دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت شركة طيران الإمارات، الأربعاء، تعليق إجراءات السفر للمسافرين من دبي اعتبارا من الساعة 8:00 صباح الأربعاء وحتى منتصف ليل يوم 18 إبريل/ نيسان، بسبب "التحديات التشغيلية الناجمة عن سوء الأحوال الجوية وحالة الطرق".

وقالت الشركة، في بيان: "يمكن للعملاء المتأثرين التواصل مع وكيل سفرهم أو مركز اتصال طيران الإمارات لإعادة الحجز"، وأضافت: "سيتواصل إنجاز إجراءات المسافرين الذين يصلون إلى دبي ومسافري رحلات الترانزيت".

وقالت الشركة إنه يُتوقع حدوث تأخير في رحلات المغادرة والوصول، ونصحت عملاءها على التحقق من جداول الرحلات عبر موقعها الإلكتروني.

يذكر أن المركز الوطني للأرصاد في الإمارات أعلن، الثلاثاء، أن البلاد شهدت هطول "أكبر كميات أمطار في تاريخها الحديث خلال الـ24 ساعة الماضية"، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وأضاف المركز أن الأمطار التي هطلت على العديد من المناطق بالإمارات تعد "الأكبر منذ بدء تسجيل البيانات المناخية في 1949."

وأكد أن تلك الكمية من الأمطار تعد "حدثا استثنائيا في التاريخ المناخي للإمارات منذ بداية تسجيل البيانات المناخية"، وأضاف أنه من المتوقع أن تشهد الساعات القادمة "تسجيل كميات أمطار أكبر"، فيما سيكون الطقس غائما جزئيا بوجه عام، الأربعاء، وفقا لـ"وام".

يأتي هذا في وقت أصدر مجلس الوزراء توجيهات بتمديد العمل عن بعد حتى الأربعاء، لجميع موظفي الحكومة الاتحادية، في حين يُستثنى من ذلك الوظائف التي تتطلب التواجد في مقر العمل، وذلك مراعاة للحالة الجوية التي تمر بها الدولة، بحسب "وام".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أحوال الطقس الطقس حالة الطقس طيران الإمارات

إقرأ أيضاً:

تتبع بيانات الحرائق في العراق.. تسجيل رابع أعلى حصيلة أسبوعية طوال الـ12 شهرا الماضية

السومرية نيوز-خاص

شهدت الأيام القليلة الماضية، عددا متزايدا من الحرائق في العراق، وهو ارتفاع موسمي بعدد الحرائق مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، الا ان الأشهر والأسابيع التي عادة ما تسجل أرقاما قياسية بعدد الحرائق في العراق. تتبعت السومرية نيوز، البيانات المفتوحة عن عدد الحرائق في مواقع عالمية توفر البيانات بناء على تنبيهات الأقمار الصناعية التي تلقط الحرائق، وأظهرت البيانات ان الفترة الأسبوعية من 27 أيار وحتى 3 حزيران، كانت هي الأعلى بعدد الحرائق طوال العام الحالي.

لكن هذا الأسبوع، جاء كرابع أعلى أسبوع بعدد الحرائق طوال الـ12 شهرا الماضية، أي حتى 19 حزيران من العام الماضي 2023، حيث سجل العراق بين 27 أيار و3 حزيران، أي خلال فترة أسبوع 361 حريقًا.

وكذلك يعد هذا الأسبوع، هو الأعلى بعد كل من الفترة المحصورة بين 19 و26 حزيران 2023، حيث سجل ذلك الأسبوع حينها 527 حريقًا، والاسبوع بين 17 و24 تموز العام الماضي 2023، سجل 523 حريقًا، اما الأسبوع الثالث، بين 7 و14 اب من العام الماضي 2023، فلقد سجل 521 حريقًا.

الا ان الأسبوع الماضي أي خلال الفترة من 3 و10 حزيران الجاري، كان هناك انخفاضا بعدد الحرائق حيث تم تسجيل فقط 99 حريقًا.

وبينما تتوفر بيانات أسبوعية، حتى 10 حزيران الجاري، فهذا يعني ان البيانات المقبلة ستتضح في 17 حزيران الجاري، أي بعد 3 أيام، ومن المتوقع ان يتم تسجيل رقما قياسيا يبلغ اكثر من 500 حريق اسوة بنفس الفترات من العام الماضي.

وبالتحليل الرقمي، يظهر أن معدل تسجيل الحرائق في الأسبوع المحصور بين نهاية أيار وبداية حزيران يبلغ 361 حريقًا هذا يعني ان معدل الحرائق يبلغ حريقين كل ساعة.

لكن معدل الحرائق خلال هذه الفترة وحتى نهاية شهر اب، سيكون بمعدل 520 حريقا كل أسبوع، أي بمعدل 3 حرائق كل ساعة.

مقالات مشابهة

  • "الخضيري" يوضح وقت مغيب الشمس يوم عرفة والقمر ليلة مزدلفة
  • ملاحقات قضائية تدفع ميتا الى تعليق مشروع استخدام البيانات الشخصية في الذكاء الاصطناعي
  • آراء الأئمة الأربعة حول وقت رمي الجمرات.. و«البحوث الإسلامية» يحسم الجدل
  • الرصيف العائم قبالة غزة قد ينهار بسبب الأحوال الجوية
  • تفكيك رصيف المساعدات العائم في غزة للمرة الثانية بسبب سوء الأحوال الجوية
  • طقس أول أيام عيد الأضحى.. بيان من الأرصاد بشأن الأحوال الجوية
  • درجات حرارة أربعينية في هذه المناطق .. والعقبة الأعلى
  • أمريكا تغرم طيران الإمارات 1.5 مليون دولار
  • تتبع بيانات الحرائق في العراق.. تسجيل رابع أعلى حصيلة أسبوعية طوال الـ12 شهرا الماضية
  • غرامة أميركية بحق طيران الإمارات بسبب التحليق في أجواء عراقية محظورة