شفق نيوز:
2024-06-11@18:37:14 GMT

السجن 15 عاما لدبلوماسي أمريكي رفيع بتهمة التجسس

تاريخ النشر: 13th, April 2024 GMT

السجن 15 عاما لدبلوماسي أمريكي رفيع بتهمة التجسس

السجن 15 عاما لدبلوماسي أمريكي رفيع بتهمة التجسس.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي دبلوماسي امريكي سفير امريكي

إقرأ أيضاً:

صحيفة “وول ستريت جورنال” تروي تفاصيل معركة الـ 4 أسرى: خيط رفيع فصل بين الفشل والنجاح

الجديد برس:

تحدثت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، عن أن انتهاء “إسرائيل” من مهمة إنقاذ الأسرى بنجاح، لا تعني أنه يمكن إتمام استعادة باقي الأسرى “على قيد الحياة” من دون إجراء صفقة تبادل.

وذكرت الصحيفة أن “إسرائيل” شنت غارات جوية مكثفة لدعم عملية كانت تتأرجح “بين خطين رفيعين؛ النجاح الكبير والفشل الذريع”، مبينةً أن الجزء الأصعب في العملية التي أنجزها “الكوماندوز” الإسرائيلي، كان كيفية “الخروج من غزة على قيد الحياة”.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن تبادل “إطلاق النار الذي بدأ يوم السبت في أحد المنازل، اتسع نطاقه ليتحول إلى معركة مسلحة كاملة في شوارع النصيرات المكتظة بين القوات الإسرائيلية والفلسطينيين”.

وبيّنت الصحيفة الأمريكية أنه مع انكشاف غطاء الفرق، بدأ سلاح الجو الإسرائيلي بضرب عشرات الأهداف لتشتيت انتباه “حماس” وإعطاء الجنود فرصةً للقتال من أجل الخروج.

كذلك، قال قائد وحدة “اليمام” السابق، ديفيد تسور، الذي نفذ عملية الإخراج، إنه أثناء تبادل إطلاق النار أُصيبت مركبة محملة بالقوات الخاصة والأسرى وتعطلت، وثم تدخلت عربة مدرعة إسرائيلية لإنقاذ المنقذين، لكنها تعطلت هي الأخرى بسبب النيران، لافتاً إلى أنه فيما بعد، وصلت قوةً أخرى لإيصال الأسرى إلى المروحيات التي كانت تنتظرهم لإخراجهم من المكان.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول عسكري إسرائيلي، أنه “كان هناك خيط رفيع بين النجاح الكبير والفشل الكبير”، وأن القتال العنيف كاد أن يمنع الأسرى وفريق الكوماندوز من الخروج أحياء.

وقارن تسور، أحداث يوم السبت، بمعركة الشوارع بين القوات الأمريكية والصوماليين التي تم تصويرها في كتاب وفيلم “بلاك هوك داون” (معركة “سقوط طائرة بلاك هوك” التي جرت قبل 30 عاماً بعد أن شن الجيش الأمريكي هجوماً عسكرياً على الصومال).

وختمت الصحيفة الأمريكية أن العملية أدخلت السرور على الإسرائيليين، لكن هناك تساؤلات كثيرة عن إمكانية نجاح إتمام استعادة باقي الأسرى “على قيد الحياة” من دون إجراء صفقة تبادل.

يُذكر أن ضابطاً في وحدة “يمام”، وهي وحدة المهمات الخاصة في “حرس الحدود” في الشرطة الإسرائيلية، قُتل خلال تصدي المقاومة الفلسطينية للقوات الإسرائيلية المتوغلة في النصيرات من أجل استعادة الأسرى.

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية يتطلع للوصول إلى حلول لأزمة غزة
  • وزير الصحة يشارك في مؤتمر رفيع المستوى حول غزة بالأردن
  • عمان.. أخنوش يمثل جلالة الملك في المؤتمر الدولي رفيع المستوى حول الاستجابة الانسانية الطارئة في غزة
  • البحر الميت..المغرب يشارك في مؤتمر دولي رفيع المستوى حول الاستجابة الانسانية الطارئة في غزة
  • صحيفة “وول ستريت جورنال” تروي تفاصيل معركة الـ 4 أسرى: خيط رفيع فصل بين الفشل والنجاح
  • السجن المؤبد لعامل بتهمة إحراز سلاح ناري بدون ترخيص فى سوهاج
  • ضابط إسرائيلي: خط رفيع فصل بين فشل استعادة المحتجزين بالنصيرات
  • بين النور والظلام.. خيط رفيع
  • تتويج زوجة عسكري أمريكي كأول ملكة جمال متحولة جنسيا (صور)
  • شارك بإنزال النورماندي.. أمريكي بعمر الـ100 عاما يتزوج في فرنسا (صور)