كثفت الإدارة العامة للمرور، من تواجد الخدمات الأمنية بالطرق والشوارع الرئيسية مع تفعيل جميع الرادارات الثابتة والمتحركة لمنع القيادة بسرعة زائدة خلال احتفالات عيد الفطر، وسيتم وضع أكمنة أعلى الطرق السريعة لرصد قائدى المركبات مما لا يلتزمون بالسرعات المقررة لها أعلى الطرق.

وتواجدت الحملات المرورية بشكل مكثف على الطرق السريعة الرابطة بين القاهرة الكبرى والمحافظات لرصد المخالفات المرورية، ومتابعة الحالة المرورية لمنع وجود أى عوائق تتسبب فى تباطؤ الحركة المرورية أمام المركبات خلال رحلات الذهاب والعودة خلال تنقلات المواطنين بين المحافظات.

ونشرت إدارة العامة المرور الخدمات على جميع الطرق والمحاور، وتفعيل دور خدمة الإغاثة ومراقبة السرعة للعمل على تقليل الحوادث وتوعية مستخدمى الطرق، حيث تم تحديد الطرق المتوقع زيادة حركة المرور عليها وهى طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى والزراعى، وطريق القطامية العين السخنة وطريق السويس القاهرة الصحراوى، والقاهرة الإسماعيلية الصحراوى.

 

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: اخبار الحوادث اخبار المرور عيد الفطر على الطرق

إقرأ أيضاً:

شرطة عجمان تطلق حملة صيف بلا حوادث

 أطلقت القيادة العامة لشرطة عجمان فعاليات الحملة التوعوية المرورية الموحدة الثالثة " صيف بلا حوادث " لعام 2024، التي اعتمدتها وزارة الداخلية عبر مجلس المرور الاتحادي، وتستمر حتى الأول من سبتمبر المقبل، وتستهدف جميع مستخدمي الطريق وقائدي المركبات بكافة أنواعها.

وقال المقدم راشد حميد بن هندي نائب مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة عجمان، إن الحملة تهدف إلى توعية جميع شرائح المجتمع بمخاطر الحوادث المرورية، وذلك من خلال التقيد بالتعليمات واتباع الإرشادات اللازمة والمتعلقة بسلامة المركبة حفاظاً على الأرواح والممتلكات، وتحقيق القيادة الآمنة خلال فترة الصيف للحد من وقوع الحوادث والإصابات الخطرة.

وأضاف نائب مدير إدارة المرور والدوريات أن الحملة تشمل مبادرات وفعاليات توعوية لجميع أفراد المجتمع، بمختلف الشرائح والفئات العمرية، لبلوغ أعلى مستويات السلامة المرورية للجميع، ولضبط أمن الطرق وتعزيز السلامة بهدف الوصول إلى أكبر شريحة من المجتمع، بالإضافة إلى بث رسائل التوعية المرورية بـ(3) لغات مختلفة وهي، العربية والإنجليزية والأوردو في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

أخبار ذات صلة «كهرباء ومياه دبي» تطلق «استقبل الصيف بتبني عادات مستدامة» شرطة أبوظبي تطلق النسخة الـ5 من حملة "صيف بأمان"

وأكد المقدم راشد بن هندي إن فعاليات حملة "صيف بلا حوادث"، تأتي تزامنا مع بدء الإجازة الصيفية، وموسم السفر ما يتطلب اتخاذ العديد من الاحتياطات المتعلقة بسلامة المركبة، ومنها التأكد من سلامة الإطارات وإجراء الصيانة الدورية للمركبات، وضرورة التقيد بحدود الحمولة المسموح بها على سطح المركبة، التي لا يتجاوز ارتفاعها (60) سنتيمتراً، فضلاً عن التأكد من صلاحية أنوار الإضاءة وإشارات تغيير اتجاه المركبة وعدم وجود أية مواد قابلة للاشتعال بالمركبات.

وحث ابن هندي السائقين على الالتزام بتطبيق قانون السير والمرور، والتقيد بالسرعات المحددة، وترك مسافة أمان كافية بين المركبات.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • رادار المرور يلتقط 1246 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • تحرير 1214 مخالفة التحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة
  • شرطة عجمان تطلق حملة «صيف بلا حوادث»
  • شرطة عجمان تطلق حملة صيف بلا حوادث
  • الداخلية تواصل حملاتها المرورية المكثفة
  • رادار المرور يلتقط 1121 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • شرطة دبي تُكرم السائقين المثاليين في «نجوم القيادة الآمنة»
  • حملات مرورية لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • رادار المرور يلتقط 1178 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • محافظ أسوان: سلسلة من الإنجازات يشهدها قطاع الطرق والكبارى بتنفيذ مشروعات غير مسبوقة