حاول "ناشطون" أوكرانيون عرقلة العرض الأول لفيلم RT "دونباس – أمس واليوم وغدا" عند مدخل السينما بملصقات معادية للروس، وهم يرددون شعارات نازية.

إقرأ المزيد ناريشكين يشير إلى دور الاتحاد السوفيتي في جلوس فرنسا إلى طاولة المنتصرين على النازية

جاء ذلك وفقا لما نشرته رئيسة تحرير RT مارغريتا سيمونيان بقناتها الرسمية على تطبيق "تليغرام"، حيث تابعت: "برغم كل ذلك، بيعت القاعة بالكامل.

أراد الإيطاليون بصدق أن يعرفوا الحقيقة عن دونباس والميدان وأسباب بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا. وقد تحدثت مخرجة الفيلم تاتيانا بورش عبر الفيديو".

وأشارت سيمونيان إلى أن هذا هو العرض الأول للفيلم الوثائقي من RT في الاتحاد الأوروبي، وسوف يليه عروض أخرى في ثلاث مدن إيطالية أخرى، وأكدت رئيسة تحرير RT أن القناة عازمة على صنع المزيد من هذه الأفلام الوثائقية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو مارغريتا سيمونيان وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

حياة جون لينون ويوكو أونو بعد تفكيك «البيتلز» في فيلم وثائقي جديد

اختار المخرج كيفن ماكدونالد إلقاء الضوء على حياة المغني وكاتب الأغاني الأسطوري جون لينون وزوجته يوكو أونو، في مدينة نيويورك بعد حل فرقة البيتلز، وذلك في فيلم وثائقي بعنوان «One to One: John & Yoko»، وفقا لما نشره موقع «هوليوود ريبورتر».

ومن خلال الفيلم يلقي المخرج الضوء على جون لينون في عام 1972 وهو يؤدي آخر أداء له على المسرح، وهو الحفل الخيري «One to One»، في ماديسون سكوير جاردن بمدينة نيويورك، مع أونو إلى جانبه.

تفكيك فرقة البيتلز

ألقى العديد من جمهور الفرقة الشهيرة اللوم على يوكو أونو في أنها كانت السبب في تفكيك الفرقة بعد ما أقنعت جون لينون بذلك، بالإضافة إلى كونها السبب في الخلاف بينه وبين أعضاء الفرقة ومن بينهم بول مكارتني.

مواد أرشيفية جديدة عن جون لينون في «One to One: John & Yoko»

ويتتضمن الفيلم مواد جديدة مثل صوت الحفلة الموسيقية المُعاد مزجها من إنتاج شون أونو لينون، واللقطات المستعادة حديثًا والأرشيفات الشخصية مثل المكالمات الهاتفية والأفلام المنزلية التي تم تسجيلها وتصويرها بواسطة لينون.

ويعد كيفين ماكدونالد من أبرز صناع الأفلام الوثائقية بجانب حصوله على جائزة الأوسكار عن فيلمه «One Day» ، أنتج ماكدونالد أيضًا الفيلمين الوثائقيين الحائزين على جوائز «Senna» و«The Rescue»، كما قدم آخر أعماله هذا العام في فيلم بعنوان «High & Low: John Galliano» عن مصمم الأزياء جون جاليانو.

مقالات مشابهة

  • إيرادات الأفلام.. فيلم «السرب» يواصل تصدره المركز الأول بدور العرض
  • إعلام إسرائيلي: 10% من المطلوبين للخدمة العسكرية في الجيش يحاولون الهروب من التجنيد
  • حياة جون لينون ويوكو أونو بعد تفكيك «البيتلز» في فيلم وثائقي جديد
  • إقبال عالمي كبير نحو كهف في كوردستان بعد عرض فيلم وثائقي عبر نتفليكس.. صور
  • ختام ناجح للنسخة الثالثة من بطولة البوسكو الدولية للبادل
  • ختام النسخة الثالثة من بطولة البوسكو الدولية للبادل بتتويج المصري يوسف حسام والأرجنتيني جوليان لكاموار
  • بوتين يشيد بصمود سكان دونباس أمام محاولات نظام كييف طمس هويتهم الوطنية والثقافية
  • محتجون يرفعون الأعلام العراقية والفلسطينية يحاولون اقتحام شركة بيبسي في الزعفرانية
  • ناشطون يتساءلون عن الجهة التي ألمح اليدومي إلى مسؤوليتها عن عرقلة استكمال تحرير اليمن
  • مؤسسة البحر الأحمر السينمائي تختتم مشاركتها الثالثة في مهرجان "كان"