عمرو عبيد (القاهرة)
وجهت الصحف الإنجليزية انتقادات ساخرة وقاسية إلى فريقي ليفربول وأرسنال، بعد هزيمتيهما اللتين أعادتا مانشستر سيتي إلى قمة «البريميرليج» منفرداً بفارق نقطتين عن كليهما.
وعنونت صحيفة «ستار سبورت» غلافها بوصف لاذع قائلة «الأحمقان الكبيران»، حيث كتبت أن أرتيتا يصرخ مؤكداً أن السباق لم يُحسم بعد، بينما يشعر كلوب بـ«الرعب» بعد شوط أول أمام كريستال بالاس، وصفه بـ«الأسوأ على الإطلاق»، لكنه يتمسك بآماله في المنافسة حتى النهاية، في حين وضعت صورة بيب جوارديولا خلال احتفاله بأحد ألقابه في «البريميرليج» مع «السيتي»، وقالت إنه «يوم الأحد السوبر بالنسبة لبيب».

 


صحيفة «ذا صن» كتبت عبر غلافها قائلة «إنه لك يا سيتي»، إشارة إلى تقديم الثنائي «الريدز» و«المدفعجية» لقب الدوري على «طبق من ذهب» إلى مانشستر سيتي، وأشارت إلى أفضلية «كتيبة بيب» الآن بعد «زلة المنافسين»، ونقلت تصريحات كلوب التي قال فيها، إن فريقه لا يستحق الفوز بالدوري، بينما قال أرتيتا إن الوقت قد حان للتوقف والانتظار وسط الكثير من العمليات الحسابية.
وبصورة بيب «الضاحكة» مقابل صور الإحباط والحزن الذي ضرب لاعبي ليفربول وأرسنال، خرج غلاف «الجارديان» بعنوان «يوم التحوّل في سباق اللقب»، وقالت، إن الفريقين انهارا في ملعبيهما ليقدما هدية ثمينة إلى مانشستر سيتي، الذي سيقرر ما إذا كان سيتخلى عن التتويج بنفسه أو يُكمل المسيرة حتى النهاية السعيدة.

 

أخبار ذات صلة جوارديولا: «السيتي» يتألق «تحت الضغط» «النادي الملعون» يكسر النحس في «البوندسليجا»!


أما «ميرور» فكتبت أن يوم الأحد كان «صاعقاً نارياً» في الدوري الإنجليزي، حيث تلقى «الريدز» و«الجانرز» ضربتين قاتلتين ليتركا «السيتي» في مقعد القيادة، في حين عنونت «تليجراف» غلافها بوصف ما حدث للثنائي المتنافس بـ«التدمير الذاتي»!
وعلى جانب آخر، احتفت الصحف الإسبانية بفوز مواطنها، المدرب تشابي ألونسو، بلقب «البوندسليجا» مع فريقه باير ليفركوزن، بصورة تفوق ما قامت به الصحف الألمانية نفسها، حيث احتلت صورته غلاف صحيفة «ماركا» مع عنوان «مرحى ألونسو»، وقالت إن المدرب الإسباني دخل تاريخ «الأسود» من أوسع أبوابه، بعدما منح النادي الألماني لقباً تاريخياً عانده كثيراً، ووصفت ما حدث بـ«المعجزة»، ونشرت تقريراً عددت فيه أسباب هذا النجاح الكبير، بينها المشروع القوي الذي عكفت إدارة ليفركوزن على إعداده، وجودة التكتيك الفني واستقراره، بجانب التوازن بين قوة الهجوم وصلابة الدفاع.
وسارت «أس» على نفس النهج بوصفها ألونسو بـ«القيصر الجديد» في الكرة الألمانية، أما «موندو ديبورتيفو» فقالت، إن ألونسو «التاريخي» صنع لنفسه «أسطورة خاصة» بين جنبات النادي العريق، خاصة أنه حصد أرقاماً غير مسبوقة وأنهى هيمنة بايرن ميونيخ، ولم يتمكن أحد من هزيمته حتى الآن، وجاءت لحظة التتويج في «أفضل صورة» بخُماسية كبيرة في شباك بريمن، وتصدرت صورة ألونسو غلاف صحيفة «بيلد» الألمانية «مع عنوان» معجزة كبرى"!

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ليفربول مانشستر سيتي أرسنال البريميرليج باير ليفركوزن تشابي ألونسو

إقرأ أيضاً:

قائد فرقة غزة في جيش الاحتلال يستقيل من منصبه: “فشلت في مهمة حياتي”

الجديد برس:

استقال قائد فرقة غزة في جيش الاحتلال الإسرائيلي، آفي روزنفيلد، بعد إقراره بالفشل في وجه المقاومة في القطاع، وذلك بعد أكثر من 8 أشهر من اندلاع معركة “طوفان الأقصى”.

واعترف روزنفيلد بأنه “فشل في مهمة حياته، المتمثلة في حماية غلاف غزة”، مؤكداً ضرورة أن “يتحمّل الجميع مسؤولياتهم” في الإخفاق الإسرائيلي منذ الـ7 من أكتوبر الماضي.

يُذكر أن المقاومين الفلسطينيين تمكنوا من اقتحام مقر فرقة غزة، يوم الـ7 من أكتوبر، خلال بدايات “طوفان الأقصى”.

وأظهرت عدة تقارير وتحقيقات أنّ المقاومين كانوا على دراية كبيرة بالمواقع الإسرائيلية في غلاف غزة، بينما أظهر جيش الاحتلال تخبطاً وأداءً سيئاً، وسوءاً في التنظيم، وسط غياب أي خطة قتالية، إلى درجة دفعت الجنود إلى الاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي من أجل تحديد أهدافهم.

وأثبتت التحقيقات أيضاً وجود فشل استخباري ذريع وإخفاق كبير لدى الاحتلال، في مواجهة الهجوم من جانب المقاومة في قطاع غزة، إضافةً إلى قتل “إسرائيل” نفسها عدداً من مستوطنيها في غلاف غزة.

وبحسب تحقيق أجراه جيش الاحتلال، فإنه أدرك أن موقع مقر قيادة فرقة غزة عند السياج الحدودي مباشرةً  أضر بقدرتها على القيادة والسيطرة، حتى تم تحييدها بصورة كاملة في أثناء القتال.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/06/مشاهد-من-اقتحام-كتائب-القسام-لموقع-كفار-عزة-العسكري-شرق-غزة،-وقتل-وأسر-من-فيه-ضمن-معركة-طوفان-الأقصى.mp4

مقالات مشابهة

  • لاتسيو يدخل الموسم الجديد بطموحات «الستيني»
  • غدًا.. مؤتمر صحفي في بيراميدز للإعلان عن الراعي الجديد
  • بيراميدز يعلن الراعي الجديد في مؤتمر صحفي
  • أزمة في الدوري الإنكليزي.. أغنى بطولة كرة قدم على وجه الأرض تمزق نفسها
  • رسمياً .. ريال مدريد يحسم مشاركته في كأس العالم للأندية
  • غوارديولا يحسم موقفه من العودة إلى برشلونة
  • قائد فرقة غزة في جيش الاحتلال يستقيل من منصبه: “فشلت في مهمة حياتي”
  • صحيفة اسبانية: دي يونغ تجاهل عرض برشلونة لتجديد عقده مع النادي
  • الصحف الأوروبية.. الصن: يونايتد يستهدف ضم جاراد برانثويت وسكاي سبورت: مانشستر سيتي يرفض التفريط في ألفاريز
  • موعد انطلاق الموسم الجديد من الليجا