شاركت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في المعرض السياحي الدولي Travel and Vacation Show والذي أُقيمت فعالياته على مدار يومي 6 و7 أبريل الجاري بالعاصمة الكندية أوتاوا.

وقد افتتح الجناح المصري السفير أحمد حافظ سفير مصر بكندا، بحضور وائل منصور مدير وحدة أمريكا الشمالية بالإدارة المركزية للمكاتب السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

ومن جانبه، أكد عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي على أهمية المشاركة في هذا المعرض حيث يعد أهم معرض مهني يُقام في السوق الكندي مما يعد فرصة جيدة للقاء منظمي الرحلات وممثلي شركات السياحة المختلفة للترويج للمقصد السياحي المصري وما يتمتع به من مقومات سياحية متنوعة، مشيراً إلى أن السوق الكندي يعد أحد أهم الأسواق السياحية التي تستهدفها الوزارة.

وأشار وائل منصور أنه تم خلال المشاركة في المعرض عقد عدد من اللقاءات المهنية مع منظمي الرحلات ومسئولي شركات السياحة العاملة في السوق الكندي وذلك لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من السوق الكندي إلى مصر، كما تناولت الحديث عن أبرز المستجدات والتطورات التي تشهدها صناعة السياحة في مصر، بالإضافة إلى استعراض المقومات والأنماط والمنتجات السياحية التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري والأماكن السياحية والأثرية التي يذخر بها، والأنشطة السياحية التي يمكن ممارستها خلال الزيارة مما يجعل تجربة السائح أكثر ثراء ومتعة.

جدير بالذكر أنه تم افتتاح المعرض أمس بحضور سفراء الدول المشاركة بالإضافة إلى حضور شخصيات حكومية وسياسية وبرلمانية. 
وشارك بالمعرض أكثر من ١٥٠ عارض يمثلون ٥٠ دولة بالإضافة إلى المقاطعات الكندية والشركات المحلية كما زار المعرض أكثر من ٣٥ ألف زائر وحظى بتغطية إعلامية واسعة.
 

1000439949 1000439943 1000439946 1000439934 1000439940 1000439937

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة السياحة والآثار الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي الحركة السياحية الوافدة

إقرأ أيضاً:

حسام الشاعر يفوز بجائزة "AFASU" الذهبية لأفضل قائد تنمية سياحية بأفريقيا واسيا




 


أعلن الاتحاد الأفريقي الأسيوي للتنمية والسياحة والتكنولوجيا، " AFASU " فوز الخبير السياحي ورجل الاعمال حسام الشاعر رئيس مجلس ادارة مجموعة صن رايز الفندقية بجائزة AFASU الذهبية لعام 2024 كأفضل قائد للتنمية السياحية في آسيا وأفريقيا، يأتي ذلك تقديرا للإنجازات الملحوظة والملموسة للشاعر في مجال التنمية السياحية والتنمية المجتمعية المستدامة والتميز في القيادة والتطوير. وتتويجا لمسيرته في صناعة السياحة المصرية والدولية التي امتدّت لأكثر من ٤٠ عاما  

جاء ذلك في احتفالية كبرى أقيمت في مدينة شرم الشيخ بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وعدد من قيادات وأعضاء الاتحاد الأفريقي الآسيوي يتقدمهم رئيس الاتحاد الدكتور حسام درويش وقيادات من وزارة السياحة والآثار ولفيف من رجال الأعمال وأعضاء الغرف الفندقية والسياحية ورجال الأعمال ومستثمري جنوب سيناء ولفيف من الصحفيين والإعلاميين ووكالات الأنباء المحلية والإقليمية والعالمية وقنوات التليفزيون المحلية والإقليمية.

واكد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء ان قطاع السياحة يشهد تطور وتنمية حقيقية بفضل التعاون المثمر بين القطاعين العام والخاص لاسيما رجال السياحة وفى مقدمتهم الخبير السياحي حسام الشاعر الذي يعد من ابرز وأهم المستثمرين السياحيين بمصر والعالم ، مشيرا الي ان الشاعر شارك بشكل كبير من خلال عقليته الاقتصادية المتميزة في دعم الاقتصاد المصري من القطاع السياحي لاسيما مدينة شرم الشيخ بالإضافة الى ان جهوده الكبيرة في تشكيل الوجهة الحضارية للمدينة وعلاقاته القوية علي المستوى الدولي والتي ساعدت على تنشيط السياحة في المدينة نفسها.

واضاف ان تلك الجهود ساهمت في بناء مجموعه من المنتجعات والفنادق العائمة الخاصة بصن رايز والتي شكلت نقله قوية في المدينة ساعدتها في تنظيم أكبر المؤتمرات والفاعليات العالمية، بالإضافة الى انها ساعدت في حصول مدينة شرم الشيخ على جوائز عالمية وإشادات دولية عديدة.

تمتلك مجموعة صن رايز ٢٠ منتجع من بينهم ٧ في مدينة شرم الشيخ وأبرزهم فندقي "وايت هيلز" و"ميراكي ريزورت" وهم أفخم فنادق المدينة واحدثها، اما عن باقي الفنادق فهم يقعوا بين أفضل البقاع الساحلية في الغردقة ومرسى علم والعين السخنة والإسكندرية، بالجانب الي فندق "كوانزا" وهو اول فندق خارج مصر للمجموعة في "زنجيبار" وهو أيضا بداية لتوسع عالمي ل"صن رايز". أخيرا وليس آخرا، تمتلك المجموعة ٧ فنادق عائمة يرسو في نهر النيل على ضفاف مدينتي الأقصر وأسوان.

