توقع الدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية المصرية، انخفاضات جديدة فى أسعار العديد من السلع الغذائية عقب إجازة عيد الفطر المبارك.

وقال عز، إن هناك وفرة واضحة لكافة السلع (أساسية وغيرها) بعد الإفراجات الكبيرة التي حدثت، وبدأت المنافسة بين المنتجين والمستوردين، إذ استمر انخفاض أسعار الجملة لكافة السلع الأساسية والذي تجاوز 25% في العديد من السلع وسيظهر الانخفاض تدريجيا في أسعار التجزئة في الفترة القصيرة القادمة.

وكشف عز، أن كبار المنتجين للسلع الأساسية أصدروا قوائم أسعار جديدة بعد لقاء رئيس الوزراء حيث تم خفض الأسعار بها مقارنة بأسعار ما قبل التعويم بنسب تراوحت من 10% إلى 25%، وخفضت السلاسل التجارية الكبرى الأسعار بناء على تلك القوائم.

وأوضح الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية المصرية، أنه رغم بدء الانخفاض إلا أنه لم تشهد بعض أسواق التجزئة الصغرى (البقالين) نفس سرعة الانخفاض حتى الآن نظرا لشرائهم للأرصدة الحالية بالأسعار السابقة، ومتوقع بدء الانخفاض التدريجي بها خلال الفترة القصيرة القادمة.

وشهدت غالبية السلع سواء الأساسية وغيرها انخفاضا مقارنة بأسعار ما قبل التعويم تراوح من 5% إلى 25% حسب نسبة المكون الأجنبي بها متضمنا الحديد وبعض السلع الهندسية والسيارات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الغرف التجارية اتحاد الغرف التجارية السلع الغذائية اسعار السلع الدكتور علاء عز انخفاضات جديدة البقالين

إقرأ أيضاً:

روسيا تزف بشرى سارة بشأن لقاح جميع أنواع السرطانات

أعلن وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، أن النتائج الأولية للدراسات قبل السريرية للقاح السرطان قد يتم تقديمها في نهاية هذا العام.

وفي تصريح صحافي خلال منتدى سان بطرسبرغ الاقتصادي الدولي، أكد موراشكو أن اللقاح يخضع حالياً للدراسات ما قبل السريرية، ومن المتوقع الحصول على نتائجها الأولية بحلول نهاية العام، مما سيمكن من بدء التجارب السريرية.

أوضح أن اللقاح تم تطويره بشكل مشترك من قبل عدة فرق علمية من مركز أبحاث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة “غاماليا”، ومعهد موسكو لأبحاث الأورام “غرتسين”، والمركز الوطني للأبحاث الطبية للأورام “بلوخين”.

وفي إشارة إلى النجاح الأولي للقاح، أعلن الأكاديمي ألكسندر غينسبورغ أن اللقاح الروسي المضاد لجميع أنواع السرطان اجتاز بنجاح الاختبارات التي أجريت على الفئران المخبرية. تم اختبار اللقاح على فئران مصابة بالورم الميلانيني، حيث لاحظ الباحثون انخفاضًا كبيرًا في حجم الورم بعد تلقيحها.

ويشير الأكاديمي في حديث لـ Gazeta.Ru على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، إلى أن اللقاح اجتاز الاختبارات على الفئران، ومن المتوقع أن يعطى هذا اللقاح لمرضى السرطان عن طريق الحقن في الورم الخبيث مباشرة أو سيحقن في العضل وفقا لحالة المريض.

ويقول: “الميزة الأهم لهذه التكنولوجيا هي أنها تسمح بإنشاء تركيزات كبيرة جدا من المستضد المستهدف في الخلايا، أي البروتين أو الببتيدات التي شفرها المبتكر في mRNA. وهذا ضروري لكي تتمكن منظومة مناعة الشخص المصاب من التمييز بين الخلية السليمة والخبيثة”.

ويضيف: “لقد أثبتنا أنه من الضروري إما حقن اللقاح في الورم أو في العضل. لإنه إذا أعطي على شكل قطرات عبر الفم، فإنه سيصل إلى الكبد لأنه مغلف بغلاف دهني. أما في حالة حقنه في الورم او العضلات فإنه سوف يتوزع بالتساوي في جميع أنحاء الجسم”.

صحيفة البيان

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • نقابة الصيادلة تزف بشرى سارة بشأن أسعار أدوية الضغط والسكر
  • عاجل - "عيدية العيد".. البنك المركزي يزف بشرى سارة تسعد موظفي البنوك
  • غزة: إعلان بقائمة السلع المسموح توريدها من الضفة والداخل إلى القطاع
  • «الدواء» تزف بشرى سارة بشأن تخفيض أسعار بعض الأدوية
  • انخفاض أسعار الخضروات والفاكهة وتوافر المعروض بأسواق الفيوم
  • عبد المنعم خليل يزف بشرى سارة حول أسعار الأضاحي هذا العام
  • روسيا تزف بشرى سارة بشأن لقاح جميع أنواع السرطانات
  • وزارة الإسكان والتخطيط العمراني تزف بشرى سارة للمواطنين
  • ليلى عبد اللطيف تزف بشرى سارة عن السنوار
  • مفاجأة.. خبيرة أبراج تزف بشرى سارة للمصريين ماذا سيحدث؟