دمشق-سانا

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل في أغلب المناطق، نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن يكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة تكون مصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد أحياناً.

ويكون الجو مائلاً للبرودة ليلاً، وخاصة في المرتفعات الجبلية ويحذر من تشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية، وخاصة الشمالية والوسطى والجنوبية، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

“الأرصاد اليمني”: طقس حار مع توقعات بسقوط أمطار رعدية على بعض المناطق

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، الجمعة، بطقس حار مع احتمال هطول أمطار رعدية على بعض المناطق، خلال الـ24 الساعة المقبلة.

وأفاد مركز الأرصاد في نشرته الجوية، أن بـ”أجواء غائمة جزئياً الى غائمة  مع أمطار رعدية على أجزاء من محافظات “حجه، المحويت، ريمه، ذمار، إب، تعز، الضالع و لحج”.

كما توقع هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد احياناً على أجزاء من محافظات ( صعدة، عمران، صنعاء، البيضاء،شبوه، ومرتفعات أبين) مع إحتمال تكون الضباب أو الشابورة المائية على المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية  اثناء الليل والصباح الباكر.

وفي المناطق الساحلية، أشار الأرصاد إلى أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة، حارة ورطبة نهاراً مع أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحيانا على على أرخبيل سقطرى وعلى أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها، الرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً على أرخبيل سقطرى.

ولفت إلى أجواء صحوة الى غائمة جزئيا حارة وجافة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (38- 42 درجة مئوية)، الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال.

وحذر المركز الوطني للأرصاد المواطنين من تدفق السيول في الشعاب والوديان ومن التواجد في مجاريها.

ونبه الأرصاد السائقين من التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتكون الضباب، ومن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

كما حذر المواطنين في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية من الأجواء الحارة إلى شديدة الحرارة, وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة.

مقالات مشابهة

  • طقس الغد.. الحرارة أعلى من معدلاتها وزخات مطرية رعدية متوقعة في مناطق متفرقة
  • الحرارة ستنخفض.. هذه تفاصيل طقس لبنان خلال اليومين المقبلين
  • طقس العراق.. ارتفاع بالحرارة وفرص لتساقط الأمطار
  • العراق: أمطار وارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • طقس الغد.. الجو بين الصحو والغائم جزئياً وحار نسبياً في أغلب المناطق
  • الطقس الربيعي مستمر.. هكذا سيكون في نهاية الأسبوع
  • الحرارة أعلى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياً
  • “الأرصاد اليمني”: طقس حار مع توقعات بسقوط أمطار رعدية على بعض المناطق
  • طقس الغد.. الحرارة أعلى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياً
  • كيف سيكون الطقس اليوم؟ توقعات الطقس ليوم 17 مايو 2024