"طردني زوجي بعد زواج دام عام ونصف بسبب معاناتي من مشكلة الاجهاض المتكرر، حيث فقدت حملي 3 مرات، ليرد زوجي على ذلك بالتخلي عني وهجره لى ورفض كافة الحلول الودية لحل الخلافات بيننا، وعلمت مؤخرا زواجه الذي أخفاه على طوال 7 أشهر، وعندما طالبته بحقوقي هددني وشهر بسمعتي وواصل الإساءة لى بالمنطقة السكنية التي تقيم فيها عائلتي".

. كلمات جاءت على لسان زوجة أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، اتهمت زوجها بالتشهير بها، وتعليقها ورفضه الانفصال عنها ورد حقوقها الشرعية رغم زواجه.

وتابعت الزوجة بدعواها للحصول على الطلاق للضرر أمام محكمة الأسرة:" لم أتخيل أن زوجي الذي أحببته سيفعل بي ذلك، بعد أن هجرني وعاملني بشكل سيئ بسبب مرضي وتدهور حالتي الصحية، وتركني وتزوج علي وأخفي على زواجه طوال شهور، مما دفعني للبحث عن حقوقي الشرعية عن طريق محكمة الأسرة".

وأكدت الزوجة: "قدمت مستندات وشهود تفيد ما وقع لي من ضرر مادي ومعنوي بسبب إخفاء زوجي زواجه، وتركي معلقة بعد أن طردني من مسكن الزوجية، بخلاف تقارير طبية تفيد تعديه علي بالضرب بعد أن تسبب لي بجروح استلزمت 19 غرزة، وتدميره حياتي وعنفه ضدي وتدهور حالتي الصحية بسببه، مما دفعني لطلب الطلاق ودياً، ولكنه أصر على الرفض وطالب مني مبلغ كتعويض وحاول ابتزازي ليجعلني أعيش برفقة زوجته الثانية".

ويذكر أن قانون الأحوال الشخصية أوضح الضرر المبيح للتطليق، بحيث  يكون واقع من الزوج على زوجته، ولا يشترط في هذا الضرر أن يكون متكررا من الزوج بل يكفي أن يقع الضرر من الزوج ولو مرة واحدة، حتى يكون من حق الزوجة طلب التطليق، كما أن التطليق للضرر شرع في حالات الشقاق لسوء المعاشرة والهجر، وما إلي ذلك من كل ما يكون للزوج دخل فيه.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة طلاق للضرر خلافات أسرية أخبار الحوادث أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

مصر.. وفاة زوجة المطرب عدوية

#سواليف

كشف أحد أفراد أسرة الفنان #أحمد_عدوية، سبب وفاة #ونيسة_أحمد_عاطف، زوجة المطرب الشعبي أحمد عدوية، والتي رحلت عن عالمنا مساء أمس الخميس.

وقال أحد أفراد أسرة عدوية، إن الفقيدة توفيت بشكل مفاجئ في منزلها.

وأعلن الشاعر صلاح عطية على حسابه عبر موقع فيس بوك وكتب: “أم محمد.. ست بـ100 راجل فقد وقفت كالجبل بجوار زوجها منذ البداية، من يتابع الأحاديث الصحفية والتليفزيونية منذ فترة السبعينات وإلى الآن سيجد أن الزوجة كانت بمثابة المتحدث الرسمي لـ(عدوية) فهي تمتلك فكر ولباقة وبراعة في الحديث”.

مقالات ذات صلة مركز السينما العربية يصدر قائمة الـ101 الأكثر تأثيراً في صناعة السينما في مهرجان كان 2024/05/16

استكمل نعيه لها: “إلى جانب أنها (ست أصيلة) لم تترك زوجها للحظة واحدة ولم تكتفي بالشكوى والاستسلام في محنة زوجها ولكنها حاربت الظروف وتحملت كل الهجوم المقام ضد زوجها، فقد كان صمودها تحسد عليه وخير مثال للوفاء والإخلاص ألف رحمة ونور عليها”.

هذا وتم تشييع الجنازة من مسجد السيدة نفيسة عقب صلاة المغرب، ويعد آخر ظهور للثنائي معا المطرب عدوية وزوجته في برنامج واحد من الناس حينما تحدثا عن كواليس تعارفهما وقصة حبهما التي تكللت بالزواج الذي دام سنوات طويلة استطاعا تكوين عائلة ناجحة.

وفي الفترة الماضية، سبق تحدثت زوجة أحمد عدوية، عن تفاصيل تعرفها على زوجها من رحلة الخطوبة إلى الزواج والإنجاب، حيث قالت في لقاء تليفزيوني لها: تزوجته في بدايته الفنية كنت طالعة من المدرسة وهو ماشي بالعربية، وكان يعرف والدي رحمه الله عليه وقعد يشاورلي وقالي تعالى أوصلك قلتله لا مينفعش، لما فضل يقولي أنا أعرف باباكي هوصلك لحد أول الشارع قلتله لا أول الشارع ولا آخره أخد بعضه ومشي.

وأكملت زوجة عدوية حديثها، حيث قالت: بالليل لقيته عندنا تقدم رسمي لوالدي وقاله إنه عايزني وعاوز يرتبط بيا، والدي قاله إني صغيرة في السن، لأني كنت لسة في المرحلة الإعدادية، قال لأبويا ليك عليا أنها تكمل دراستها ومش همنعها من التعليم، بس عاوز نكمل مشوارنا مع بعض فطلب منه والدي منحه مهلة للتفكير، وشاورني والدي قال لي أحمد عدوية طلبك مني، قلتله اللي أنت شايفه وكنت صغيرة ومكنش ليا رأي.

مقالات مشابهة

  • زوج ملاحق بدعوى لسداد 1.3 مليون جنيه بسبب تنمره على زوجته.. التفاصيل
  • بعد عقد قرانها.. فتاة تطالب بفسخ عقد زواجها وتتهم زوجها بالغش والتدليس
  • عامان داخل عش الزوجية ينتهيان بجثة «ميادة» مشنوقة بجنزير في الهرم
  • شخص يشكو عنف زوجته: سببت لى إصابات استلزمت العلاج لمدة 21 يوما.. تفاصيل
  • شخص يشكو عنف زوجته: سببتلى إصابات استلزمت العلاج لمدة 21 يوما.. تفاصيل
  • شخص يشكو عنف زوجته: سببتى إصابات استلزمت العلاج لمدة 21 يوما.. تفاصيل
  • حساب المواطن يوضح موقف الزوج حال عدم استفادة زوجته من الدعم
  • سيدة تلاحق زوجها بدعوى حبس وطلاق للضرر بعد استيلائه على مصوغاتها.. تفاصيل
  • في محكمة الأسرة.. حالات يجوز فيها رفع دعوى طلاق للضرر
  • مصر.. وفاة زوجة المطرب عدوية