دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- وصفت منظمة ملكة جمال الكون تقارير حول مشاركة المملكة العربية السعودية في مسابقة ملكة جمال العالم لعام  2024 بـ"الكاذبة والمضللة".

وقالت منظمة ملكة جمال الكون في بيان قدمته لـ CNN ونشرته على موقعها الرسمي على الإنترنت: "لم يتم إجراء أي عملية اختيار في المملكة العربية السعودية، وأي ادعاءات من هذا القبيل كاذبة ومضللة".

وجاء في بيان منظمة ملكة جمال الكون: "رغم أن المملكة العربية السعودية لم تؤكد بعد مشاركتها بشكل كامل هذا العام، إلا أننا نخضع حاليًا لعملية تدقيق صارمة لتأهيل مرشحات محتملات للحصول على الامتياز"، موضحة: "لن تتاح للمملكة العربية السعودية هذه الفرصة للانضمام إلى المسابقة المرموقة، حتى يتم تأكيد ذلك من قبل لجنة الموافقة لدينا."

وكانت عارضة الأزياء السعودية رومي القحطاني قد نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي بتاريخ 24 مارس/آذار، بأنها "تشرفت" بالمنافسة في مسابقة ملكة جمال الكون، لافتة إلى أن اختيارها الواضح هو الأول من نوعه في بلدها. وظهرت في المنشور صور لها وهي ترتدي فستان سهرة مطرزًا بالترتر، وتاجًا ساحرًا، ووشاحًا مطرزًا بعبارة “ملكة جمال الكون السعودية”.

وقال متحدث باسم ملكة جمال الكون لـCNN: "لا نعرف سبب إعلان الآنسة رومي القحطاني ترشحها، ولكن إذا أرادت المشاركة في مسابقة ملكة جمال المملكة العربية السعودية، فسيتعين عليها أن تمر بعملية الاختيار ذاتها مثل أي مرشحة أخرى".

ولم يتسن لـCNN الاتصال بالقحطاني للتعليق.

وأشار بيان المسابقة إلى أن أكثر من 100 دولة أخرى سيتم تمثيلها في مسابقة ملكة جمال الكون 2024، التي ستًقام بالمكسيك في سبتمبر/أيلول المقبل. وسيشهد هذا العام ظهور أول ملكة جمال للكون، من دون تحديد حد أقصى لسن المتسابقات، حيث كان يتعيّن على المنافسات في السنوات السابقة، أن تتراوح أعمارهن بين 18 و28 عامًا.

السعوديةالمكسيكنشر الجمعة، 12 ابريل / نيسان 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: المملکة العربیة السعودیة منظمة ملکة جمال الکون فی مسابقة ملکة جمال

إقرأ أيضاً:

الاتحاد العام للمصريين بالسعودية: قرارا المملكة صريحة "لا حج بدون تصريح"

أكد عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، أن القرارات الصادرة من المملكة العربية السعودية بغرامة 50 ألف ريال لمن يقوم بهذا الشئ في موسم الحج ليس وليد اليوم وموجود من العام الماضي، موضحًا أنه توفى خلال موسم الحج العام الماضي عدد كبير من أبناء الجالية المصرية في المملكة العربية السعودية، والأغلبية العظمى منهم كانت زيارات وزيارات مخالفة لأنظمة السعودية.

 

وشدد "حنفي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، على أن السعودية منعت دخول أي زائر إلى مكة المكرمة بداية من 23 مايو وحتى بعد العيد 21 يونيو، مؤكدًا أن أي شخص مخالف للأنظمة سيعاقب بغرامة 10 آلاف ريال والإبعاد، موضحًا أن الإبعاد يعني عدم دخول المملكة العربية السعودية مرة أخرى، والـ50 غرامة هو عقاب للمستقدم وسجن يصل لـ6 أشهور، وإبعاد المستقدم ومصادرة السيارة.

وأوضح أن هذا بسبب أن كميات كبيرة من شركات السياحة المصرية باعت تأشيرات وهو ليس سر وتم القبض على 114 سمسار من تجار الوهم للأهالي الغلابة، مؤكدًا أن المملكة العربية صريحة بأنه لا حج بدون تصريح ولا حج لجميع أنواع الزيارات، وهي الزيارة الشخصية والتجارية والعمل وجميع أنواع الزيارات الأخرى، مؤكدًا أن عدد كبير من الشركات خالفت المواعد في السفر للسعودية.

مقالات مشابهة

  • برلماني روسي يشيد برفض السعودية حضور القمة السويسرية حول أوكرانيا
  • المملكة العربية السعودية وروسيا والعراق والإمارات والكويت وكازاخستان والجزائر وعُمان تعقد اجتماعا حضوريا في الرياض على هامش الاجتماع الوزاري السابع والثلاثين للدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول المشاركة من خارجها 
  • سارة نخلة تحتفل بعيد ميلادها بصور مبهجة (شاهد)
  • الاتحاد العام للمصريين بالسعودية: قرارا المملكة صريحة "لا حج بدون تصريح"
  • المملكة تدين محاولات الاحتلال تصنيف "الأونروا" منظمة إرهابية
  • اليوسف يحتفل بتدشين كتابه الجديد: “معجم الإبداع الأدبي في المملكة العربية السعودية الشعر”
  • معهد إدارة المشاريع يشارك في المنتدى العالمي لإدارة المشاريع دعماً لرؤية السعودية 2030
  • سفير المملكة: آفاق جديدة للعلاقات السعودية اليابانية خلال 70 سنة مقبلة
  • وزير خارجية الصين: مستعدون للعمل مع المملكة في الاقتصاد الرقمي والفضاء والذكاء الاصطناعي
  • مورينيو يصدم القادسية السعودي بتفضيله عرض فنربخشه