قال الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إنه تم عقد أكثر من 50 اجتماعا خلال الفترة الماضية من أجل خفض أسعار السلع ضمن مبادرة الحكومة لتخفيض الأسعار.

بشرى سارة وموعد قريب.. أسعار السلع تشهد انخفاضًا جديدًا (فيديو) بشرى سارة بشأن أسعار هذه السلع وموعد الانخفاض (فيديو)

وأضاف "عز" في حواره مع الإعلامي محمد مصطفى شردي ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الأربعاء، إن كل من يخالف مبادرة الحكومة لتخفيض الأسعار على السلع سيتعرض للمساءلة القانونية.

الإعلان عن أسعار الخبز الجديدة

وأشار إلى أنه غدًا سيتم الإعلان عن أسعار الخبز الجديدة بأوزانها الجديدة، متابعًا "المخبز ملزم بأن يقوم بعمل الأوزان بالأسعار المتوافق عليها".

وتابع "وللمخابز أن تنتج الأصناف الفاخرة الغالية ولكن لازم لما المواطن يذهب لازم يلاقي الخبز بالأوزان والأسعار المتفق عليها".

حملات رقابة على جميع السلع 

واستطرد "سيكون هناك حملات رقابة على المخابز وعلى كل السلع، ولا بد أن نعلم أن المواطن هو الحلقة الأقوى وهو الذي يحدد السلعة التي يريد شرائها وفق لآليات السوق والإعلان عن أسعار المنتج واستعمال ذلك لصالح المواطن".

وأردف "ولذلك صدر قرار رئيس الوزراء لإعلان الأسعار على السلع، ونجد أن نسبة التخفيضات 25% تكون على بعض السلع الفاخرة بطيئة الدوران".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اتحاد الغرف التجارية أسعار السلع الغرف التجارية علاء عز محمد مصطفى شردي تخفيض الأسعار قرار رئيس الوزراء خفض أسعار السلع عن أسعار

إقرأ أيضاً:

«السلع التموينية»: سلمنا المواطنين 89 مليار رغيف مدعم خلال السنة المالية الحالية

قال حسام الجراحي، نائب رئيس هيئة السلع التموينية، إن منظومة الدعم تخدم 72 مليون مواطن يستفيدون من منظومة الخبز، متابعًا: «لدينا توجه عام للدولة بأن أى شيء في مقدور الموازنة تستوعبها لرفع كاهل الأعباء عن المواطن الدولة تقوم بها وتستوعبها من خلال موازنتها وموازنة الوزارات والمالية».

 وأضاف الجراحي خلال مداخلة ببرنامج «كل يوم»، الذى يقدمه الإعلامى خالد أبو بكر، على قناة «ON»، أن هناك تواصلا مع الجهات والعمل على تنقية البطاقات لوصول الدعم لمستحقيه، وعدد المستفيدين يزيد ولا يقل، لافتا إلى أنه منذ 1/7 /2023 وحتى الآن بلغ عدد أرغفة الخبز التى تم تسليمها للمواطنين المستفيدين 89 مليارا و135 مليون رغيف خبز.

ترشيد دعم الخبز لا يعني زيادة في السعر

ولفت إلى أن الخطوة التي تم اتخاذها اليوم ما هي إلا ترشيد للدعم وستظل قيمة وزن الخبز كما هي، وإعادة توجيه هذا الدعم لدعم سلع وخدمات أخرى يستفيد منها المواطن، والدولة قد تضطر لتحريك أسعار عدد من السلع المدعومة.

وذكر أن تكلفة رغيف الخبز الواحد في 2023 وصلت لـ 1.25 جنيه، بينما يحصل عليها المواطن بسعر 5 قروش، وهناك انخفاضات في أعداد المستفيدين من دعم الخبز، في ظل عمليات التنقية المستمرة.

مقالات مشابهة

  • بعد رفع دعم الخبر.. سوال برلماني لوزير الكهرباء حول ارتفاع الأسعار
  • نائب رئيس «السلع التموينية»: 72 مليون مواطن يستفيدون من «دعم الخبز»
  • حملات تموينية على الأسواق وتحرير 13 محضرًا ببلطيم
  • خبير اقتصادى: الاتجاه إلى إلغاء الدعم يؤدي إلى ارتفاع الأسعار
  • «السلع التموينية»: سلمنا المواطنين 89 مليار رغيف مدعم خلال السنة المالية الحالية
  • بعد رفع رغيف الخبز.. خالد فؤاد: الدولة ترعى محدودي الدخل
  • السياحة والمصايف بالإسكندرية تشن حملات تفتيش على المنشآت
  • ضبط 3 مخابز ينتجون خبز غير مطابق للمواصفات القانونية بالفيوم
  • بعد رفع سعر الرغيف لـ20 قرشًا.. تعرف على حجم دعم الخبز بالموازنة الجديدة
  • ضبط 500 لتر بنزين وسولار أثناء بيعهم في السوق السوداء بالفيوم