ناشد حي غرب مدينة نصر بالقاهرة المواطنين من أصحاب المحلات بسرعة التقدم بالمستندات المطلوبة لترخيص النشاط التجاري إلى المركز التكنولوجي بمقر الحي لاستخراج تراخيص المحلات التجارية خلال المدة القانونية المحددة تجنبا للوقوع تحت طائلة القانون.

جولات مرورية لمتابعة المحال التجارية

وأشار حي غرب مدينة نصر، في بيان، إلى أنه بناء على توجيهات محافظ القاهرة بشأن تطبيق قانون المحال رقم 154 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية بكل أحياء العاصمة، وجهت المهندسة سحر عكاشة، رئيس حي غرب مدينة نصر، فريق عمل إدارة المحلات للقيام بالجولات المرورية على المحال التجارية بنطاق شوارع الحي لتعريف المواطنين بالقانون الجديد والتيسيرات التي يتيحها لأصحاب المحال التجارية والتي تتيح لهم تقديم المستندات المطلوبة للترخيص بسرعة ويسر، اختصارا للدورة المستندية، وضمان لتحقيق أعلى مستوى من الكفاءة للخدمة المقدمة للمواطنين.

تيسير الإجراءات للمواطنين

وقال مصدر باللجنة العليا لتراخيص المحال في تصريحات لـ«الوطن»، إن قانون المحال تضمن عددا من الإجراءات للتيسير على المواطنين، وتشجيعهم على تقنين الوضع والحصول على رخصة المحل ومنها خدمة الشباك الواحد توفير للوقت والجهد. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القانون الجديد المحلات التجارية المركز التكنولوجى المستندات المطلوبة محافظ القاهرة أصحاب المحال التجارية أصحاب المحلات قانون المحال قانون المحلات غرب مدینة نصر

إقرأ أيضاً:

وزير التنمية المحلية يوجه بسرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين وحلّها

وجه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بالاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين، وفتح قنوات التواصل معهم من خلال مبادرة «صوتك مسموع» بمختلف محافظات الجمهورية، والاستماع إلى شكواهم وسرعة حلها، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة إليهم وتخفيف المعاناة عن المواطنين وتطوير منظومة الشكاوى.

إزالة التعديات 

وفى سياق متصل، تابعت وزارة التنمية المحلية جهود مبادرة صوتك مسموع في حل الشكاوى الخاصة بإزالة تعديات البناء المخالف علي الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة في محافظة المنيا.

وتلقت مبادرة صوتك مسموع شكوى الأهالي من تعدي أحد المواطنين على الأرض الزراعية بقرية عطف حيدر بعزبة الفلاح غرب المدرسة الابتدائية بمركز العدوة بمحافظة المنيا.

إجراء قانوني 

وتواصلت المبادرة مع رئيس مركز ومدينة العدوة الذي وجه بتحرك الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وأفاد بأنَّه تمّ شن حملة من مجلس المدينة لإزالة البناء المخالف على الأرض الزراعية واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالف.

ووجه الأهالي الشكر لوزارة التنمية المحلية والأجهزة التنفيذية بمحافظة المنيا على سرعة الاستجابة والتدخل لإزالة المخالفات.

مقالات مشابهة

  • عاجل- أسعار الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن اليوم الأربعاء 12-6-2024
  • في بورصة الدواجن.. سعر الفراخ والبيض اليوم الأربعاء 12-6-2024
  • تحرير 15 مخالفة تموينية على المحلات التجارية والمخابز بأبوقرقاص
  • وزير التنمية المحلية يوجه بسرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين وحلّها
  • تفاصيل القبول في معهد العباسية للحاسبات الآلية.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • استعداداً لعيد الأضحى.. نائب محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بتكثيف الحملات الرقابية على المحال والأسواق
  • 44 ألف جولة رقابية على منشآت الأحساء التجارية والصحية خلال90 يومًا
  • محافظ جنوب سيناء يوجه بتسهيل إصدار تراخيص المحال للمواطنين
  • طبقًا للقانون.. محافظ جنوب سيناء يوجه بتسهيل إصدار تراخيص المحال للمواطنين
  • ضبط مالك مطبعة بالقليوبية لقيامه بطباعة المطبوعات التجارية بدون تفويض