاقد على فيلم «خبطة العمر» مع سينرجي
  • أحمد السقا يتعاقد على فيلم "خبطة العمر" بتوقيع هاني سرحان ومحمد سلامة
  • الولايات المتحدة: ثلاثة جرحى في هجومين لأسماك القرش بفلوريدا
  • مصرع ثلاثة أشخاص جراء انقلاب قارب جنوب غرب الصين
  • «الأرصاد»: أجواء ربيعية ولطيفة بسبب هبوب رياح خماسينية اليوم
  • من هم الأسرى الأربعة المحررين من النصيرات وسط غزة ؟