موسكو"أ ف ب": أعلنت روسيا اليوم أن الفيضانات اجتاحت أكثر من 10 آلاف منزل في مناطق الأورال وفولغا وغرب سيبيريا فيما تواصل أجهزة الطوارئ إخلاء مدن تشهد ارتفاعا في منسوب أنهر.

والأحد أعلنت روسيا حالة طوارئ فدرالية في منطقة أورينبورغ، حيث غمرت مياه نهر الاورال مساحة كبيرة من مدينة أورسك ويرتفع منسوبه إلى مستويات خطيرة في مدينة أورينبورغ.

وقالت وزارة الطوارئ الروسية على منصات التواصل الاجتماعي إن "في أراضي سيبيريا وبرفولجي (منطقة الفولغا) والمناطق الفدرالية المركزية، يُتوقع ارتفاع في درجة حرارة الهواء وذوبان الثلوج بشكل نشط وتشكل أنهر"

وأضافت أن المياه "أغرقت أكثر من 10400 منزل سكني".وأجلت روسيا بالفعل آلاف الأشخاص غالبيتهم في منطقة أورينبورغ القريبة من كازاخستان.وغمرت المياه مساحة كبيرة من مدينة أورسك بعد أن تسببت الأمطار الغزيرة بانهيار سد مجاور.

وأعلنت سلطات منطقة أورينبورغ أن منسوب نهر الأورال في أورسك "انخفض بمقدار تسعة سنتيمترات" لكن مستويات المياه في مدينة أورينبورغ التي تعد قرابة 550,000 نسمة، بصدد الوصول إلى عتبات خطيرة.

وقالت الحكومة الإقليمية إن "في أورينبورغ ارتفع منسوب المياه في يوم واحد بمقدار 16 سنتيمترا وصولا إلى 872 سنتيمترا".

ونقلت وسائل إعلام روسية عن رئيس بلدية المدينة سيرغي سالمين قوله إنه من المتوقع أن يكون الفيضان "غير مسبوق" محذرا من عمليات إجلاء قسرية.

وتوقعت الأرصاد الروسية روسجيدروميت أن تبلغ الفيضانات ذروتها في أورينبورغ الأربعاء وأن تطال العديد من أحياء المدينة.

وحذرت السلطات أيضا من ارتفاع "حتمي" في منسوب المياه في منطقتي تيومين وكورغان بسيبيريا، وسط توقعات بارتفاع منسوب نهر توبول الكبير.وقالت أجهزة الطوارئ في مدينة كورغان، التي تعدّ حوالي 300 ألف شخص وتقع بالقرب من الحدود الكازاخستانية، إنها بدأت "عمليات إجلاء وقائية" ونقلت 571 شخصا.

وكان الكرملين قد طلب من السلطات في كورغان وتيومين التأهب مشيرا إلى "حالات شاذة في الطبيعة".

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

إجلاء المئات جراء الفيضانات في ألمانيا

تسببت الأمطار الغزيرة في حدوث فيضانات جنوب ألمانيا، ما دفع السلطات إلى إجلاء أكثر من 600 شخص من ديارهم.

وأفادت وسائل الإعلام المحلية بأن هطول الأمطار المستمر أدى إلى ارتفاع مستويات المياه في العديد من الأنهار، وحدوث فيضانات واسعة النطاق في المدن والبلدات الساحلية. 

أخبار ذات صلة جرحى جراء إطلاق نار في ألمانيا ديشامب يرد على جريزمان: عن ماذا تتحدث.. نحن أبطال العالم!

وفي هذا الإطار، أصدرت خدمة الأرصاد الجوية الألمانية أعلى مستوى من التحذيرات من الطقس لعدة مناطق في جنوب البلاد.وذكرت نانسي فيزر، وزيرة الداخلية الألمانية أن 520 متطوعاً يعملون لدى وكالة الإغاثة التقنية الاتحادية، ينقلون الناس إلى أماكن آمنة ويؤمنون الحواجز الصخرية ويفرغون المياه بالضخ.

ويدعم الجيش الألماني جهود الإغاثة ويوزع البطانيات وأسرة المخيمات ويوفر المزيد من الإمدادات. وتم، بسبب الفيضانات، إلغاء خدمات القطارات بين العاصمة البافارية ميونخ وبريجينتس في النمسا وزيورخ السويسرية.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • إجلاء الآلاف جراء الفيضانات في ألمانيا
  • فرق الطوارئ الروسية تجري مناورات في منطقة موسكو
  • ألمانيا تحذر المواطنين من الفيضانات وتحثهم على تنفيذ أوامر الإجلاء
  • إجلاء المئات جراء الفيضانات في ألمانيا
  • إجلاء 600 شخص جراء الفيضانات في ألمانيا
  • فيضانات تجتاح ألمانيا وإيطاليا إثر هطول أمطار غزيرة
  • ألمانيا.. إجلاء سكان عدة مناطق بسبب الفيضانات
  • الفيضانات تجتاح جنوب ألمانيا
  • الفيضانات تجتاح جنوب ألمانيا (فيديو)
  • شاهد: فيضانات مفاجئة تجتاح شمال شرق بنغلاديش وتشرد مئات الآلاف