أصدر الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية توجيهاته للاجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة لاستقبال توريد محصول القمح موسم 2024 وذلك اعتباراً من 15/4/2024.

وأوضح "مختار"ان المساحه المنزرعه قمح هذا الموسم ٢٥٢٢٩٢ فدان والمتواقع توريده ٤٠٠ الف طن.

وقال "مختار" ان إجمالي الشون والصوامع المعدة لاستقبال القمح الذي يتم توريدة موجودة في ٣٧ موقعا بنطاق المحافظة  بسعة تخزينية ٢٨٩الف طن.

واضاف "مختار" ان اسعار التوريد ٢٠٠٠ جنيه لاردب القمح درجة ٢٣ ونصف و١٩٥٠ جنيه لاردب القمح ٢٣ درجة و١٩٠٠ جنيه لاردب القمح درجة ٢٢ ونصف ويتم السداد خلال ٤٨ساعة.

وتضمنت توجيهات "مختار" التاكيد  علي ضرورة  تذليل جميع المعوقات التي تعوق عملية استلام محصول القمح موسم 2024 إلى كافة الصوامع والشون ونقط التجميع حتى يمكن الوصول إلى أعلى كمية موردة لتخفيف العبء على إستيراد القمح من الخارج.

وأشار "مختار" إلى اهمية تأمين الصوامع والشون التي يتم تخزين الاقماح بها بخدمات أمنية وعمل دوريات مرورية لتنظيم حركة دخول وخروج السيارات المحملة بالقمح من والي الصوامع والشون.

ووجه بضرورة التأكد من صلاحية كافة الصوامع والشون وأماكن التخزين لاستلام محصول القمح من الموردين والمحافظة عليه طبقاً للشروط والمواصفات المعتمدة من وزارة التموين وتكون هذه الجهات مسئولة مسئولية كاملة عن الكميات التي تقوم بتسويقها.

وقال "مختار" انه في حال خروج اى كميات من القمح خارج المحافظة يتم ذلك من خلال تصريح معتمد من إدارة التموين المختصة ويكون التصريح مدون به الجهة المتعاقد معها وذلك لمدة 24 ساعة فقط.

كما وجه لمتابعة حركة السيارات المحملة بالقمح داخل المحافظة من خلال الدوريات الأمنية وشدد علي عدم استلام اقماح مستوردة او متبقية من العام الماضي.

وأشار إلى قيام رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء لاهمية التأكد من تمهيد الطرق المؤدية إلى شون وصوامع التخزين الداخلية لتواكب ضغط سيارات النقل، والإشراف والمتابعة لعملية التوريد بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية مشيرا لتذليل أي معوقات قد يمكن أن تصادف موسم التسويق.

واكد "مختار" علي  تفعيل غرفة العمليات بمديرية التموين لاستقبال أى شكاوى تعوق عملية توريد القمح وابلاغ غرفة عمليات المحافظة بها لاتخاذ الاجراءات المناسبة في حينه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: توريد محصول القمح الوحدات المحلية المساحة المنزرعة رؤساء الوحدات المحلية محافظ الدقهلية نطاق المحافظة وزارة التموين مديرية التموين غرفة العمليات صوامع التخزين شون وصوامع

إقرأ أيضاً:

ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون المنيا لـ 340 ألف طن

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار الشون والصوامع، في استقبال محصول القمح لموسم حصاد 2024، حيث تم توريد 340204 طناً و787 كيلو جراماً، من الأقماح منذ بدء الموسم، وذلك من خلال 42 موقعاً تخزينياً تم تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة، لاستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من المحصول، مشيراً إلى أن نسبة المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة بلغت 216 ألف فدان لهذا العام.

وشدد المحافظ، على ضرورة التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين، مكلفاً رؤساء المراكز والمدن بالتعاون مع مديرية التموين وكافة الأجهزة المعنية، لمتابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانياً لتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع.

كما وجه المحافظ، وكيل وزارة التموين بالمنيا، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على كافة الجهات التي تستخدم القمح المحلي بشكل مخالف للقانون، بالتعاون مع الوحدات المحلية ومباحث التموين، مع تفعيل قانون حظر نقل أي كميات من القمح خارج حدود المحافظة إلا بتصريح من مديرية التموين ومصادرة الكميات المضبوطة وتحرير محضراً للسيارات المخالفة للقانون بالتنسيق مع الجهات المعنية.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن أعمال التوريد بدأت منذ الاثنين 15 أبريل الماضي وتستمر حتى منتصف أغسطس القادم، لافتاً إلى المتابعة الدورية لأعمال التوريد من خلال لجان مختصة، فضلاً عن تذليل كافة العقبات خلال أعمال التوريد من المزارعين، وفقاً للقواعد والاشتراطات اللازمة وحفاظاً على سلامة المحصول باعتباره أحد المحاصيل الاستراتيجية المهمة، وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: توريد 340 ألف طن قمح لصوامع المحافظة حتى الآن
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون المنيا لـ 340 ألف طن
  • استمرار توريد القمح بشون وصوامع المنيا
  • محافظ المنيا: توريد 336 ألف طن قمح بالشون والصوامع
  • البحيرة: توريد 226 ألف طن قمح للشون والصوامع
  • محافظ المنيا: توريد 336 ألف طن قمح للشون والصوامع منذ بداية الموسم
  • توريد 602 ألف طن قمح للشون والصوامع في الشرقية
  • محافظ الشرقية: انتظام توريد القمح للشون والصوامع
  • «زراعة المنوفية»: توريد 107 آلاف طن قمح إلى الصوامع والشون
  • محافظ أسيوط: استمرار توريد القمح المحلي للشون والصوامع وتوريد 172 ألف طن