من جانبه وجه الخبير السياحي ورجل الاعمال حسام الشاعر عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية ورئيس مجلس ادارة مجموعة صن رايز الفندقية التحية لمحافظ جنوب سيناء والاتحاد الأفريقي الأسيوي لفوزه بتلك الجائزة الرفيعة معربا عن سعادته لتكريمه وفوزه بجائزة الإتحاد الإفريقي الآسيوي AFASU  "جائزة الأفضل في أفرو آسيا من بين 102 دولة، كقائد التنمية السياحية المستدامة 2024/2025 .

وعبر حسام الشاعرعن سعادته البالغة بالتكريم خاصة أنه يأتي من الإتحاد الدولي الافريقي الآسيوي المنبثق من منظمة دولية عريقة تأسست على أيدي رؤساء الدول الأفريقية والآسيوية وهي منظمة تضامن الشعوب الإفريقية الآسيوية التي تأسست عام 1958، بالإضافة الى سعادته الكبيرة بحصوله على الجائزة التي لم يتقدم لها إنما تم الاختيار طبقا لمعايير قوية ومحددة وهو دليل على قوة الجائزة وحيادتها في الاختيار.

وأشار الشاعر الي أن هذه الجائزة الرائعة تُقدر جهود جميع المتميزين والمتميزات في الدولة وتحثهم على العمل المتواصل لرفعة مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أن مجموعة صن رايز الفندقية كان لها السبق في دعم السياحة المصرية خاصة سياحة الشواطئ التي تعتبر واحدة من أهم أنواع السياحة القادرة على دعم الاقتصاد المصري، لأن مصر لديها كافة الإمكانيات لأن تكون رائدة في هذا القطاع.

وأوضح الخبير السياحى حسام الشاعر إن صن رايز للمنتجعات السياحية والشركات التابعة لها  تُسَخِّرُ كافةَ برامِجِها وخُطَطِها وإمكاناتِها، من أجلِ الارتقاءِ بمنظومةِ العمل السياحي الاحترافي  كي تكونَ منصةً ومنطلقاً لإعدادِ الأجيال، وِفقَ أعلى المعايير لاسيما وانهم يهتمون بالسائح وتقديم افضل الخدمات، من خلال الاهتمام بالموظف وتأهيله وتدريبه لتلبيةِ متطلباتِ المؤسسات الوطنية السياحية بنُخبَةٍ من الكوادر ِالمؤهلة، القادرة على تجسيدِ رؤيةِ القيادات وتحقيقِ خُطَطِها في بناءِ مستقبلٍ سياحي واعد، نكون من خلالهِ في مُقَدِمةِ الدولِ الأكثرَ تطوراً وتقدماً في العالم.

ووجه الشاعر الشكر لوزير السياحة والآثار أحمد عيسى وفريق عمله على جهودهم الحثيثة لدعم السياحة المصرية  
وقال رجل الأعمال حسام الشاعر أن جائزة أفرو آسيا الذهبية للتنمية السياحية المستدامة وجائزة القائد الأفضل في قارتي آسيا وإفريقيا هي تحفيز لجميع فريق العمل في صن رايز والذي يبلغ حوالي ١٢ ألف موظف وكذلك لجميع العاملين في القطاع السياحي لبذل المزيد من الجهود للوصول بالسياحة المصرية إلى مرحلة الريادة بالعالم.

ومن جانبه أكد الدكتور حسام درويش رئيس الاتحاد الأفرو آسيوى AFASU، إن هذه الجائزة العالمية تأتى تكريماً لكل من ترك بصمته وعمل بإخلاص في صمت لتنمية بلاده ولكل من كان شعاره الإخلاص في حب الوطن لتقديمه بأفضل صورة وتميز في عمله من قيادات وشخصيات ومؤسسات من جميع القطاعات.

وأشار الدكتور حسام درويش أن الجائزة لتكريم كل شخصية قيادية ساهمت بشكل إيجابي في تطوير بلادها والاقتصاد وساهمت في التنمية لوطنها في العالم وإن سر تميز الخبير السياحي حسام الشاعر هو الفكر الخلاق والإبداع والتجدد والتميز في الإدارة وتبنيه الأفكار الخلاقة ودعمها والإسراع بتنفيذها لخدمة بلاده.

وقال ان فوز الشاعر بالجائزة جاء بعد تصفيه نهائية و منافسة مع سليم الزغل من تونس أحد أهم المستثمرين في تونس وبلجيكا وفرنسا في قطاع الفنادق المتخصصة، وحصل حسام الشاعر على الجائزة بنسبة 89% من اجمالي الأصوات من الشخصيات السياحية الافرواسيوية .

1000133035 1000133042 1000133051 1000133030 1000133033

مقالات مشابهة

  • السياحة: استراتيجية متكاملة لتنمية وتطوير السياحة الاستشفائية - تفاصيل
  • نائب وزير السياحة تشارك بجلسة في المؤتمر الطبي الأفريقي
  • غادة شلبي تشارك في جلسة نقاشية عن السياحة الصحية في مصر خلال المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي
  • مؤشر إيجابي.. 300 مندوب سياحة كندي في الأردن لاستقطاب السياح
  • «السياحة» تلزم شركات السياحة بضوابط لتذليل العقبات أمام الحجاج
  • السبت.. انطلاق ملتقى شمال الباطنة السياحي
  • وزارة السياحة والآثار تواصل متابعتها لسير رحلات الطيران للحج السياحي لهذا الموسم
  • حسام الشاعر يفوز بجائزة "AFASU" الذهبية لأفضل قائد تنمية سياحية بأفريقيا واسيا
  • ختام مؤتمر وزراء السياحة لدول منظمة التعاون الإسلامي
  • إلى أجل غير مسمى.. لماذا تم إلغاء معرض جنيف الدولي للسيارات؟