قال الدكتور محمد كمال، أستاذ الفلسفة المساعد بجامعة القاهرة ، إنه ينصح دائما ومنذ أكثر من 5 سنوات بالتحاق الطلاب بكليات الحاسبات المعلومات لأنها من أهم كليات العصر بالإضافة إلى تخصصات الذكاء الاصطناعي وبالتالي بدأت كل الجامعات تتوسع بها سواء جامعات حكومية أو أهلية أو خاصة.

فتح باب التقدم لجائزة اليونسكو لتعليم الفنون القتالية لعام 2024 وزير التعليم العالي ينعي الدكتور أحمد فتحي سرور الفائزون بقمة المشاريع الاستثمارية المجتمعية يمثلون مصر في مسابقة Hult Prize العالمية بروتوكول بين تيودور بلهارس وجامعة الجلالة الأهلية فى المجالات العلمية والطبية مصر تشارك في مؤتمر New Space Africa لمناقشة أهم موضوعات الفضاء بإفريقيا عاشور يناقش مع سفير ليتوانيا سُبل تعزيز التعاون في التعليم العالي موقف طلاب المدارس والجامعات من إجازة عيد الفطر بشرى سارة لطلاب الثانوية العامة بشأن تنسيق الجامعات 2024.

.خبير يوضح رئيس جامعة السادات تشارك الموظفين والعاملين الإفطار الجماعي السنوي .. صور تأهيل 9 شركات ناشئة.. أول حاضنة أعمال متخصصة في التكنولوجيا الرياضية

 

كليات متاحة لطلاب الثانوية العامة 2024

 

وأشار كمال لصدى البلد أنه يأتي على رأس الجامعات المهمة على الساحة حاليا عي الجامعات التكنولوجية والتي توفر عمالة فنية متخصصة وبقدرات عالية جدا ، حيث توفر فني مدرب ومؤهل تأهيل عالي مما يفتح له سوق العمل والشركات ستتنافس للحصول على فني مثله.

 

وتابع: " أنصح بالتوجه لهذه الجامعات التكنولوجية ومن بعدها كليات الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي بعد الكليات والتخصصات الأساسية".

 

 

وقد استطاعت وزارة التعليم العالي في التوسع بالجامعات الحكومية، زاد عدد الجامعات الحكومية من 23 جامعة من عام 2014 إلى 27 جامعة عام 2022، وذلك بنسبة قدرها 17.4%، بإضافة 4 جامعات جديدة، وهي: الوادي الجديد، مطروح، الأقصر، العريش.
 

الجامعات الخاصة والأهلية 

زاد عدد الجامعات الخاصة والأهلية من 26 جامعة عام 2014 إلى 40 جامعة خاصة وأهلية عام 2022، بنسبة قدرها 53.8%، وزاد عدد كليات الجامعات الخاصة من 132 عام 2014 إلى 310 عام 2022 بنسبة زيادة 210%، وزاد عدد المعاهد الخاصة من 158 عام 2014 إلى 196 عام 2022.

إنشاء 4 جامعات أهلية جديدة بمُستوى دولي، "الجلالة، والملك سلمان الدولية بفروعها الثلاث "الطور، رأس سدر، شرم الشيخ"، والعلمين الدولية، والمنصورة الجديدة)، ويجري العمل حاليًا على إنشاء وتجهيز 12 جامعة أهلية جديدة مُنبثقة من الجامعات الحكومية وهي: " أسيوط الأهلية، بني سويف الأهلية، عين شمس الأهلية، حلوان الأهلية، الزقازيق الأهلية، بنها الأهلية، الإسماعيلية الجديدة الأهلية، شرق بورسعيد الأهلية، جنوب الوادي الأهلية، المنوفية الأهلية، المنيا الأهلية، المنصورة الأهلية".

 

 

الجامعات التكنولوجية:
 

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، أن التقرير أشار إلى استحداث مسار تعليمي جديد يُضاف لمنظومة التعليم العالي في مصر، لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالتعليم الفني والتكنولوجي، فقد بدأت الدراسة في (3) جامعات تكنولوجية وهي جامعات "القاهرة الجديدة التكنولوجية، بني سويف التكنولوجية، الدلتا التكنولوجية"، وجار الانتهاء من تنفيذ الإنشاءات والتجهيزات في 6 جامعات تكنولوجية جديدة بالمرحلة الثانية، وهي: "الغربية التكنولوجية، السادس من أكتوبر التكنولوجية، برج العرب التكنولوجية، شرق بورسعيد التكنولوجية، أسيوط الجديدة التكنولوجية، طيبة الجديدة التكنولوجية".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة القاهرة الجامعات التكنولوجية الثانوية العامة 2024 طلاب الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة 2024 الذكاء الاصطناعي الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي كليات الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي

إقرأ أيضاً:

الفجر يقدم أماكن المراجعات النهائية لـ الثانوية العامة 2024 في المنيا

 

تقدم مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا مراجعات نهائية مجانية لطلاب الصف الثالث الثانوي، وذلك تحت رعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

مراجعات نهائية مجانية لطلاب الثانوية العامة في المنيا

وقال المهندس حمدي مصطفى وكيل وزارة التعليم في محافظة المنيا، إن هذه المبادرة تأتي ضمن مبادرة "تقدر في 10 أيام"، بهدف مساعدة الطلاب على الاستعداد الأمثل لامتحانات الثانوية العامة. وستقدم هذه المراجعات على أيدي نخبة متميزة من المعلمين.

خريطة أماكن المراجعات النهائية لـ الثانوية العامة 2024 في المنيا 

حيث حددت مديرية التربية والتعليم المدارس التي ستقدم فيها هذه المراجعات المجانية، وهي:

- مدرسة الشهيد محمد وحيد حبشي الثانوية بنات
- مدرسة زاوية سلطان الثانوية 
- مدرسة تله الثانوية
- مدرسة بني أحمد الغربية الثانوية
- مدرسة صفط الخمار الثانوية.

موعد المراجعات النهائية المجانية لطلاب الثانوية العامة في المنيا

وستبدأ هذه المراجعات اعتبارًا من يوم الأربعاء 29 مايو 2024 وتستمر حتى الجمعة 7 يونيو 2024، مع توفير مذكرات مجانية للمراجعة النهائية لتحقيق أقصى استفادة للطلاب.

مقالات مشابهة

  • بدائل الثانوية العامة 2024.. مدارس التكنولوجية التطبيقية
  • إضراب واسع لآلاف العاملين في نظام جامعة كاليفورنيا نصرة لفلسطين
  • معهد إعداد القادة يعقد البرنامج التدريبي لإعداد قادة التنمية المُستدامة
  • معهد إعداد القادة يعقد البرنامج التدريبي لإعداد قادة التنمية المستدامة
  • التعليم العالي: معهد إعداد القادة يعقد البرنامج التدريبي لإعداد قادة التنمية المُستدامة
  • اتحاد الجامعات العربية ينظم برنامج إعداد القادة بمشاركة 14 دولة
  • لطلاب الشهادة الإعدادية| أوراق التقديم في مرحلة الثانوية العامة 2024
  • عاجل| رسائل هامة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات (تفاصيل)
  • نائب يطالب وزارة التعليم العالي بإعادة الزي الموحد لطلبة الجامعات
  • الفجر يقدم أماكن المراجعات النهائية لـ الثانوية العامة 2024 في المنيا