مع مطلع فجر اليوم الثاني من عيد الفطر المبارك، تواصل قوات الاحتلال الصهيونية الإسرائيلية أعمالها الإجرامية في حق الشعب الفلسطيني، حيث اعتقلت القوات فجر اليوم الخميس، خمسة مواطنين من مدينة طولكرم وضاحية شويكة شمالها.

ووفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، قالت مصادر محلية إنه تم اعتقال قوات الاحتلال للمحرر"فؤاد الشلبي" بعد مداهمة منزله في عزبة الطياح، و"يمان شديد" من منزله في عزبة الجراد شرق طولكرم، و"صهيب غانم الشيخ غانم" والمحرر "أحمد الشبخ غانم" من ضاحية شويكة، ودارت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال خلال اقتحامهم للضاحية.

وأفادت مراسلة "وفا" أن عددا من آليات الاحتلال اقتحمت المدينة من محورها الجنوبي قادمة من بوابة شوفة، واتجهت صوب ضواحي العزب وتحديدًا عزبة الطياح وعزبة ناصر وعزبة الجراد، وجابت شوارعها وتمركزت في عدة محاور فيها.

اقتحام قوات الاحتلال لحي الأقصى واعتقال شيخ المسجد

كما جابت آليات الاحتلال احياء مدينة طولكرم الغربية والشرقية والشمالية، قبل أن تقتحم حي الأقصى في ضاحية شويكة شمال المدينة، وداهم جنود الاحتلال احد المساجد في الحي وقاموا بتفتيشه واعتقلوا الشيخ "مهدي ملاح" بعد الاتصال به للحضور للمسجد .

فيما اعترضت إحدى آليات الاحتلال مركبة كان يستقلها شابا اثناء مروره على دوار اليونس المؤدي لضاحية شويكة، وقامت بصدمها وأحدثت اضرار مادية فيها، وتفتيشها واستجواب سائقها دون ان يبلغ عن اصابات .

مستعمرون يحرقون منزلا في نابلس

وعلى صعيد أخر، احرق مستعمرون، فجر اليوم، منزلا ومركبة في بلدة اللبن الشرقية، جنوب نابلس، وقالت مصادر محلية إن مستعمرين تسللوا الى اللبن الشرقية، وأضرموا النار بمنزل ومركبة، قبل ان يتصدى لهم الأهالي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال طولكرم حي الأقصى مستعمرون الشعب الفلسطينى

إقرأ أيضاً:

مسرح العرائس يقدم مسرحية ذات.. والرداء الأحمر ثاني أيام العيد

كتب- محمد شاكر:
طرح الدكتور أسامة محمد علي مدير مسرح القاهرة للعرائس، والتابع للبيت الفني للمسرح، الأفيش الرسمي لمسرحية العرائس الجديدة "ذات.. والرداء الأحمر"، والتي تحدد موعد عرضها ثاني أيام عيد الأضحى المبارك على خشبة المسرح بالعتبة.
المسرحية تأليف وأشعار السيناريست وليد كمال، وإخراج نادية الشويخ.

وهو عرض عرائسي ضخم يضم العديد من النجوم في البطولة الصوتية، على رأسهم الفنانة القديرة إسعاد يونس، والفنانة القديرة هالة فاخر، والفنانة الشابة مايان السيد، وسامي مغاوري، عمرو رمزي، عصام الشويخ، تامر فرج، وألحان الموسيقار الكبير هاني شنوده.

والعرض يتناول العلاقة بين جيل الكبار وعلى رأسهم الجدة والأم، وجيل الشباب وتمثله البطلة "ذات" ١٤ عاما، والتي تلعب دورها مايان السيد، ويدمج العرض بين التراث والحداثة بشكل درامي ممتع، كما يقدم صورة بصرية مبهرة للأطفال تتناسب مع إيقاع العصر السريع الذي يعيشون فيه ويتعاملون بمفرداته، حيث يتناول العديد من المفردات الحديثة التي يتعامل معها الأطفال بشكل كبير في عالم التكنولوجيا، ووجهة نظر الآباء حولها، كما إنه يستطيع أن يقدم حلا لمشكلة صراع الأجيال.

وقد قامت مايان السيد هذا الأسبوع بتصوير فيديو تعلن فيه عن قيامها ببطولة المسرحية بالفستان الأحمر، الذي تتميز به الطفلة "ذات" والتي تقوم مايان بدورها، والتي ترتدي فستانا أحمر اللون بسبب اشتهارها به على مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • مسرح العرائس يقدم مسرحية ذات.. والرداء الأحمر ثاني أيام العيد
  • إضراب شامل في رام الله بعد اغتيال الاحتلال 4 فلسطينيين (شاهد)
  • الاحتلال يعتقل مواطنًا بعد إصابته في أبو ديس جنوب شرق القدس
  • انتشال جثامين 8 شهداء وعدد من الجرحى من تحت أنقاض منزل وسط غزة
  • استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال الضفة الغربية
  • استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل مواطنًا ويستولي على مركبة غرب رام الله
  • الاحتلال يعتقل مواطنا ويستولي على مركبة غرب رام الله
  • شهيدان برصاص الاحتلال في طوباس وطولكرم صباح اليوم
  • قوات الاحتلال تعتقل أربعة أطفال فلسطينيين في الضفة الغربية