قال محمد فوزي، المتحدث الرسمي باسم محافظة أسيوط، إن محافظة أسيوط تشهد اليوم احتفالات العيد القومي، إذ تصدى أهالي قرية بني عدي  التابعة لمركز منفلوط للحملة الفرنسية.

وأضاف «فوزي»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن قرية بني عدي قدمت لمصر عددا كبيرا من العلماء في كل مجالات وقطاعات القطاعات، موضحا أن حملة «شوف أسيوط» انطلقت كي تسلط الضوء على أعلام المحافظة الذين منهم الزعيم جمال عبد الناصر، عمر مكرم، حافظ إبراهيم، محمود حسن إسماعيل، وغيرهم من الرموز والعلماء البارزين.

محافظة أسيوط كان لها السبق في أنها تضم 200 مشروع لمبادرة حياة كريمة

وتابع «فوزي»، أن المحافظة في هذه الحملة تسلط الضوء على المشروعات القومية التي تفخر بها محافظة أسيوط، مشروعات في كافة القطاعات في مجال الطاقة والري والبترول، موضحا أن محطة أسيوط تحظى أنها تضم بمحطتين من ضمن 25 محطة لمسار العائلة مقدسة، فتمثل قبلة لكثير من السائحين في مختلف أنحاء العالم.

وأوضح أن المحافظة من خلال حملة شوف أسيوط، تصل للمواطنين وللطلاب المدارس وشباب الجامعات من خلال إرشادات توضح معلومات عن محافظة أسيوط والمشروعات القومية بها، ومشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة موضحا أن محافظة أسيوط كان لها السبق في أنها تضم 200 مشروع لمبادرة حياة كريمة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط احتفالات العيد القومي مصر حياة كريمة محافظة أسیوط

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة خلال اجتماع وزير التنمية المحلية: نرفع 12 ألف طن مخلفات يوميا

قال أحمد راشد محافظ الجيزة إنَّ المحافظة تولي اهتمامًا بالغًا بملف النظافة، الذي يأتي على رأس أولويات أجندة العمل اليومية، مؤكّدًا الدفع بالمعدات اللازمة للمناطق الحيوية وذات الكثافات السكانية العالية لتحسين مستوى النظافة.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التنمية المحلية مع أحمد راشد محافظ الجيزة، لمتابعة سير العمل في المشروعات الجاري تنفيذها.

تحسين مستوى النظافة

وأشار إلى أنَّه يتمّ رفع 12 ألف طن مخلفات يوميًا من شوارع المحافظة، لافتًا إلى وجود العديد من مشروعات البنية الأساسية ضمن منظومة المخلفات الصلبة التي ستسهم في تحسين مستوى النظافة بالمحافظة لخدمة المواطنين.

بدوره أكّد هشام آمنة وزير التنمية المحلية اهتمام رئيس الجمهورية بملف النظافة في جميع المحافظات ورفع كفاءة منظومة النظافة بصورة مستمرة، خاصة في محافظة الجيزة التي تشهد العديد من المشروعات القومية الكبرى، وعلى رأسها المتحف المصري الكبير.

متابعة ملف النظافة ومنظومة المخلفات دوريًا

وأكّد وزير التنمية المحلية أهمية ملف النظافة، خاصة في ظل المشروعات القومية التي تجري على أرض المحافظة، مشددًا على ضرورة الاستمرار في تحسين مستوى النظافة بجميع الشوارع والميادين في جميع أنحاء المحافظة، ونيل رضا المواطن.

وفي ختام الاجتماع، تمّ الاتفاق على متابعة ملف النظافة ومنظومة المخلفات بالجيزة بشكل دوري، لضمان تحقيق أفضل النتائج وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يوجه اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بتكثيف حملات التوعية
  • محافظ أسيوط يوجه اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • العالم يتجاهل السودان.. حملة تسلط الضوء على الوضع الكارثي في البلاد
  • أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة في محافظة بني حسن
  • يمنى الشبلي: فيلم "حنين الماضي" يسلط الضوء على الانتماء للوطن
  • أمناء بيت العائلة المصرية بأسيوط يجتمع لمناقشة المشروعات المستقبلية
  • محافظ الجيزة خلال اجتماع وزير التنمية المحلية: نرفع 12 ألف طن مخلفات يوميا
  • «التنمية المحلية»: تشغيل تجريبي لمشروعات «حياة كريمة» بالجيزة
  • وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ الجيزة مشروعات "حياة كريمة" واستعدادات عيد الأضحى
  • "الجارديان" تسلط الضوء على انتخابات البرلمان الأوروبي وتوقعات فوز مرشحي أحزاب اليمين المتطرف