الحرة:
2024-06-11@19:41:52 GMT

إصابة إسرائيليين في إطلاق نار بالضفة الغربية

تاريخ النشر: 7th, April 2024 GMT

إصابة إسرائيليين في إطلاق نار بالضفة الغربية

أعلنت السلطات الإسرائيلية، الأحد، إصابة شخصين في إطلاق نار بالضفة الغربية، فيما وصفته بـ"عملية تخريبية".

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "وردت تقارير عن وقوع عملية إطلاق نار تخريبية بالقرب من مفترق النبي إلياس، حيث هرعت قوات جيش الدفاع إلى المكان".

وبدورها، أوضحت هيئة الإسعاف الإسرائيلية المعروفة باسم "نجمة داوود الحمراء"، أن إطلاق النار أسفر عن إصابة شخصين.

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، أن شابة في التاسعة عشر من عمرها تعرضت لإصابة خطيرة في الهجوم، فيما يتلقى رجل في الخمسين من العمر العلاج من إصابة متوسطة.

Live update: West Bank shooting: Woman, 19, seriously wounded, man in his 50s in moderate condition https://t.co/zvDtrt1Iua

— ToI ALERTS (@TOIAlerts) April 7, 2024

ويأتي ذلك تزامنا مع بداية الشهر السابع من الحرب في غزة، ومع إعلان الجيش الإسرائيلي في بيان سابق الأحد، مقتل 4 جنود في قطاع غزة، ليرتفع عدد قتلاه إلى 604 منذ بدء القتال البري في القطاع.

واندلعت الحرب في السابع من أكتوبر مع شن حركة حماس هجوما غير مسبوق على إسرائيل أوقع 1170 قتيلا، غالبيتهم من المدنيين وبينهم نساء وأطفال، حسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام إسرائيلية رسمية.

كما خُطف خلال الهجوم نحو 250 شخصا ما زال 129 منهم رهائن في غزة، ويُعتقد أن 34 منهم لقوا حتفهم، وفق تقديرات رسمية إسرائيلية.

وردت إسرائيل بشن حملة قصف مكثف وهجوم بري واسع النطاق بقطاع غزة، مما تسبب بمقتل 33137 شخصا، معظمهم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة في القطاع، وخلف دمارا هائلا وكارثة إنسانية خطيرة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يسقط طائرة مسيرة إسرائيلية من نوع "هرمز 900"

عرض "حزب الله" اللبناني مساء اليوم الاثنين، مشاهد من عملية إسقاطه طائرة مسيرة إسرائيلية من نوع "هرمز 900" في الأجواء اللبنانية.

 

ونشر الإعلام الحربي في "حزب الله" مقطع فيديو يظهر "مشاهد من عملية إسقاط المقاومة الإسلامية طائرة مسيّرة مسلحة تابعة لجيش العدو الإسرائيلي من نوع "هرمز 900 - كوخاف" في الأجواء اللبنانية"، حيث أبان مقطع الفيديو عملية رصد المسيّرة المستهدفة، ولحظة إصابتها بصاروخ أرض-جو، وسقوطها فوار.

 

كما عرض الفيديو لقطات وثقها أهالي الجنوب اللبناني لسقوط المسيرة الإسرائيلية.

 

هذا وأكد الجيش الإسرائيلي اليوم، أنه تم إسقاط طائرة بدون طيار تابعة له، كانت تعمل في المجال الجوي اللبناني، بصاروخ أرض - جو أطلقه "حزب الله".

 

من جهته، أصدر "حزب الله" بيانا حول هذه العملية قال فيه: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، وأثناء المراقبة والمتابعة ‏الدائمة لحركة العدو في الأجواء اللبنانية، كمن مجاهدو المقاومة الإسلامية لمسيّرة من نوع "هرمز 900" مسلحة ‏بصواريخ لتنفذ بها اعتداءات على مناطقنا، وعند وصولها إلى دائرة النار استهدفها المجاهدون بأسلحة الدفاع ‏الجوّي قبل تنفيذ اعتدائها وأصابوها إصابة مباشرة وتم إسقاطها".‏ 

 

وأمس الأحد، أكد الجيش الإسرائيلي إطلاق "حزب الله" صواريخ مضادة للطائرات نحو مقاتلاته الحربية بسماء لبنان، لافتة إلى أنه هاجم مطلقي هذه الصواريخ.

