حذر أحمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، من خطورة الأوضاع الراهنة في المنطقة، قائلا إن إسرائيل تقود المنطقة للدمار وصراع شامل يخرج بعيدا عن غزة.

اتساع الحرب في قطاع غزة

وأوضح محسن، في تصريح له اليوم، أن الهجوم الإيراني على إسرائيل بالصواريخ والمسيرات، يؤكد اتساع الحرب في قطاع غزة، وإنها قد لا تتوقف عند نطاق القطاع، مشيرا إلى أن مصر سبق وحذرت من هذا الموقف والوصول للوضع الحالي عندما أكد الرئيس السيسي على مخاوف مصر من اتساع نطاق الحرب حال استمر العدوان الإسرائيلي على غزة.

وشدد عضو مجلس الشيوخ على ضرورة أن يتحرك مجلس الأمن والمجتمع الدولي لتفويت الفرصة على الانفجار الكامل، منوها ببيان وزارة الخارجية المصرية، حيث اعتبرت أن التصعيد الخطير الذي تشهده الساحة الإيرانية الإسرائيلية حاليا نتاج مباشر لما سبق وحذرت منه مصر مرارا من مخاطر توسيع رقعة الصراع في المنطقة على إثر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والأعمال العسكرية الاستفزازية التي تمارس في المنطقة.

مصر تواصل دورها لوقف التصعيد بالمنطقة  

واختتم بأن مصر ستواصل دورها وتستمر مع جميع الأطراف المعنية لمحاولة احتواء الموقف ووقف التصعيد، وتجنيب المنطقة مخاطر الانزلاق إلى عدم الاستقرار والتهديد لمصالح شعوبها، مشددا على أن الأمور خطرة وعلى الجميع الالتفات لتحذيرات مصر ورؤاها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العدوان الإسرائيلي العدوان على غزة غزة وقف التصعيد

إقرأ أيضاً:

ترامب يعود إلى واشنطن لكسب تأييد الجمهوريين

يعود دونالد ترامب إلى واشنطن، اليوم الخميس، لحشد تأييد النواب الجمهوريين ودوائر المال والأعمال، بعد إدانته الجنائية غير المسبوقة في إطار محاكمته في نيويورك، المرتبطة بدفع أموال لإسكات ممثلة أفلام إباحية.

وسيعقد الرئيس السابق المرشح للرئاسة في مواجهة جو بايدن في نوفمبر المقبل، جلسات منفصلة مغلقة مع أعضاء مجلس النواب في ناد خاص قرب الكابيتول، ومع أعضاء مجلس الشيوخ في مقار حملاتهم القريبة، كما أنه سيخاطب الرؤساء التنفيذيين لعشرات الشركات.

وقال متحدث باسم رئيس مجلس النواب مايك جونسون، إن "رئيس المجلس وقيادة الحزب الجمهوري فيه، يتطلعون إلى استضافة الرئيس ترامب، اليوم الخميس، لمناقشة الغالبية الجمهورية المتزايدة في مجلس النواب وأجندة 2025 التشريعية".

وسيكون الاجتماع الأول الذي يعقده ترامب مع نواب في كابيتول هيل، منذ غادر البيت الأبيض في عام 2021، ويأتي في إطار أول زيارة له إلى واشنطن منذ أدين في نيويورك في مايو الماضي، بجميع التهم الجنائية الـ34 المرتبطة بتزوير سجلات تجارية.

والتف الحزب حول مرشحه منذ صدور الإدانات، إذ انتقد الكثير من النواب نظامًا قضائيًا اتّهموه بالانحياز ضد المحافظين.

ويواجه الجمهوريون في مجلس النواب معركة صعبة للاحتفاظ بسيطرتهم عليه في انتخابات نوفمبر المقبل، التي يتوقع أن تكون نتائجها متقاربة، سواء بالنسبة للاقتراع الرئاسي أو انتخابات مجلسي الشيوخ والنواب.

ولكن الوضع قد يكون أفضل بالنسبة للجمهوريين في مجلس الشيوخ، حيث يبدو أنهم واثقون من قدرتهم على تغيير الوضع في المجلس، حيث يحتلون الآن 49 مقعدًا في مقابل 51 للديموقراطيين.

وما زال على 5 أعضاء وسطيين في مجلس الشيوخ تأكيد حضورهم اليوم الخميس، رغم أن زعيم الأقلية الجمهورية ميتش ماكونيل الذي لم يتحدث إلى ترامب، منذ وجه إليه الاتهام من مجلس الشيوخ على خلفية هجوم 2021 على الكابيتول، أكد بأنه سيكون حاضرًا.

مقالات مشابهة

  • غزة تستقبل عيد الأضحى مع استمرار الحرب وانتشار المجاعة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و296 شهيدا منذ بدء الحرب
  • استطلاع رأي عالمي يكشف تصاعد زخم المقاطعة بسبب الحرب على غزة
  • العدوان الإسرائيلي يحرم 2500 غزي من أداء الحج
  • ترامب في واشنطن لكسب تأييد النواب «الجمهوريين»
  • ترامب يعود إلى واشنطن لكسب تأييد الجمهوريين
  • جراء استمرار العدوان الإسرائيلي.. (الفاو) تحذر من خطر انعدام الأمن الغذائي في قطاع غزة
  • القاهرة الإخبارية: مجلس الحرب الإسرائيلي يبحث التصعيد على الحدود الشمالية الليلة
  • مجلس النواب الأمريكي يمنع البنتاغون من تمويل إعمار غزة
  • تواصل قصف العدو الصهيوني على أنحاء متفرقة من قطاع غزة في اليوم الـ251 من العدوان