أعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، فوز فريق من طلاب كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، بالمركز الأول في مسابقة الأمن السيبراني Cyber Champions. 

استقبال 1336 مريضًا في مستشفيات جامعة القاهرة أول يوم العيد ادرس في مصر| مميزات الدراسة في جامعة القاهرة

وعقدت مسابقة الأمن السيبراني وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وهنأ رئيس جامعة القاهرة الطلاب الفائزين بالمركز الأول في المسابقة لتميزهم وتفوقهم وحصولهم على المركز الأول. 

أسماء فريق جامعة القاهرة الفائز

وضم فريق جامعة القاهرة الفائز كلا: من محمد جبر، وأحمد ممدوح، وزياد حسن، وأحمد تمام، وعادل منير، لافتًا إلى أن فريق كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي سيمثل مصر في التصفيات العربية لمسابقة Cyber Champions التي ستقام في شهر نوفمبر، بمشاركة فرق من قطر، والكويت، والسعودية، وسلطنة عمان.

دعم جامعة القاهرة للطلاب المتميزين 

وأكد الدكتور الخشت أن جامعة القاهرة تحرص على تقديم الدعم الكامل لطلابها وتشجيعهم ومتابعتهم وتأهيلهم وتنمية مهاراتهم، والذي ينعكس على تميزهم في مختلف المجالات. 

وأضاف رئيس جامعة القاهرة أن الجامعة تحرص على دعم قدرتهم على المنافسة بقوة وكفاءة في جميع المسابقات التي يشاركون فيها، بما يساهم في تحقيق رسالة الجامعة المتمثلة في تقديم مواطن مؤهل للمشاركة الفعالة في تنمية مجتمعه وبناء الجمهورية الجديدة.

وقال الدكتور رضا عبد الوهاب عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة القاهرة، إن مسابقة الأمن السيبراني تمت على مستوى طلاب جامعات مصر وهي تؤهل إلى مسابقة إقليمية عربية. 

ولفت عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة إلى أن المسابقة شارك فيها أكثر من ألف طالب تلقوا دورات تدريبية مسبقة بالتعاون مع شركة ZINAD IT وخبراء المجال على منصة مهارة-تك في مجال الأمن السيبراني للمبتدئين، وتضمن التدريب عدة مواضيع، بما في ذلك الأمن السيبراني، وهجمات ومفاهيم حول الشبكات، وهجمات الويب ومفاهيمه، والطب الشرعي، والتشفير، والهندسة العكسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة القاهرة القاهرة كلية الحاسبات الذكاء الاصطناعي محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة کلیة الحاسبات والذکاء الاصطناعی مسابقة الأمن السیبرانی جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

إعلان نتائج آداب عين شمس للفصل الدراسي الثاني

أعلنت كلية الآداب في جامعة عين شمس نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام 2023-2024 لجميع الصفوف الدراسية. 

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة حنان كامل عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس، وتحت إشراف الدكتور محمد ابراهيم حسن وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب. 

إعلان نتائج أقسام آداب عين شمس

وأكدت الدكتورة حنان كامل عميدة كلية آداب عين شمس أنه تم الانتهاء من إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاتي للعام الجامعي 2023-2024. 
وذلك للأقسام التي انتهت أمتحاناتها خلال، هذا الاسبوع وهي:

١- قسم اللغة الفرنسية وآدابها.
٢- قسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية ( الشعبة العامة، وشعبة نظم المعلومات الجغرافية).
٣- قسم اللغات الشرقية ( شعبة التركي، شعبة الفارسي، شعبة الأوردو).
٤- قسم الحضارة واللغة الأوربية القديمة.
٥- قسم الدراما والنقد المسرحي.
٦- قسم المكتبات والمعلومات.
٧- قسم اللغة العبرية وآدابها.

وسيتم اليوم الخميس إعلان باقي نتائج الأقسام لكلية آداب عين شمس وهي قسم آثار بشعبه الثلاث (شعبة مصري، شعبة يوناني، شعبة أسلامي) فضلا عن نتائج قسمي: الإرشاد السياحي، والإعلام، وقسم اللغة الإنجليزية وآدابها، والبرنامج المميز( الدراسات العبرية الإسرائيلية). 

وأشاد الدكتور محمد إبراهيم حسن وكيل كلية آداب عين شمس لشئون التعليم والطلاب، بجودة أداء العمل والدقة وسرعة الإنجاز أثناء التجهيز للإمتحانات بداية بإعداد الجداول، وتوزيع اللجان، وتشكيل الكنترولات، والقيام بالتصحيح الإلكترونى ورصد الدرجات وانتهاء برفعها على المنصة.

وتقدمت الدكتورة حنان كامل بالشكر لكل أعضاء عملية الإمتحانات: رؤساء الأقسام، ورؤساء الكنترولات،  وحدة الخدمات الطلابية الرقمية، وحدة القياس والتقويم والرصد الإلكتروني، وأعضاء هيئة التدريس،  وشئون الدراسة والامتحانات وشئون الطلاب، والملاحظين والمعاونين، على كل ما بذلوه من جهود، من أجل إنجاز الامتحانات واعلان النتائج  لأبنائنا الطلاب والطالبات.

مقالات مشابهة

  • طب عين شمس تحتفل بـ اليوم العالمى للتبرع بالدم
  • تعاون مشترك بين جامعة أسيوط ووزارة التربية والتعليم لتطوير التكنولوجي التطبيقي
  • استعدادات شاملة بمستشفيات جامعة القاهرة لفترة عيد الأضحى المبارك
  • «الأمن السيبراني» يوصي بتحديث متصفح «جوجل كروم»
  • رئيس مايكروسوفت للكونغرس: نتحمل مسؤولية إخفاقات الأمن السيبراني
  • بوتين يوقع مرسوما حول خدمات الأمن السيبراني من الدول غير الصديقة
  • بوتين يحظر استخدام خدمات الأمن السيبراني من الدول غير الصديقة بدءًا من عام 2025
  • المعرض العالمي للأمن الداخلي والسلامة ميليبول قطر 2024 يعود في أكتوبر
  • إعلان نتائج آداب عين شمس للفصل الدراسي الثاني
  • رئيس جامعة قناة السويس يُكرم الفائزون في مسابقة "أحمد عسكر" لأفضل بحث تطبيقي للدراسات العلمية