كشف الدكتور محفوظ رمزي رئيس لجنة التصنيع الدوائي بنقابة الصيادلة، حقيقة مطالب شركات الأدوية برفع أسعار الأدوية بنسبة ٥٠%.

وقال محفوظ رمزي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، مقدم برنامج يحدث في مصر، المذاع عبر قناة ام بي سي مصر، مساء اليوم الثلاثاء، إن شركات الأدوية طالبت بزيادة أسعار الدواء بعد ارتفاع سعر الدولار.

وأضاف الدكتور محفوظ رمزي رئيس لجنة التصنيع الدوائي بنقابة الصيادلة، أن من ٢٠% إلى ٢٥% زيادة متوقعة في أدوية الأمراض المزمنة اذا زادت، ومفيش حاجة اسمها زيادة أسعار الدواء بنسبة ٥٠% ويتم زيادة الأسعار حاليا من الجهات المعنية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصيادلة الإعلامي شريف عامر اسعار الأدوية ارتفاع سعر الدولار أدوية الأمراض المزمنة رئيس لجنة التصنيع الدوائي سعر الدولار زيادة أسعار الدواء زيادة الاسعار رفع أسعار الأدوية رفع أسعار

إقرأ أيضاً:

مصر.. الأرصاد تكشف حقيقة تعرض البلاد لموجة حر خلال أيام عيد الأضحى

شهدت مصر في الفترة الأخيرة ارتفاعا في درجات الحرارة مما أثار تساؤلات بين المصريين حول تعرض البلاد لموجة حر جديدة خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وفي السياق أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية في تصريحات لموقع "القاهرة 24" يوم السبت، "أن مصر لن تتعرض لموجة حر خلال أيام عيد الأضحى بل ستشهد انخفاضا من 3 إلى 4 درجات خلال أيام العيد وخاصة على محافظات شمال البلاد".

إقرأ المزيد مصر على موعد مع "الحرارة الملعونة"

وأضافت منار غانم أنه ومع أول أيام عيد الأضحى ستسجل القاهرة الكبرى درجة حرارة من 38 إلى 39 درجة مئوية وما بين 37 إلى 38 درجة مئوية في باقي أيام العيد.

وتابعت قائلة: "ستتأثر البلاد بمرور منخفض جوي في طبقات الجو العليا يؤثر على الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط".

وفي المقابل، شددت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية على أن المناطق الجنوبية للبلاد ستشهد ارتفاعا في درجات الحرارة في أول أيام عيد الأضحى لكنها ستنخفض انخفاضا طفيفا في باقي الأيام.

وأكدت غانم أن الانخفاض في درجات الحرارة سيكون طفيفا وسيظل الإحساس بالطقس شديد الحرارة في النهار خاصة مع ارتفاع نسب الرطوبة مما يزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

إقرأ المزيد الأرصاد المصرية تكشف حقيقة تسجيل درجات حرارة قياسية خلال الأسبوع

كما بينت أن الأجواء ستكون شديدة الحرارة على المناطق الداخلية مائلة للحرارة إلى حارة على المحافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط.

وأشارت عضو المركز الإعلامي إلى أن الأجواء ستعتدل تدريجيا في فترة الليل.

وحذرت منار غانم من الخروج والتعرض المباشر لأشعة الشمس من الساعة 12 ظهرا وحتى 4 عصرا.

ودعت إلى ارتداء غطاء للرأس وملابس قطنية فاتحة اللون بالإضافة إلى التواجد في أماكن جيدة التهوية وتناول قدر كبير من السوائل.

يذكر أن ذروة فصل الصيف والذي يحدث في هذا الموعد من كل عام يسمى بـ"يوم الحرارة الملعونة" أو شهر"بؤونة" وهو الشهر العاشر من التقويم المصري ويبدأ من 8 يونيو إلى 7 يوليو.

إقرأ المزيد العظمى 45 درجة بأسوان.. مصر تحذر من حر شديدة يضرب البلاد

وفي هذا التوقيت يميل القطب الشمالي للأرض باتجاه الشمس وتكون أشعتها عمودية تماما على مدار السرطان عند خط دائرة عرض مقدارها 23.44 درجة شمال خط الاستواء.

ويسمى هذا اليوم بـ"يوم الحرارة الملعونة" حيث يعد فلكيا هو ذروة فصل الصيف في هذا الجزء من العالم ونهاره هو الأطول في العام وليله الأقصر.

وبعد هذا التاريخ تنقلب حركة الشمس ظاهريا في السماء نحو الجنوب وتسمى هذه اللحظة علميا بـ"الانقلاب الصيفي" فتتحرك الشمس ظاهريا نحو الجنوب بشكل يومي تدريجيا إلى أن يحين موعد الاعتدال الخريفي وحينها تشرق الشمس مجددا من الشرق تماما وتغرب في الغرب تماما مرة أخرى.

المصدر: "القاهرة 24"

مقالات مشابهة

  • الصحة تتحدث عن إنجاز حكومي مفقود منذ 35 عاماً
  • مصر.. الأرصاد تكشف حقيقة تعرض البلاد لموجة حر خلال أيام عيد الأضحى
  • اتحاد الصناعات.. زيادة كبيرة فى أسعار الذهب خلال أيام
  • حاضنة طلابية بجنوب الشرقية لتشجيع ريادة الأعمال
  • «الإسكندرية» تكشف حقيقة ما تم تداوله بشأن قطع الأشجار في شارع أبو قير
  • 93% زيادة في الوعي بالمسؤولية المجتمعية للشركات بمصر والإمارات والسعودية
  • مطالب بالتحقيق مع رئيس مقاطعة أطلق إسم والده على شارع بفاس
  • ضبط شركة أدوية دون ترخيص بالغربية
  • وزير الري يوجه برفع درجة الاستعداد وتفعيل غرف الطوارئ بالمحافظات خلال العيد
  • الدكتور سويلم يوجه برفع درجة الاستعداد وتفعيل غرف الطوارئ