أنقرة (زمان التركية) – كشفت بيانات أن 57 مليون شخص يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي في تركيا، ويتصدر موقع يوتيوب القائمة.

وقال مؤسس شركة Sirkhet الاستشارية، إيفيجان باشوز، إن وسائل التواصل الاجتماعي في تركيا، تصل إلى قاعدة مستخدمين واسعة من جميع شرائح المجتمع.

وأوضح باشوز أن 57 مليون شخص يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي في تركيا.

ويعتبر موقع يوتيوب YouTube، منصة التواصل الاجتماعي الأكثر انتشارًا في تركيا، بمكانته الأولى مع 57.50 مليون مستخدم، والسبب هو أن المنصة تقدم أنواعًا مختلفة من المحتوى وتناشد مجموعة واسعة من اهتمامات المستخدمين وفقا لباشوز.

ويحتل إنستجرام المرتبة الثانية بعدد مستخدمين يبلغ 57.10 مليون مستخدم، ويأتي فيسبوك، وهو أحد أقدم منصات التواصل الاجتماعي وأكثرها شعبية في تركيا، في المرتبة الثالثة بعدد مستخدمين يصل إلى 34.35 مليون مستخدم.

ويصل عدد مستخدمي تيك توك TikTok، الذي تزداد شعبيته بين الشباب، إلى 37.73 مليون مستخدم تبلغ أعمارهم 18 عامًا فما فوق، ويحتل المرتبة الرابعة.

وتحتل منصة X المركز الخامس مع 20.67 مليون مستخدم في تركيا، ويستضيف موقع لينكد إن LinkedIn، الذي يحتل مكانة مهمة بين الشبكات المهنية، 16 مليون عضو في تركيا مع بداية عام 2024 ويحتل المرتبة السادسة.

ويشير باشوز إلى أن انستجرام، الذي يحتل المرتبة الثانية، هو المعبر عن مدى شعبية المحتوى المرئي والمشاركات المرئية بين المستخدمين في تركيا.

Tags: أردوغاناسطنبولانستجرامتركيافيسبوكوسائل التواصل الاجتماعييوتيوب

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أردوغان اسطنبول انستجرام تركيا فيسبوك وسائل التواصل الاجتماعي يوتيوب التواصل الاجتماعی فی ترکیا ملیون مستخدم

إقرأ أيضاً:

أكثر 3 ولايات تركية تصديرًا للخارج

أنقرة (زمان التركية) – احتلت إسطنبول وقوجه إيلي وإزمير قائمة أعلى الولايات التركية تصديرا للخارج، وفقا لبيانات رسمية.

ووفق بيانات وزارة التجارة التركية، بشأن الولايات التي حققت أعلى الصادرات في شهر مايو 2024، تحتل إسطنبول المرتبة الأولى بزيادة 14.1 بالمئة و5 مليارات 642 مليون دولار، وتحتل قوجه إيلي المرتبة الثانية بزيادة 15.7 بالمئة و2 مليار 851 مليون دولار، وتحتل إزمير المرتبة الثالثة بزيادة 15.5 بالمئة و2 مليار 214 مليون دولار، وتيكيرداغ في المرتبة 0.9 بالمئة. واحتلت المرتبة الخامسة بانخفاض قدره 1 مليار 146 مليون دولار.

ويتضح أن هناك زيادة في الصادرات بالمحافظات مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، على النحو التالي: إسطنبول المحافظة الأولى بـ 699 مليون دولار، وكوجالي المحافظة الثانية بـ 386 مليون دولار، وإزمير المحافظة الثالثة بـ 297 مليون دولار، ومرسين المحافظة الرابعة بـ 214 مليون دولار، وبورصة المحافظة الخامسة بـ 171 مليون دولار.

Tags: أنقرةإزميراسطنبولتجارةتركيا

مقالات مشابهة

  • مصر.. عريس يضرب عروسه في حفل الزفاف ويثير غضب أهلها ورواد مواقع التواصل
  • القدس لابن القدس.. القضية الفلسطينية تتصدر بكالوريا الجزائر
  • أسعار القمح في أوروبا تتراجع بفعل قرار من تركيا
  • في أول ردة فعل.. خبير عسكري سعودي يعلق على دعاء “الحوثيين” في مكة ويصفه بهذا الوصف
  • المؤثرون من صناعة التفاهة إلى احتلال المواقع.. قراءة في الأدوات والمضامين
  • كيف تفاعل مؤثرون على منصات التواصل مع استقالة غانتس؟
  • الجزء الرابع من فتيان أشقياء يحقق 56 مليون دولار ويتصدر إيرادات شباك التذاكر الأميركي
  • أكثر 3 ولايات تركية تصديرًا للخارج
  • وفاة سودانيين في طريقهم إلى مصر هربا من الحرب تهز منصات التواصل
  • صورة اكتسحت منصات التواصل.. ما حقيقة “الأخطبوط العملاق”؟