عقد محمد سليمان عبد الله، مدير عام إدارة المنيا التعليمية، جلسة عمل تنسيقية لمناقشة آلية تنفيذ المراجعات النهائية المجانية المجمعة لطلاب وطالبات الصفين الثالث الإعدادي والثالث الثانوي العام.

تنفيذ المراجعات النهائية المجانية

وناقش «عبد الله» مع الحاضرين آلية تنفيذ المراجعات النهائية المجانية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية، وذلك تنفيذاً للكتاب الدوري رقم 13 بتاريخ 15 أبريل 2024، حيث وجه بتنفيذ تلك المراجعات خلال مواعيد اليوم الدراسي، مع إعداد جداول مراجعة نهائية وتشكيل فرق من المعلمين المتميزين المشهود لهم بالكفاءة للقيام بتدريس تلك المراجعات.

نماذج امتحانات لتدريب الطلاب

أشار «عبد الله» إلى ضرورة تجهيز المقار التي تصلح للمراجعات من حيث القدرة الاستيعابية والملاءمة الجغرافية، وتهيئتها بالتجهيزات المطلوبة، وذلك بحد أقصى 3 مقار بالإدارة التعليمية، كما أكد على عقد اجتماع مع الموجهين الأوائل عقب هذه الجلسة التحضيرية لتكليفهم بوضع نماذج امتحانات تدريبية لتدريب الطلاب عليها أثناء تنفيذ المراجعات.

وشدد «عبد الله» على ضرورة وضع جداول منتظمة للمراجعات، وتهيئة البيئة المناسبة والداعمة لإنجاح المراجعات، وتحقيق الاستفادة القصوى للطلاب تخفيفاً عن كاهل الأسر المصرية.

وتأتي هذه المبادرة من إدارة المنيا التعليمية في إطار حرصها على دعم الطلاب وتقديم الدعم اللازم لهم لتحقيق أفضل النتائج في امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا مراجعات مجانية طلاب الشهادة الاعدادية الثانوي العام عبد الله

إقرأ أيضاً:

غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية حلوة بمركز مطاي

تنظم مديرية الصحة بالمنيا، غدا الاثنين، قافلة طبية علاجية بقرية حلوة بمركز مطاي، على مدار يومين متتاليين 10 و11 يونية الجاري، ضمن مبادرة "حياة كريمة". 

الخدمات العلاجية المجانية في المنيا 

يأتي ذلك تنفيذًا  لتوجيهات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا لتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا وجميع المواطنين في أماكنهم تيسيرا عليهم.

وكيل وزارة الصحة بالمنيا 

وأوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد- الأنف والأذن"، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج بالمستشفيات. 

قوافل طبية في المنيا 

مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.

مقالات مشابهة

  • أمانة العاصمة.. مدرسة تعليم القرآن الكريم تنظم حفل اختتام العام الدراسي 1445هـ
  • رابط المراجعة النهائية في الاقتصاد والإحصاء لطلاب الثانوية العامة 2024
  • إنطلاق فاعليات مبادرة "طور وغير" لطلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية بقنا
  • مدير تعليم قوص يكرم الطلاب الحاصلين على الدرجة النهائية فى الشهادة الاعدادية
  • مدير تعليم قوص يكرم الطلاب الفائقين الحاصلين على الدرجة النهائية في الشهادة الإعدادية
  • 15 طالب حصلوا على الدرجات النهائية فى الإعدادية بالفيوم
  • مراجعة نهائية في الاقتصاد لطلاب الثانوية العامة 2024.. سؤال وجواب
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية حلوة بمركز مطاي
  • الثانوية العامة 2024.. "تعليم البحر الأحمر" ينتهي من الاستعدادات النهائية للامتحانات
  • غداً.. صحة المنيا تنظم قافلة طبية بقرى مطاي