أكمل الترجي التونسي عقد المتأهلين لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد الفوز على مضيفه أسيك ميموزا الإيفواري بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي في المباراة التي جمعتهما، على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي في إطار الدور ربع النهائي.

وانتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، وكانت مباراة الذهاب انتهت أيضًا بالتعادل السلبي، ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح والتي ابتسمت للترجي التونسي بفضل تألق حارسه أمان الله مميش.

ويواجه الترجي في نصف النهائي فريق صن داونز الجنوب إفريقي والذي تأهل لنصف نهائي على حساب يانج أفريكانز التنزاني بركلات الترجيح أيضًا، بينما سيلعب الأهلي المصري حامل اللقب في نصف النهائي الثاني مع فريق مازيمبي الكونغولي.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

نهائي دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد يسعى لحصد اللقب الـ 15 على حساب بروسيا دورتموند

يستعد فريق ريال مدريد الإسباني مساء اليوم السبت الأول من شهر يونيو، لمواجهة منافسه بوروسيا دورتموند الألماني، على ملعب ويمبلي في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتمكن ريال مدريد من بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد أن أطاح في المراحل الإقصائية بكل من لايبزيج الألماني في ثمن النهائي، ثم مانشستر سيتي في ربع النهائي، وأخيرا بايرن ميونخ في نصف النهائي.

وتتكرر اللقاء من جديد بين بوروسيا دورتموند وريال مدريد في المراحل الحاسمة في دوري أبطال أوروبا، منذ نصف النهائي عام 2013، عندما فاز الفريق الألماني ذهابا بنتيجة (4-1)، وخسر إيابا 2- 0.

وسيلعب ريال مدريد نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الـ18 في تاريخه، حيث لم يخسر اللقب سوى 3 مرات فقط في المباريات النهائية ضد ليفربول الإنجليزي، بنفيكا البرتغالي، إنتر ميلان الإيطالي.

وسيحاول ريال مدريد تحقيق اللقب الـ15 في تاريخه بدوري أبطال أوروبا، خاصة أن الفريق الملكي لم يخسر في أخر 8 مباريات نهائية أعوام 1998، 2000، 2002، 2014، 2016، 2017، 2018، 2022

مقالات مشابهة

  • بيرسي تاو يحتفل بجائزة جديدة في جنوب إفريقيا «صورة»
  • عاجل. نادي ريال مدريد يفوز في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام نظيره بوروسيا دورتموند 2/0
  • ريال مدريد يفرض التعادل السلبي على بروسيا دورتموند في الشوط الأول بدوري أبطال أوروبا
  • hd1.. مشاهدة مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند بث مباشر يلا شوت اليوم نهائي ابطال أوروبا
  • نهائي دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد يسعى لحصد اللقب الـ 15 على حساب بروسيا دورتموند
  • الهلال يُتوج بطلا لكأس خادم الحرمين الشريفين بفوزه على النصر بركلات الترجيح في المباراة النهائية بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1
  • الجونة يطيح بفريق بلدية المحلة خارج كأس مصر
  • ملعب ويمبلي يبشّر الريال وذكرى سيئة لدورتموند في نهائي دوري الأبطال
  • نهائي دوري أبطال أوروبا.. صراع خاص بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند
  • معلق مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 بين ريال مدريد وبروسيا دورتموند