تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال النائب عمرو القطامى، أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن الحوار الوطني يعتبر أحد مكاسب حفل إفطار الأسرة المصرية، حيث سبق وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى عام 2022 عن إطلاق حوار مجتمعى يضم كافة فئات المجتمع الوطنية لإجراء حوار مجتمعى شامل حول مختلف القضايا.



وأشار القطامى، إلى أن حفل إفطار الأسرة المصرية أصبح من الثوابت التى رسخها الرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤخرا، وإعلان الرئيس خلال الحفل اليوم، أن الحوار الوطني حالة بدأت في أبريل من عام 2022، متابعا: "الدكتور ضياء رشوان قدم لي مخرجات عبارة عن 90 توصية ومقترحا"، يؤكد أن الرئيس يهتم جيدا بالحوار الوطني ومخرجاته ويضعه نصب عينيه.

وأضاف أن كلمة الرئيس السيسى تطرقت أيضا لحجم التحديات التى تواجه الدولة المصرية، قائلا:" أنه وعلى الرغم من جسامة التحديات التي واجهناها إلا أن إرادة المصريين علت عما سواها ونفذت إرادتهم و أحلامهم المشروعة في بناء دولة ديمقراطية، وهو ما يعكس أيضا اهتمام القيادة السياسية بالفئات البسيطة، والاهتمام باستكمال بناء الدولة وتحقيق رؤية مصر 2030.

وأكد القطامى، أن الحوار الوطنى حالة فريدة سيكون لها دور كبير خلال الفترة المقبلة فى الوصول لحلول جذرية للعديد من القضايا وفى مقدمتها الملف الاقتصادى بناء على مخرجات نتيجة نقاشات مثمرة لكل فئات المجتمع بمختلف أطيافهم وإعلاء المصلحة العامة والوطنية للدولة المصرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النائب عمرو القطامي الحوار الوطني كلمة الرئيس السيسي الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

"قادرات نحو المستقبل".. "الشباب والرياضة" بالعريش تناقش دور الأسرة في بناء المجتمع 

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء "إدارة تنمية الشباب " من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب، تنفيذ فعاليات الملتقى الثقافي " قادرات نحو مستقبل آفضل " ، بمشاركة أندية الفتاة والمرأة بشمال سيناء، والذي تستمر فعالياته حتي ١٩ سبتمبر الجاري.

وتضمنت الفعاليات جلسة حول دور الأسرة في بناء الفرد والمجتمع ، وتوعية الفتيات بالتنشئة السليمة للأبناء، ودور القيم الأخلاقية في تربية النشء ، وتناول فيها الدكتور أسامة قابيل أهمية قيمة العطاء والبناء ، وسبل التعلم من خبرات الماضي وتجاربه ؛ وهو ما يسمى التراكم المعرفي ، مؤكدا على عدم الإنصات للأصوات الهدامة والاهتمام بتدريب الذات وتطويرها .

كما تطرق الي خمسة عناصر تتحكم في الانسان ؛ وهي العقل ، القلب ، النفس ، الروح ، الجوارح ، موضحا أربع تساؤلات أساسيه لابد ان تكون لدينا دائما وهي من اين اتيت، إلى أين تسير ،كيف المصير ،و إلي اين المصير .

والجدير بالذكر أن الملتقي يهدف إلى التوعية بدور المرأة في المجتمع وتوعية الفتيات بأهمية دور الأسرة في بناء كيان الفرد والمجتمع ، و دور الاعلام في تجسيد دور المرأة في الدراما المصرية ، تعزيز الصحة النفسية للمرأة.

مقالات مشابهة

  • الأسرة والمسؤولية التربوية.. من وحي التوجيهات السامية
  • الحوار الوطني: اليوم العالمي للسلام يأتي وسط أحداث دولية وإقليمية تفتقر للسلام
  • اليوم العالمي للسلام.. الحوار الوطني: مصر دومًا كانت وستظل قبلة السلام وموطنه
  • عضو الحوار الوطني يُطالب السيسي بالتدخل لحل أزمة قانون الإجراءات الجنائية -(تفاصيل)
  • "قادرات نحو المستقبل".. "الشباب والرياضة" بالعريش تناقش دور الأسرة في بناء المجتمع 
  • دبلوماسي سابق: الدولة المصرية تلعب دورا هاما في إبقاء القضية الفلسطينية حية
  • الذهب يواصل الصعود في الأسواق المصرية وسط تقلبات اقتصادية عالمية
  • تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى .. القوات المسلحة تتعاون مع أجهزة الدولة لتنفيذ مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • دفاع النواب: مبادرة "بداية" هدفها حماية الأسرة المصرية
  • «اقتصادية النواب»: الربط الكهربائي بين مصر والسعودية يلبي احتياجات الطاقة