هدى جاسم (بغداد)

أخبار ذات صلة بوشكين.. شاعر روسيا الكبير وشغف عميق بالإسلام «سنتكوم»: 94 عملية ضد «داعش» بالعراق وسوريا

أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، أمس، أهمية مشاركة جميع الأطراف السياسية في انتخابات إقليم كردستان العراق، مشيراً إلى ضرورة مواصلة الحوار الفاعل بين الحكومة الاتحادية والإقليم.


جاء ذلك خلال استقباله رئيس الإقليم، نيجيرفان بارزاني، في بغداد، وفقاً لبيان من الرئاسة العراقية.
وأكد الرئيس العراقي «أهمية إكمال الاستعدادات الضرورية لإجراء انتخابات إقليم كردستان، وبمشاركة جميع الأطراف السياسية في الإقليم، لضمان نزاهتها وشفافيتها، وبما يحقق تطلعات مواطني كردستان وممارستهم لحقّهم الديمقراطي في اختيار ممثليهم». وأشار إلى أهمية مواصلة الحوار الفاعل بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان العراق، «باعتباره المسار الوحيد الذي يُفضي إلى حسم المشاكل وتجاوز التحديات، والأخذ بالاعتبار مصالح جميع المواطنين».
من ناحيته، أكد رئيس إقليم كردستان العراق، أن «التوصل إلى حل لمسألة رواتب موظفي الإقليم والتفاهمات الجارية، يسهم في توطيد العلاقات بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم، ويدفع إلى الأمام الجهود المبذولة لحلحلة القضايا العالقة الأخرى».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: العراق عبد اللطيف رشيد بغداد نيجيرفان بارزاني كردستان

إقرأ أيضاً:

رئيس تحالف دعم الدولة : إنهاء بعثة يونامي جاء بعد تيقن المجتمع الدولي بجدية الحكومة الحالية و شجاعة رئيس الوزراء في إنهاء جميع الملفات التي تضر بالسيادة

شبكة انباء العراق ..

اكد رئيس تحالف دعم الدولة النيابي عضو مجلس النواب العراقي عن محافظة ميسان “مرتضى الساعدي” ان إنهاء بعثة يونامي جاء بعد تيقن المجتمع الدولي بجدية الحكومة الحالية و شجاعة رئيس الوزراء في إنهاء جميع الملفات التي تضر بالسيادة”.

وقال الساعدي في تصريح صحفي :” إنَّ قرار مجلس الأمن هذا اليوم بإنهاء عمل بعثة يونامي في العراق نهاية عام 2025 جاء نتيجة الجهد الحكومي الجبّار في بسط الأستقرار السياسي والإقتصادي والإجتماعي و الأمني والخطوات الجادة التي تبذل”.

وبين الساعدي :” ان قناعة مجلس الأمن بهذا القرار ما هو إلا إقرار واضح بعمل الحكومة الحالية و شجاعة رئيسها في إنهاء جميع الملفات التي تضر بالسيادة العراقية ، مضيفاً كلنا أمل بالسوداني لوضع خارطة لإنهاء ملف التواجد العسكري الأجنبي بالطرق التي تحفظ سيادة البلاد وتحمي أبناءه ليكون هذا نجاح آخر يوضع ضمن سلسلة النجاحات المتحققة لحكومته”.

user

مقالات مشابهة

  • نائب إطاري:السوداني منح الإقليم تخصيصات أكثر من المحافظات الباقية من أجل بقائه في الكرسي
  • البارتي يُشارك بالانتخابات الكوردستانية .. واليكيتي ينتظر رئيس الإقليم لتحديد موعد لها
  • كشف موعد اطلاق رواتب موظفي كردستان
  • النفط النيابية:أطماع الإقليم وراء عرقلة إقرار قانون النفط والغاز
  • اليكتي يحسم حصّة كردستان في الموازنة: المفاوضات متقدمة والتصويت يوم الإثنين
  • اليكتي يحسم حصّة كردستان في الموازنة: المفاوضات متقدمة والتصويت يوم الإثنين- عاجل
  • رئيس تحالف دعم الدولة : إنهاء بعثة يونامي جاء بعد تيقن المجتمع الدولي بجدية الحكومة الحالية و شجاعة رئيس الوزراء في إنهاء جميع الملفات التي تضر بالسيادة
  • السوداني يكشف تعقيدات استئناف صادرات نفط الاقليم
  • عقب الدعوة لاجتماع عاجل بين بغداد وكردستان.. مختص يكشف امكانية تصدير نفط الاقليم قريبا
  • عقب الدعوة لاجتماع عاجل بين بغداد وكردستان.. مختص يكشف امكانية تصدير نفط الاقليم قريبا- عاجل