 

وكان "حزب الله" اللبناني قد أعلن في ذات اليوم، أن وحدات الدفاع الجوي التابعة له تصدت بصواريخ أرض جو لطائرة حربية إسرائيلية انتهكت أجواء لبنان في ‏الجنوب وأجبرتها على التراجع خلف الحدود، وهي المرة الثانية التي يعلن فيها "الحزب" خلال هذا أسبوع، إطلاق صواريخ نحو الطائرات الحربية الإسرائيلية، إذ أنه كان قد أكد يوم الخميس الماضي، إطلاق صواريخ دفاع جوي على "طائرات العدو الإسرائيلي الحربية التي كانت تعتدي على سمائنا ‌‏وخرقت جدار الصوت في محاولة لإرعاب الأطفال مما أجبرها على التراجع الى خلف الحدود".‏

 

 

نيبينزيا: القرار الأمريكي غامض وموافقة إسرائيل على وقف النار غير واضحة

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن القرار الأمريكي بشأن غزة غامض، ويعتمد على إتفاقات يديرها وسطاء غير واضح عما يتفاوضون عليه وعلى ماذا وافقت إسرائيل.

 

وقال نيبينزيا: "لا يوجد وضوح بخصوص الموافقة الرسمية من إسرائيل كما هو مكتوب في القرار، وهناك تصريحات عديدة من إسرائيل حول تمديد الحرب حتى القضاء على حماس بشكل كامل".

 

المندوبة الأمريكية فى مجلس الأمن الدولي أن إسرائيل وافقت على الصفقة المطروحة لوقف النار في غزة

أعلنت المندوبة الأمريكية في مجلس الأمن الدولي أن إسرائيل وافقت على الصفقة المطروحة لوقف النار في غزة وننتظر أن توافق "حماس" على الصفقة وأنه لا يمكننا تحمل الانتظار إلى ما لا نهاية.

 

ودعت المندوبة الأمريكية ليندا توماس غرينفيلد خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي يوم الاثنين، حركة "حماس" لقبول الصفقة التي تؤدي لوقف إطلاق النار، كما حثت الطرفين على تطبيقها دون شروط.

 

وأوضحت أنه إذا دامت المفاوضات أكثر من 6 أسابيع فإن وقف إطلاق النار سيستمر باستمرارها.

 

وأضافت في كلمتها أن كل الدول في هذا المجلس تريد رؤية وقف لإطلاق النار والإفراج عن الرهائن.

 

وكما تطرقت المندوبة الأمريكية إلى الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة وقالت إن الأُسر في غزة تحاول إيجاد الطعام والأدوية.

 

وأشارت إلى أن الصفقة المطروحة الآن تلبي مطالب إسرائيل وتتيح إدخال المساعدات إلى غزة، مؤكدة أن الأوضاع الإنسانية في غزة آخذة في التدهور.

 

وقالت إن الولايات المتحدة لا تزال تدعو إسرائيل لاتخاذ كل التدابير لحماية المدنيين في غزة.

 

وأعلنت الولايات المتحدة الثلاثاء الماضي، عن توزيع مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي يدعم مقترح وقف النار في غزة الذي أعلن عنه الرئيس الأمريكي جو بايدن، وحضت حماس على الموافقة على المقترح.

.

 

مقالات مشابهة

  • مقتل 4 جنود إسرائيليين خلال معارك في رفح
  • إعلام فلسطيني: إصابة فتى برصاص الاحتلال بمخيم بلاطة شرقي نابلس بالضفة الغربية
  • حزب الله يسقط طائرة مسيرة إسرائيلية من نوع "هرمز 900"
  • اليوم.. مجلس الأمن يصوت على قرار وقف إطلاق النار في غزة
  • ‏إعلام فلسطيني: قتيلان برصاص قوات إسرائيلية في طولكرم وطوباس بالضفة الغربية
  • عاجل| الاحتلال يقتحم بلدة عرابة غرب جنين بالضفة الغربية
  • إصابة ستة فلسطينيين باعتداء للمستوطنين جنوب نابلس
  • مسؤول مصري يكشف لـCNN تأثير تحرير 4 رهائن إسرائيليين بمخيم النصيرات على المفاوضات
  • عاجل - شرطة الاحتلال: انتهاء المظاهرات في تل أبيب واعتقال 33 شخصا
  • كتائب القسام : مقتل أسرى إسرائيليين في غزة خلال تحرير 4 منهم