أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الرابط الرسمي المخصص للتقديم في المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي المقبل 2024-2025. 

قواعد قبول السن في المدارس المصرية اليابانية 2024

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التقديم في المدارس المصرية اليابانية بدءًا من اليوم الثلاثاء الموافق 16 أبريل 2024 ولمدة 15 يومًا.

 

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى عقد مقابلات للأطفال المقبولين بشكل مبدئي في المدارس المصرية اليابانية على أن يكون اجتياز تلك المقابلة شرطا أساسيًا للقبول بشكل نهائي. 

رابط تقديم المدارس المصرية اليابانية 2024 

خصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابط إلكتروني للتقديم في المدارس المصرية اليابانية للمستوى الأول من مرحلة رياض الأطفال في جميع أنحاء الجمهورية. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى فتح باب التقديم في المدارس المصرية اليابانية 2024 من المستوى الثاني رياض أطفال KG2 حتى الصف الثالث الابتدائي في بعض المدارس الحالية التي بها بعض الأماكن المحدودة الشاغرة فحسب وفق الشروط وقواعد السن. 

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن التقديم في المدارس المصرية اليابانية يتم بشكل إلكتروني فقط ولا تقبل أية طلبات يدوية تقدم مباشرة للمدرسة. 

ودعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أولياء الأمور الراغبين في تقديم أطفالهم في المدارس المصرية اليابانية إلى سرعة التسجيل قبل انتهاء المدة المحددة. 

للتقديم لطفلك الآن ولمدة أسبوعين في في المدارس المصرية اليابانية (اضغط هنا). 
 

التوسع في المدارس المصرية اليابانية 

وتسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى التوسع في المدارس المصرية اليابانية خلال الفترة المقبلة والاستفادة بشكل أكبر من أنشطة التوكاتسو في المدارس المصرية. 

وبلغ إجمالي عدد المدارس المصرية اليابانية حتى العام الدراسي الجديد 51 مدرسة موزعة على 26 محافظة بجميع أنحاء الجمهورية. 

وتعد المدارس المصرية اليابانية تجربة رائدة في إحداث نقلة نوعية في تطوير التعليم بمصر، وفق أحدث النظم التعليمية العالمية.

وتعتمد الدراسة في المدارس المصرية اليابانية على نظام اليوم الدراسي الكامل، وإجراء أنشطة التوكاتسو اليابانية لبناء شخصية الطفل بشكل سوي وإكسابه المهارات اللازمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المدارس المصرية اليابانية المدارس المصرية التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم التعليم وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی فی المدارس المصریة الیابانیة المصریة الیابانیة 2024 التقدیم فی

إقرأ أيضاً:

عقد تدريبات لمعلمي اللغة الفرنسية على مناهج المرحلة الإعدادية

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عقد تدريبات لمعلمي اللغة الفرنسية على مناهج المرحلة الإعدادية في اللغة الأجنبية الثانية. 

3 مراحل في مسابقة تعيين المعلمين المساعدين الجدد شروط التقديم في مسابقة تعيين المعلمين الجديدة 2024

جاء ذلك خلال كتاب دوري وجهته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى مديري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات في إطار الاستعداد للعام الدراسي 2024-2025. 

وأوضح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن ذلك يأتي حرصًا على تقديم المزيد من التدريبات المهنية للمعلمين بشكل إلكتروني. 

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه تقرر عقد تدريبات إلكترونية لمعلمي اللغة الفرنسية للمرحلة الإعدادية على مستوى الجمهورية، اعتباراً من الأول من يونيو 2024. 

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن تدريبات معلمي اللغة الفرنسية تجرى على المنصة الإلكترونية التدريب والتطوير المهني المستمر للمعلمين (cpd.moe.gov.eg).

توجيهات لمعلمي اللغة الفرنسية 

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدة إرشادات لمعلمي اللغة الفرنسية للمرحلة الإعدادية للاستفادة من التدريبات. 

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني معلمي اللغة الفرنسية بضرورة التفعيل البريد الإلكتروني الموحد من خلال منصة البريد الإلكتروني الموحد (offcases amis pov g) باستخدام كود المعلم والرقم القومي للمعلم. 

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة حضور معلمي اللغة الفرنسية الدورة التدريبية للمستوى الأول (Paroxire linguistiques - Niveau (A2) والحصول على شهادة إتمام الدورة من خلال المنصة الإلكترونية. 

ودعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المديريات التعليمية بالتشديد على الإدارات التعليمية والإدارات الفرعية ذات الاختصاص (إدارة التدريب، التعليم الإعدادي، إدارة الإحصاء وقواعد البيانات، توجيه اللغة الفرنسية)  للتأكيد على العلمين بضرورة تفعيل البريد الإلكتروني الموحد وحضور الدورة التدريبة ، مع تقديم كافة أنواع الدعم الفني لإتمام التدريب بشكل ناجح .

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على المديريات التعليمية باعتبار الأمر هام جداً وعاجل وتحت رعايتهم الشخصية.

مقالات مشابهة

  • الأوراق المطلوبة للتقديم في الثانوية العامة 2024
  • موعد تقديم المدارس التجريبية 2024 ورياض الأطفال في الإسماعيلية
  • وزير التعليم يكشف سبب عدم نشر نماذج لامتحانات الثانوية العامة 2024
  • 745 ألفًا و86 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة 2024
  • رابط التقديم للصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية 2024
  • فتح باب التقديم في المدارس التجريبية 2024 إلكترونيًا
  • شروط الالتحاق بفريق عمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • عقد تدريبات لمعلمي اللغة الفرنسية على مناهج المرحلة الإعدادية
  • بدء التقديم في المدارس التجريبية 2024 إلكترونيًا غدًا
  • رسالة وزير التربية والتعليم إلى الأسرة المصرية: ساعدونا