موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها قضت على أكثر من 940 جندياً أوكرانياً، وأسقطت 291 طائرة دون طيار خلال اليوم الماضي في إطار العملية العسكرية الخاصة في دونباس.

وذكرت الوزارة في بيانها اليومي أن قواتها عززت مواقعها على محور دونيتسك، وقضت أكثر من 460 عسكرياً أوكرانياً، ودمرت لهم دبابتين ومركبتي مشاة قتاليتين.

وعلى محور كوبيانسك قضت القوات الروسية على 25 جندياً أوكرانياً وعلى محور أفدييفكا تصدت لخمس هجمات مضادة، وقضت على نحو 325 عسكرياً أوكرانياً هناك.

وعلى محور جنوب دونيتسك واصلت القوات الروسية تحسين مواقعها على طول خط المواجهة، فيما بلغت خسائر القوات الأوكرانية 80 عسكرياً ودبابة بالتوازي مع اعتراض أنظمة الدفاع الجوي لـ 3 قذائف موجهة للقوات الأوكرانية من طراز “هامر” فرنسية الصنع و4 قذائف لراجمات “هيمارس” الصاروخية، وأسقطت 291 طائرة دون طيار على نفس المحور.

وأشارت الوزارة إلى أن القوات الروسية قضت أيضاً على أكثر من 50 جندياً أوكرانياً على محور خيرسون.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: على محور

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تنفذ خلال أسبوع 25 ضربة عسكرية عالية الدقة وتصد 31 هجوماً أوكرانياً

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية نفذت خلال الأسبوع الماضي 25 ضربة مكثفة بأسلحة عالية الدقة بما فيها صواريخ “كينجال” فرط الصوتية، وطائرات بدون طيار أصابت فيها مراكز قيادة ومرافق بنية تحتية للمطارات العسكرية ووسائل الدفاع الجوي وترسانات ومستودعات وقود لقوات النظام الأوكراني.

وقالت الدفاع الروسية في تقريرها الأسبوعي: “في الفترة من 25 إلى 31 أيار خسر الجيش الأوكراني ما مجموعه 11225 جندياً على محاور القتال الأساسية كما تمكنت القوات الروسية من ضرب نقاط انتشار مؤقت للتشكيلات المتطرفة والمرتزقة الأجانب”.

وأوضحت الوزارة أن القوات الروسية واصلت تقدمها في عمق دفاعات القوات الأوكرانية في خاركوف وحررت بلدتي بيريستوفويه وإيفانوفكا الواقعتين في المقاطعة وبلدتي أرخانغيلسكويه ونيتايلوفو في جمهورية دونيتسك وصدت 31 هجوماً أوكرانياً مضاداً.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم إسقاط وتدمير طائرتين أوكرانيتين من طراز “ميغ-29 ” و”سو-  27″ و14 صاروخاً تكتيكياً أمريكي الصنع، و17 قنبلة موجهة فرنسية الصنع، و6 صواريخ مضادة للرادار أمريكية الصنع، و6 صواريخ مضادة للسفن، و58 قذيفة من راجمات الصواريخ هيمارس الأمريكية وفامبير التشيكية إضافة إلى 312 طائرة بدون طيار مع استسلام 45 جندياً أوكرانياً.

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /02.06.2024/
  • الدفاع الروسية تعلن القضاء على أكثر من 1845 عسكريا أوكرانيا
  • أنظمة الدفاع الجوي الروسية تسقط 62 مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة الماضية
  • روسيا: تسليم الجنود الروس المفرج عنهم من أوكرانيا
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي منذ بدء العملية العسكرية إلى 508 آلاف و780 جنديا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.06.2024/
  • القوات الروسية تنفذ خلال أسبوع 25 ضربة عسكرية عالية الدقة وتصد 31 هجوماً أوكرانياً
  • وزير الدفاع الروسي: سيطرنا على 28 مستوطنة خلال مايو
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على 300 كلم مربعا في أوكرانيا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /31.05.2024/