أعلنت الكاتبة الصحفية فاطمة سيد أحمد، عضو الهيئة الوطنية للصحافة، أنَّ الهيئة ستعلن اليوم التغييرات الصحفية في المؤسسات الصحفية القومية، والتي من المقرر أن تشمل رؤساء مجال الإدارات ورؤساء التحرير.

التغييرات الصحفية

وقالت عضو الهيئة الوطنية للصحافة، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «اليوم إن شاء الله التغييرات الصحفية في الصحف القومية، مبروك لروؤساء التحرير الجدد، وشكرًا لمن أدى مهمته».

الوطنية للصحافة

وكانت الهيئة الوطنية للصحافة قد قررت في 27 ديسمبر الماضي تكليف رؤساء مجالس الإدارات ورؤساء تحرير الإصدارات الورقية والإلكترونية ومجالس الإدارات بالمؤسسات الصحفية القومية، بالاستمرار في تسيير الأعمال اللازمة والضرورية لإدارة المؤسسات والاصدارات الصحفية، وفق التشكيل الحالي، لمدة 3 أشهر، أو لحين إجراء التغييرات الصحفية.

وأعلنت الهيئة الوطنية للصحافة، هذا القرار في بيان، موضحة فيه أنَّه جاء في اجتماع الهيئة اليوم الأربعاء، بمقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة برئاسة المهندس عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة، وبحضور المستشار عادل بريك المستشار القانوني للهيئة، والدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية، والدكتور أحمد مختار وكيل الهيئة ووليد عبدالعزيز، وسامح عبدالله وأسامة أبو باشا أعضاء الهيئة ومروة السيسي أمين عام الهيئة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الوطنية للصحافة الهيئة الوطنية للصحافة التغييرات الصحفية الصحف القومية المؤسسات الصحفية القومية الهیئة الوطنیة للصحافة

إقرأ أيضاً:

في العيد ١٥٥ للصحافة فرسان المهنية بنقابة الصحفيين

بقلم : فليح الجواري ..

الصحفيون بناة دولة ورسل سلام ، يمتلكون شرف مهنة ويعملون وفق مبدأ ثابت وهو الدقة في تلقي الانباء والاراء ونقلها بمصداقية ومهنية ..
نقابة الصحفيين قرية جميلة فرسانها الهيئة العامة والنقيب ونائبين فضلا عن اعضاء مجلس النقابة جميعهم شجعان بمهنيتهم وامكانيتهم بايصال الرسائل ولجميع الاتجاهات.
يشهد الخامس عشر من حزيران احتفالا بيوم الصحافة العراقية وهذا اليوم ليس كغيره عن باقي الايام، كونه يخص أبناء صاحب الجلالة.
٤٢ سنة نعمل فارس من فرسان صاحبة الجلالة وبمهنيتنا المحبوبة الصحافة والاعلام منذ العام ١٩٨١ اول تعيين لنا في وزارة الثقافة والاعلام كنت طالبا في الإعدادية. وجاء الاحتلال وسقوط الديكتاتورية في العام ٢٠٠٣ فعدت للعمل الصحفي بعد ان تركته عقد من الزمن.
اليوم نحتفي ونحتفل بعيدنا المهني بطريقتنا الخاصة .. مبتهجا سعيدا مسرورا بما تحقق ..
وعليه اطلب واطالب جميع زملاء المهنة المتخاصمين والمتضادين والمختلفة اراءهم حول بعض توجهات العمل النقابي والمهني العودة إلى لم الشمل .
اليوم اطالب السماح والتسماح ونجلس على طاولة التفاهمات ، وانا واثق من الزميل نقيب الصحفيين العراقيين الاستاذ مؤيد اللامي له قلب يسع الجميع وفكر يحتوي الكل.
اليوم عيدنا المهني ورسالتي الى الصحفيين الاحرار ان يتعاملو مع الطروحات بمهنية عالية ونجلس نسمع من الجميع اراءهم ونطرح اراءنا ويكون لقاءنا مهنيا بعيدا عن الاشكال والتشكيل.
وليعلم الجميع القاصي والداني ان نقابة الصحفيين لجميع أهل المهنة ونقيبها ونوابه واعضاء مجلسها ملزمين باحتواء الجميع واحترامهم والاستماع لما يتم طرحه وبالنسبة لي أجد الالتزام والتعامل الحسن عند اغلب اعضاء المجلس الا ما ندر واعطي الحق لما ندر لأنهم اخذو اكبر من حجمهم سواء اعضاء مجلس او في اللجان .
شكرا نقيب الصحفيين الزميل مؤيد اللامي شكرا لنائبي النقيب وشكرا لأمين السر وشكرا لأغلب اعضاء المجلس وشكرا لرئيسي لجنتي الانضباط والمراقبة وشكرا لبعض اعضاء اللجنتين.
شكرا من القلب للعاملين من الموظفين في نقابتنا العتيدة الذين لم يدخرو جهدا لتقديم الخدمة لاعضاء الهيئة العامة ، والأعضاء الآخرون.
وكل عام وانتم بالف بخير ..

فليح الجواري

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يؤدي صلاة عيد الأضحي بمسجد الفتح وسط جموع المواطنين
  • «القومية للأنفاق» تزف بشرى لأهالي الإسكندرية بشأن تطوير مشروع ترام الرمل
  • في العيد ١٥٥ للصحافة فرسان المهنية بنقابة الصحفيين
  • الحكيم يدعو الاسرة الصحفية للارتقاء بعملها بما يليق بمكانة العراق الحضارية
  • السكة الحديد تعلن تخفيض سرعة القطارات بجميع الخطوط: نعتذر للركاب
  • إجراء التجارب النهائية لتشغيل محطة الرميلة 4 شرق مطروح لتحلية مياه البحر
  • الإسكان: بدء التجارب النهائية لتشغيل محطة الرميلة 4 شرق مطروح لتحلية مياه البحر
  • وزير الإسكان: جار إجراء التجارب النهائية لتشغيل محطة الرميلة 4 شرق مطروح
  • الأرصاد تعلن طقس الـ 6 أيام المقبلة.. وموعد انكسار الموجة شديدة الحرارة
  • بيان من السكة الحديد بشأن قطار أبو النمرس