RT Arabic:
2024-06-02@08:55:28 GMT

هزة أرضية تضرب ولاية تبسة الجزائرية

تاريخ النشر: 11th, April 2024 GMT

هزة أرضية تضرب ولاية تبسة الجزائرية

سجل مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والفيزياء الأرضية في الجزائر، هزة أرضية بشدة 3.7 درجة على سلم ريختر في ولاية تبسة أقصى شرق البلاد.

وذكر مركز البحث في بيان: "سجلت مساء اليوم هزة أرضية في حدود الساعة 16:17، بشدة 3.7 درجات على سلم ريختر، بولاية تبسة".

#تبسة#هزة_أرضيةhttps://t.co/pEet1Q5VbSpic.

twitter.com/Rlt17XiWkB

— الإذاعة الجزائرية (@radioalgerie_ar) April 10, 2024

كما أضاف أن مركز الهزة حدد بـ 9 كم شمال غرب بوخضرة بولاية تبسة.

إقرأ المزيد هزة أرضية شدتها 4.3 درجة تضرب ولاية المسيلة شرق الجزائر

المصدر: وسائل إعلام جزائرية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار الجزائر زلازل هزة أرضیة

إقرأ أيضاً:

حزب فرنسي يثير غضبا جزائريا واسعا.. هذا ما كتبه

أثارت حزب فرنسي متطرف غضبا جزائريا واسعا، بعد نشره تدوينة عبر منصة "إكس" أثارت جدلا كبيرا.

وكتب الحساب الرسمي للحزب الجمهوري الفرنسي، المحسوب على اليمين المتطرف، تغريدة جاء فيها "يجب أن تستعيدوا كل شيء، الجيد والسيئ: المجرمون، الجانحون، المهاجرون غير الشرعيين".

وجاءت تغريدة الحزب الجمهوري ردا على تقديم الجزائر لباريس قائمة بالممتلكات منذ الحقبة الاستعمارية من أجل استعادتها في إطار عمل لجنة مشتركة للذاكرة.

وبعد التغريدة سرعان ما كتب القيادي في الحزب، إريك سيوتي، في تغريدة أيضا "دعونا نرسل أيضا إلى الجزائر قائمة المجرمين الذين يجب عليهم إعادتهم إلى الوطن".

ولم يقتصر الغضب من التغريدة على الجزائريين، إذ سارع سياسيون فرنسيون لإدانة الحزب الجمهوري، ونعته بـ"الكراهية".

وقال زعيم الحزب الاشتراكي، أوليفييه فور "هكذا يتحول موضوع جدي، وهو رد الممتلكات من حقبة الاستعمار، إلى رسالة تهدف إلى إثارة الكراهية".

وفي عام 2022، وقع الرئيس الجزائري عبدالحميد تبون ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال زيارة الأخيرة للجزائر، اتفاقا من "أجل الشراكة المتجددة" شمل تعزيز الحوار السياسي والتعاون الاستراتيجي في الأمن والطاقة، والتاريخ والذاكرة.

وبموجبه، شكل البلدان لجنة تضم 5 مؤرخين من كل منهما لـمعالجة جميع القضايا، وبينها فتح وإعادة الأرشيف والممتلكات ورفات قادة المقاومة الجزائرية من فرنسا، والتجارب النووية الفرنسية بالجزائر.


ويقود الفريق الفرنسي المؤرخ بنيامين ستورا، فيما يقود المؤرخ لحسن زغيدي الفريق الجزائري، إلى جانب كل من المؤرخين محمد القورصو، وجمال يحياوي، وعبد العزيز فيلالي، وإيدير حاشي.

ومنذ تشكيلها، اجتمعت اللجنة مرتين، الأولى بمحافظة قسنطينة الجزائرية (شرق) في تشرين الثاني/ نوفمبر 2023، والثانية بباريس في شباط/ فبراير الماضي.

وقال زغيدي للإذاعة الرسمية في 8 مايو الجاري، إن "الطرف الفرنسي تعهد في اللقاء الأول بتسليم مليوني وثيقة، بالإضافة إلى الوثائق التي جرى نقلها (إلى فرنسا) وتعود إلى ما قبل 1830 (الحقبة العثمانية)".

وشدد على أن الطرف الفرنسي يضع صعوبات أمام "المعالجة البناءة والجادة لملف الذاكرة"، و"يضعون قوانين تعتبر أن كل ما نُقل إلى فرنسا من مسروقات ومنهوبات وغيرها، جزء لا يتجزأ من السيادة الفرنسية".

ونهاية 2023، أكد وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، في مقابلة مع منصة "أثير" التابعة لقناة الجزيرة، أن ملف الذاكرة من الأسباب المباشرة التي أدت إلى تأجيل زيارة تبون لفرنسا أكثر من مرة.
وأوضح أنه "كان مبرمجا أن يزور الرئيس تبون قصر أمبواز الذي اعتُقل فيه الأمير (عبد القادر مؤسس الدولة الجزائرية الحديثة) من 1848 إلى 1852".

وأردف: "طلبنا أن تسلم فرنسا سيفه وبرنوسه (زي تقليدي) في خطوة رمزية، ولكن تم الرفض بمبرر الحاجة إلى وضع قانون يجيز ذلك".


???????? ❌ Message de service à l’Algérie, il faut tout reprendre, les biens et le mal : criminels, délinquants, clandestins, OQTF …#OneTwoThree ✈️ https://t.co/fB3zWZEaqt pic.twitter.com/pnCxhYgXAX

— les Républicains (@lesRepublicains) May 30, 2024

NOUS PARTIRONS . Nous sommes profondément attristés et honteux de l'état actuel de notre pays. Nous partirons avec la fierté de nos ancêtres qui ont combattu les nazis pour préserver LES VOTRES l’humanité et la liberté, et nous ne l'oublierons jamais. Bien que nous ayons vécu de… https://t.co/SdxgglaDGJ

— AJOUAD Algérie Mémoires (@AMemoires) May 31, 2024

كشف حزب "الجمهوريين" اليميني الفرنسي بقيادة زعيمه المتطرف إيريك سيوتي، عن وجهه العنصري عقب تغريدة وصفها ساسة فرنسيين أنفسهم بأنها "عنصرية وبذيئة"، هاجم فيها الجزائر على خلفية مطالبتها باسترداد ممتلكاتها المنهوبة في فرنسا خلال الفترة الاستعمارية.https://t.co/JPa154jkJt

— ???????? محمد طاهر جبار???????? (@MohaTahar2) May 31, 2024

مقالات مشابهة

  • حزب فرنسي يثير غضبا جزائريا واسعا.. هذا ما كتبه
  • بقوة 3.1 درجات.. هزة أرضية تضرب إقليم تطوان بالمغرب
  • هزة أرضية تضرب إقليم تطوان في المغرب
  • المغرب.. هزة أرضية تضرب إقليم تطوان
  • هزة أرضية تضرب المغرب
  • هزة أرضية بقوة ارتدادية 3.10 درجات تضرب إقليم تطوان
  • هزة أرضية قوية تضرب غرب الصين
  • هزة أرضية تضرب تيبازة وهذه شدتها
  • هزة أرضية خفيفة تضرب مدينة المرج الليبية للمرة الثانية خلال أسبوع
  • ظاهرة فلكية فريدة من نوعها ستشهدها الجزائر غدا الجمعة