شارك الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد، اليوم، في ورشة عمل " الغذاء للمستقبل " لتعزيز الأعمال الزراعية في الريف المصري بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

لبحث مقترحات تطوير الصناعات الغذائية في مجال التسويق 1000296411 1000296414 1000296426 1000296423 1000296420 1000296417 1000296435 1000296408 1000296405

وأعرب "عبد التواب" عن سعادته بالمشاركة في هذة الورشة التي تستضيفها بورسعيد، لبحث مقترحات تطوير الصناعات الغذائية في مجال التسويق ومناقشة سبل النهوض بالتعليم الزراعي، والارتقاء بمنظومة التعليم الفني فى مدارس التكنولوجية التطبيقية على مستوى الجمهورية.

وأشار الدكتور محمد عبد التواب وكيل تعليم بورسعيد  إلى أن وزارة التربية والتعليم طبقا لرؤية مصر ٢٠٣٠ تولي اهتماما كبيرا للتعليم الفني كونه أحد ركائز المشروعات القومية العملاقة للدولة المصرية، وما يتيحه للطالب من مجالات كثيرة في نطاق احتياجات سوق العمل بعد التخرج.

محافظ بورسعيد يتفقد مركز تراخيص المحال الجديد ببورفؤاد محافظ بورسعيد: 20 ألف فدان زيادة في المساحات المنزرعة بالقمح هذا العام

وتناولت الورشة التى عقدت فى بورسعيد مفهوم  سلامة الغذاء وشروطها ومعاييرها والأساليب الصحيحة لتخزين الغذاء بطريقة آمنة وصحية خالية من المخاطر الصحية وفقا للمعايير الدولية حفاظا على صحة الأجيال القادمة، كونها أحد القضايا الرئيسة فى الدول النامية.

واستعرضت الورشة جهود ورؤية بنك الطعام المصري نحو دعم الأمن الغذائي في مصر، بما في ذلك تنفيذ مشروعات التمكين الاقتصادي لصغار المزارعين في عدة محافظات، وتنفيذ حزمة من الأنشطة الايجابية التي تهدف إلى معالجة التحديات التي تواجه صغار المزارعين في مصر.

جاء ذلك بحضور وليد سلام المدير الإقليمي لبرنامج الوكالة الأمريكية و هاني عادل مدير التخطيط الاستراتيجي للمشروع ومسئولي قطاع التعليم الفني بمحافظات بورسعيد والاسماعيلية والبحيرة والقليوبية والشرقية وممثلي الوكالة الأمريكية للتنمية وغرف الصناعات المعنية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد وكيل تعليم بورسعيد الارتقاء بمنظومة التعليم إحتياجات سوق العمل التعليم الزراعي التكنولوجية التطبيقية الصناعات الغذائية محافظ بورسعيد محافظة بورسعيد مدارس التكنولوجية التطبيقية منظومة التعليم الفني وكيل وزارة التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

«تعليم المنوفية»: تجهيز 22 استراحة للمراقبين على امتحانات الثانوية العامة

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، توفير 22 استراحة موزعة على الإدارات التعليمية في المراكز بنطاق المحافظة، بناءً علي تعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية.

استراحات خاصة بالمراقبين على امتحانات الثانوية العامة

وتفقد محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، الاستراحات الخاصة بالمعلمين المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة بإدارة أشمون التعليمية، بحضور يسري عمرو مدير عام الإدارة، وهاني بطرس وكيل الإدارة في مركز أشمون.

زيارة المدارس في مركز أشمون 

وزار «الفولي» استراحة مدرسة رابعة العدوية الابتدائية، ومدرسة الحسين بن علي الابتدائية، للتأكد من مدى جاهزيتها للمعيشة، كما وجه مدير الإدارة التعليمية، بتكثيف الجولات داخل الإدارة والاطمئنان على توفر الأثاث المناسب اللازم للتيسير على رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين من ضيوف المحافظة.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم الدقهلية يشهد حفل تكريم الطلاب المتفوقين بإدارة بلقاس التعليمية
  • وكيل تعليم الإسماعيلية يتفقد استراحات الثانوية العامة
  • «تعليم المنوفية»: تجهيز 22 استراحة للمراقبين على امتحانات الثانوية العامة
  • وكيل تعليم الدقهلية يتابع بدء 56 الف طالب ماراثون الثانوية العامة فى 154 لجنه امتحانية
  • تعليم كفر الشيخ تنهي استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة
  • “تعليم جدة” يستضيف ورشة عمل “إعداد دليل التعاميم والقرارات في الميدان التعليمي”
  • "تعليم جدة" يستضيف ورشة إعداد دليل التعاميم والقرارات في الميدان التعليمي
  • تعليم الشرقية يُنهي استعداداته لانطلاق مارثون امتحانات الثانوية العامة
  • وكيل تعليم الأقصر يعقد اجتماعًا لمنسقي المدارس المنتسبة " لليونسكو"
  • وكيل تعليم الأقصر يعقد اجتماعًا لمنسقي المدارس المنتسبة لليونسكو