أبريل 14, 2024آخر تحديث: أبريل 14, 2024

المستقلة/-يعقد اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا) دورة تدريبية افتراضية بعنوان “كيف غير الذكاء الاصطناعي إنتاج الفيديو” وذلك بتاريخ 22 أبريل 2024، وبالتعاون مع وكالة أنباء “سبوتنيك”.

وتهدف الدورة التي تعقد لمصلحة الإعلاميين في دول منظمة التعاون الإسلامي، إلى استعراض التأثير التحويلي للذكاء الاصطناعي على إنتاج الفيديو، واستكشاف نقاط قوة وضعف الذكاء الاصطناعي في إنتاج المحتوى المرئي، إضافة إلى بحث إمكانية توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في رفع مستوى إنتاجية الصحفيين وتحسين أدائهم، ومناقشة الجوانب المتعلقة بمخاطر التزييف العميق وأثر ذلك في التضليل الإعلامي.

ويقدم الدورة التدريبية إيجور أرخيبوف رئيس مشروع الذكاء الاصطناعي في وكالة سبوتنيك والمقدم الإذاعي.

وأوضح المدير العام لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي سعادة الأستاذ محمد بن عبدربه اليامي أنَّ الدورة تأتي في إطار التعاون بين “يونا” و”سبوتنيك” وضمن جهودهما لتعزيز الوعي بالتحولات التكنولوجية في الفضاء الإعلامي، ووضع الخطوط العامة للاستفادة من الذكاء الاصطناعي في العمل الإعلامي.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی فی

إقرأ أيضاً:

سلطة الطيران المصرى تستضيف دورة تدريبية متخصصة فى مجال إدارة المخاطر وتقييم التهديدات الأمنية

استضافت سلطة الطيران المدنى دورة تدريبية متخصصة فى مجال إدارة المخاطر وتقييم التهديدات الأمنية للعاملين من مختلف الجهات الأمنية فى قطاع الطيران المدنى، حيث أقيمت الدورة التدريبية بالتعاون مع المكتب الإقليمى لمنظمة الإيكاو بمنطقة الشرق الأوسط.

وافتتحت الدورة بحضور الطيار عمرو الشرقاوى رئيس السلطة ومحمد الفارع مدير المكتب الإقليمى لمنظمة الطيران المدنى الدولى (إيكاو) بالشرق الأوسط، ويأتى انعقاد هذه الدورة فى ضوء توجيهات الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى نحو الاهتمام بتطوير المهارات التدريبية لجميع العاملين بقطاع الطيران المدنى وتنمية قدرات العنصر البشرى بشكل مستمر وتدريبهم على أعلى معايير الأمن والسلامة وفقاً للمواصفات العالمية والمعايير الدولية فى مجال الطيران المدنى.

كما قدم رئيس سلطة الطيران المدنى المصرى الشكر والتقدير لمدير المكتب الإقليمى لمنظمة الإيكاو بالشرق الأوسط على جهودهم الداعمة من خلال المساهمة الفعالة والقوية فى كافة أنشطة التدريب وتبادل الخبرات لدى جميع العاملين بالطيران المدنى؛ متمنياً لجميع المشاركين تحقيق الاستفادة المرجوة واكتساب المهارات اللازمة فى مجال أمن إدارة المخاطر وتقييم التهديدات الأمنية المحتملة مما يعزز من مستويات الأمان والسلامة الجوية.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • “الأوراق المالية” و “دبي للأمن الاقتصادي” ينظمان دورة تطوير أسواق المال
  • “أوبك بلاس” توافق على تمديد خفض إنتاج النفط حتى نهاية 2025
  • الثلاثاء.. دورة تدريبية  حول "المرأة العربية وريادة الأعمال"
  • بسبب فيديو “مفبرك”.. محمد هنيدي ويهاجم الذكاء الاصطناعي
  • غادة والي تشارك في أعمال الدورة الـ 12 لمؤتمر وزراء السياحة لدول بمنظمة التعاون الإسلامي
  • سلطة الطيران المصرى تستضيف دورة تدريبية متخصصة فى مجال إدارة المخاطر وتقييم التهديدات الأمنية
  • المنظمة العربية للسياحة تشارك في الدورة 12 لمؤتمر وزراء السياحة للدول الإسلامية بجمهورية أوزبكستان
  • «آمنة»: 5 دورات تدريبية في التنمية المحلية بـ«سقارة»
  • الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات تطلق دورة تثقيفية للمشاركين في “أولمبياد باريس 2024”
  • اللواء الغيثي يشهد ختام النسخة 15 من دورة “تأمين الفعاليات” التخصصية