أعلن وزير النقل الفريق كامل الوزير، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم السبت، بميناء السخنة، أنه يتم تنفيذ ٣٧ كيلو متر ارصفة إضافية ومحطات في الموانئ المصرية، ومتوقع أن يصبح لدينا ٩٠ كيلو متر أرصفة، بها أعماق كبيرة وتجارة الترانزيت في موانئ الجمهورية.

أخبار متعلقة

وزير النقل يشهد تسليم «ميناء السخنة» لأكبر مشغل محطات حاويات على مستوى العالم

«الوزير» يبحث فرص التعاون مع المجر لتوطين صناعة النقل

وأكد «الوزير» أن تطوير ميناء السخنة تم الانفاق عليه الاستثمارات التي أعدتها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وتوقع استرداد ما تم إنفاقه خلال١٠ سنوات.

وأوضح وزير النقل أن المحطة الجديدة التي سيتم تسليمها للمشغل الصيني هاتشيسون متوقع ان تدر دخل لمصر ٥ مليار دولار خلال فترة الامتياز٣٠ سنة.

وأضاف وزير النقل أن حجم التجارة المصرية كانت ١٦٠ مليون طن ونستهدف أن تصل حجم التجارة المصرية عام ٢٠٣٠ الي ٤٠٠ مليون طن بضاعة تمر منخلال الموانئ المصرية، وأكد أن دخول محطات الترانزيت الخدمة زادت من العمل.

نستهدف نصل الي ٢٠ مليون حاوية ترانزيت في السنة، وسيكون له مردود اقتصادي كبير. بعد تأهيل المواني الترانزيت والتصدير.

ميناء السخنة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين ميناء السخنة زي النهاردة وزیر النقل

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: نستهدف الوصول إلى صادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن شغل الحكومة الشاغل هو كيفية نمو قطاع الصناعة، وإحداث طفرات هائلة به لكي يتم تغطية السوق المحلية وزيادة قيمة الصادرات إلى أكثر من 145 مليار دولار في 2030.

اجتماعات الحكومة مستمرة

وشدد «مدبولي»، خلال مؤتمر صحفي له خلال تفقده عدد من مصانع بني سويف، والمُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، على أن بخلاف الزيارات الميدانية المكررة أسبوعيًا لا يمر أسبوع إلا ويكون هناك اجتماعات مع الغرف ومجالس التصدير لمناقشة المستهدافات، والوصول في 2030 بقيمة صادرات إجمالية للدولة تتجاوز الـ145 مليار دولار، موضحًا أنه يتم الحديث خلال الفترة الحالية في منظومة رد أعباء الصادرات والحوافز لتطوير قطاع الصناعة.

زيادة المكون المحلي خلال 5 سنوات

وأشار إلى أن ما يتم استهدافه لـ5 سنوات قادمة هو زيادة المكون المحلي والقيمة المضافة، موضحًا أنه الجميع يتوافق على الصناعة مع مجالس التصدير والغرف الصناعية، ولابد أن يكون خطة يتم وضعها بأن يتضاعف المكون المحلي ويزيد دعم الصادرات ورد أعباء الصادرات، مشددًا على أن المصانع والشركات التي لا تزيد من المكون المحلي سيقل في المقابل دعم الصادرات الخاص ينخفض بشكل كبير.

وأوضح أن الهدف من البرنامج الذي يعتمد عليه في تطوير الصناعة هو تحفيز الصناعة وزيادتها والاعتماد على المنتج المحلي، وهو ما تستهدفه الدولة المصرية خلال الفترة الحالية في قطاع الصناعة وليس فقط التصدير والتصنيع وفتح مصانع جديدة ولكن لابد من زيادة المكون المحلي.

مقالات مشابهة

  • وزير النقل: نعمل بلا توقف على تطوير شبكة الموانئ بتوجيه الرئيس السيسي
  • وزير النقل: الرئيس السيسي وجه بتحويل مصر إلى مركز إقليمي للنقل واللوجستيات
  • كامل الوزير يكشف عن إنجاز جديد لـ ميناء السخنة
  • أحمد موسى: مشروعات وزارة النقل توفر 2 مليون فرصة عمل
  • الحكومة: نستهدف الوصول في 2030 إلى قيمة صادرات تتجاوز الـ145 مليار دولار
  • وزير النقل: كل الموانئ ستكون تحت المجهر والخمول غير وارد
  • رئيس الوزراء: نستهدف الوصول إلى صادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030
  • وزير النقل: لا وجود لأي متقاعس أو متخاذل في هيئة السكك الحديدية
  • وزير النقل يطمئن على انتظام  جداول تشغيل القطارات خلال زيارته لمحطة مصر للسكك الحديدية
  • 5 مناطق لوجستية من العريش إلي طابا الآف فرص العمل ومليارات استثمارات مباشرة