عرض حساب سفارة المملكة في القاهرة عبر منصة "إكس" "إنفوجراف" يظهر إحصائيات الدعم الإنساني والإغاثي المقدم للشعب الفلسطيني في قطاع غزة مُنذ بداية الحملة السعودية لإغاثة فلسطين حتى 14 أبريل الحالي.

وأرسلت المملكة 46 طائرة إغاثية تم إرسالها تحمل على متنها ما يزيد عن 876 طناً من المساعدات مشتملة؛ مواد إيوائية مواد طبية مواد غذائية.

إضافة إلى 6 بواخر محملة بـ 4.966 طن من مساعدات طبية وغذائية وإيوائية. وبلغ الوزن الإجمالي للمساعدات من خلال الجسر الجوي والبحري 5.842 طن.

كما نفذت المملكة مشاريع عاجلة للنازحين في قطاع غزة تشمل قطاعات الأمن الغذائي والإيواء والصحة وسوء التغذية والمياه والإصحاح البيئي والإستجابة الطارئة بالتعاون مع عدة جهات.

في نفس السياق، تجاوز مجموع التبرعات التي جمعتها منصة "ساهم" ضمن الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، 685 مليون ريال حتى الآن.

احصائيات للدعم الإنساني والإغاثي المقدم للشعب #الفلسطيني في قطاع غزة مُنذ بداية #الحملة_السعودية_لإغاثة_فلسطين حتى الآن pic.twitter.com/Pn43RdDNVo

— سفارة المملكة في القاهرة (@KSAembassyEG) April 16, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: السعودية قطاع غزة أهم الآخبار الحملة السعودية لإغاثة فلسطين فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

دعمًا لقطاع الأعمال ومكانة المملكة عالميًا.. “الزكاة”: بدء قبول دفتر الإدخال المؤقت للبضائع “ATA CARNET”

بما يسهم في دعم قطاع الأعمال، وتعزيز مكانة المملكة بوصفها وجهة عالمية للفعاليات والمعارض والأنشطة، كشفت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” عن بدء قبول دفتر الإدخال المؤقت للبضائع “ATA CARNET”  عبر جميع منافذها الجمركية، البرية والبحرية والجوية، وذلك في إطار التزام المملكة باتفاقية إسطنبول “الإدخال المؤقت”.

وأوضحت الهيئة أن قبول دفتر الإدخال المؤقت للبضائع “ATA CARNET” يمثل خطوة إيجابية نحو تمكين نمو قطاع الفعاليات والمعارض والمؤتمرات الدولية، بما يسهم في دعم الجهود المبذولة من الجهات ذات العلاقة باستقطاب المعارض والمؤتمرات العالمية، وتذليل التحديات في هذا المجال، وذلك وفقًا لأفضل الممارسات العالمية، إلى جانب تعزيز مكانة المملكة كوجهة دولية للفعاليات والأنشطة الاقتصادية والسياحية والترفيهية، وأيضًا تعزيز التجارة البينية والانخراط في التجارة الدولية، إضافة إلى إسهام ذلك في تيسير التجارة ومرونة الإجراءات الجمركية للبضائع عبر تقليل المتطلبات باستخدام مستند جمركي دولي، يسمح بالإدخال المؤقت للبضائع بضمان صالح دوليًا، يغطي الرسوم والضرائب.

وأفادت بأن البضائع التي يمكن إدخالها مؤقتًا بموجب دفتر الإدخال المؤقت “ATA CARNET”   تشمل البضائع المعدة للعرض أو الاستعمال في المعارض أو الأسواق أو الاجتماعات أو المناسبات المماثلة، والمعدات المهنية، والحاويات والطبليات ومواد التعبئة والعينات، والمواد الأخرى الواردة فيما يتعلق بالعملية التجارية، إضافة إلى البضائع المستوردة لأغراض تعليمية أو علمية أو ثقافية.

اقرأ أيضاًالمملكةنقل مواطن من بودابست إلى المملكة بطائرة الإخلاء الطبي لاستكمال علاجه

وأشارت الهيئة إلى أنه وفقًا لذلك سيكون اتحاد الغرف السعودية هو الجهة الضامنة المعتمدة بالمملكة لدفتر الإدخال المؤقت “ATA CARNET”  من قبل الهيئة، كما أنها الجهة المصدرة لدفتر الإدخال المؤقت “ATA CARNET” ، ولها حق تفويض الغير بحيث يمكن للمستفيدين إدخال البضائع مؤقتًا بموجب دفتر الإدخال المؤقت دون تقديم ضمان مالي.

ويعد دفتر الإدخال المؤقت للبضائع وثيقة جمركية دولية، تسمح بالإدخال المؤقت للبضائع دون تقديم ضمان مالي، وهو متعامل به في قرابة 80 دولة حول العالم.

مقالات مشابهة

  • السفير الأيرلندي في المملكة: ندعم حق الفلسطينيين في تحديد مصيرهم
  • صور.. وصول الطائرة السعودية الـ 51 لإغاثة الفلسطينيين في غزة
  • مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري تمسك بضرورة العمل الفوري لإدخال 350 شاحنة مساعدات لقطاع غزة يوميا
  • وصول الطائرة السعودية الـ51 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة إلى مطار العريش الدولي
  • وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 51 لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة
  • وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 51 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة
  • دعمًا لقطاع الأعمال ومكانة المملكة عالميًا.. “الزكاة”: بدء قبول دفتر الإدخال المؤقت للبضائع “ATA CARNET”
  • تظاهرات في عواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزة
  • الأردن يستضيف مؤتمرا دوليا لإغاثة غزة
  • الخارجية الفرنسية تدعو للحوار الدائم للتوصل إلى حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي