اعتقلت السلطات الألمانية رجلين ألمانيين من أصل روسي للاشتباه في قيامهما بالتجسس، واتهمت أحدهما بالموافقة على تنفيذ هجمات على أهداف محتملة من بينها منشآت عسكرية أمريكية بغية تخريب المساعدات لأوكرانيا، حسبما قال ممثلو الادعاء يوم الخميس.

اعلان

وأضاف ممثلو مكتب الادعاء الاتحادي أن الرجلين اللذين تم تعريفهما فقط باسم ديتر س.

وألكسندر ج.، تماشيًا مع قواعد الخصوصية الألمانية، اعتُقلا يوم الأربعاء في مدينة بايرويت البافارية جنوبي البلاد.

وقال الادعاء إن ديتر كان يناقش أعمال تخريب محتملة في ألمانيا مع شخص مرتبط بالمخابرات الروسية منذ أكتوبر/ تشرين الأول، وأن الهدف الرئيسي كان تقويض الدعم العسكري الذي تقدمه ألمانيا لأوكرانيا. 

وقال المدعون العامون في بيان إن المشتبه به أعلن عن استعداده لتنفيذ هجمات بالقنابل وإشعال النار المتعمد في بنى تحتية يستخدمها الجيش، ومواقع صناعية في ألمانيا.

وأضاف المدعون العامون أنه جمع معلومات عن الأهداف المحتملة، بما في ذلك المنشآت العسكرية الأمريكية. ويُزعم أن ألكسندر ساعده في ذلك بدءًا من شهر آذار / مارس على أقصى تقدير، في حين قام ديتر باستكشاف بعض المواقع والتقط صورًا ومقاطع فيديو لمعدات عسكرية، ونقل المعلومات إلى جهة اتصاله الاستخباراتية.

"بأسلوب شرطة الثلاثينات".. ألمانيا تحظر انعقاد مؤتمر مؤيد لفلسطينبوتين يسخر من خطط سويسرا لعقد مؤتمر سلام بشأن الحرب في أوكرانيا ذاكرًا فلسطين وإسرائيل وأوكرانيا.. البابا فرنسيس يدعو إلى إطلاق سراح جميع أسرى الحرب

وأمر قاضٍ يوم الأربعاء بإبقاء ديتر في الحجز بانتظار لائحة اتهام محتملة. وكان من المقرر أن يمثل ألكسندر أمام محكمة مغلقة يوم الخميس.

ويواجه ديتر أيضًا اتهامات منفصلة بالانتماء إلى وحدة مسلحة تابعة للقوات الانفصالية الموالية لروسيا في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا في الفترة ما بين كانون الأول / ديسمبر 2014 وأيلول /سبتمبر 2016.

وقد أصبحت ألمانيا ثاني أكبر مورد للأسلحة إلى أوكرانيا بعد الولايات المتحدة، منذ أن بدأت روسيا غزوها الشامل لأوكرانيا قبل أكثر من عامين.

وتعهدت وزيرة الداخلية الألمانية، نانسي فيزر، بأن ألمانيا ستواصل إحباط أي تهديدات روسية. وأضافت الوزيرة الألمانية في بيان: "سنواصل تقديم الدعم الهائل لأوكرانيا ولن نسمح لأنفسنا بالتعرض للترهيب".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية اعتقال رئيسة وكالة مكافحة الفساد في الجبل الأسود بتهم تتعلق بالفساد الفيضانات في دبي: بعد أن تمسكت بإحدى السيارات.. الشرطة تنقذ قطة من الغرق حزب المحافظين الحاكم يفوز في انتخابات كرواتيا ـ ولكن... مساعدات أوروبية روسيا ألمانيا الولايات المتحدة الأمريكية أوكرانيا قاعدة عسكرية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب في غزة| قصف مستمر على القطاع وانسحاب من النصيرات وتصعيد على الحدود مع لبنان يعرض الآن Next تلخص المأساة الفلسطينية في غزة.. هذه هي الصورة التي فازت بجائزة صورة الصحافة العالمية لهذا العام يعرض الآن Next بوريل من اجتماع مجموعة السبع: نحن على حافة حرب إقليمية في الشرق الأوسط يعرض الآن Next شاهد: ما بعد الطوفان... دبي تكافح للتعافي من تداعيات الأمطار الغزيرة التي ضربت الإمارات يعرض الآن Next قبل أيام فقط كانت الأجواء صيفية... والآن عادت الثلوج لتغطي أجزاء واسعة من شرق أوروبا اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة.. إصابة 18 إسرائيليا جلهم جنود بإصابات خطيرة في كمين لحزب الله في عرب العرامشة شاهد: بعد هطول أغزر أمطار في تاريخ الإمارات.. مطار دبي يواجه صعوبات كبيرة فيضانات استثنائية تجتاح دبي لم تشهدها المدينة منذ عقود بعد هطول أمطار غزيرة وتساقط برد في أبوظبي باراك: وزراء يدفعون نتنياهو لتصعيد الصراع لتعجيل ظهور المسيح المخلص رئيسي يهدد تل أبيب: ردنا سيكون "رهيبًا وشديدًا"

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة روسيا فيضانات - سيول الإمارات العربية المتحدة طوفان الأقصى فلسطين سلوفاكيا احتجاجات ثلوج الاتحاد الأوروبي إيطاليا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة روسيا فيضانات - سيول الإمارات العربية المتحدة طوفان الأقصى My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية مساعدات أوروبية روسيا ألمانيا الولايات المتحدة الأمريكية أوكرانيا قاعدة عسكرية إسرائيل غزة روسيا فيضانات سيول الإمارات العربية المتحدة طوفان الأقصى فلسطين سلوفاكيا احتجاجات ثلوج الاتحاد الأوروبي إيطاليا السياسة الأوروبية إسرائيل غزة روسيا فيضانات سيول الإمارات العربية المتحدة طوفان الأقصى السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

واشنطن ترفع حظر إمدادات الأسلحة لكتيبة "آزوف" الأوكرانية المتطرفة والكريملين يرد: مصرّون على إيذائنا

وصف بيسكوف آزوف بأنه "تشكيل مسلح متطرف قومي" وقال إن "مثل هذا التغيير المفاجئ في موقف واشنطن يشير إلى أنهم لا يتجنبون أي شيء في محاولاتهم لقمع روسيا، مستخدمين، بطبيعة الحال، أوكرانيا والشعب الأوكراني.

اعلان

أعلن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، الثلاثاء بأنّ موقف الكرملين من القرار الأمريكي برفع الحظر المفروض على نقل الأسلحة إلى أوكرانيا "سلبي للغاية".

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أكدت الثلاثاء أنّ واشنطن رفعت القيود المفروضة على نقل الأسلحة الأمريكية والتدريب إلى آزوف، وهي وحدة عسكرية أوكرانية مثيرة للجدل.

"نازيون جدد"

ووصف بيسكوف آزوف بأنه "تشكيل مسلح متطرف قومي" وقال إن "مثل هذا التغيير المفاجئ في موقف واشنطن يشير إلى أنهم لا يتجنبون أي شيء في محاولاتهم لقمع روسيا، مستخدمين، بطبيعة الحال، أوكرانيا والشعب الأوكراني كأداة في أيديهم، بل إنهم على استعداد لمغازلة النازيين الجدد".

وتقاتل "آزوف" منذ 2014 ضد الانفصاليين المدعومين من موسكو، والذين أعلنوا انفصال مناطق شرق أوكرانيا، وتحظى ببعض الاحترام في أوكرانيا لدفاعها المستميت عن البلاد ضد الغزو الروسي، خاصة في مدينة ماريوبول جنوب البلاد.

زيلينسكي يعود من تركيا بضباط كتيبة "آزوف".. وموسكو تعاتب أنقرةفيديو: أفراد كتيبة "آزوف" الأوكرانية يروون ذكريات الحصار الروسي لمصنع "آزوفستال""استفزازات الدول الأوروبية"

وفي معرض حديثه عن المرحلة الثانية من تدريبات القوات النووية غير الاستراتيجية التي بدأت الثلاثاء، قال بيسكوف إنه من المهم الحفاظ على الاستعداد القتالي وسط "استفزازات" الدول الأوروبية مؤكدا: "في الواقع ، هناك وضع متوتر إلى حد ما في القارة الأوروبية، والذي يتم استفزازه كل يوم من خلال قرارات وإجراءات جديدة معادية لروسيا من قبل العواصم الأوروبية، وقبل كل شيء، واشنطن. هذا الاستفزاز يحدث بشكل يومي. لذلك، بالطبع، مثل هذه التدريبات والحفاظ على الاستعداد القتالي مهمان للغاية بالنسبة لنا".

"سابق لأوانه"

كما رفض بيسكوف التعليق على التقارير التي تفيد باحتمال استقالة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في حال خسارة حزبه للانتخابات المبكرة، مضيفًا أن الكرملين سيحلل الوضع بعد نتائج الانتخابات البرلمانية. وفي نفس الصدد أضاف: "نحن نرى اتجاهات معينة. نعم، حصل حزب ماكرون على أصوات أقل من تحالف اليمين بأكثر من النصف وحزب ماكرون يفقد موقعه بسرعة. على ما يبدو، يشير هذا إلى أن الفرنسيين لا يرفضون شيئا ما. ولكن يجب علينا أولا أن ننتظر الانتخابات ومن ثم نحاول بطريقة أو بأخرى تحليل هذا الوضع، في هذه الأثناء، نعتقد أنه سابق لأوانه".

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أسرى كتيبة آزوف الأوكرانية قد يواجهون الإعدام شاهد: جنود روس ينزعون الألغام في مجمع آزوفستال للصلب بعد السيطرة عليه شاهد | وضعوا السلاح والملابس أيضا.. آزوفستال تخلو من مقاتليها بعد استسلام آخر جندي أسلحة روسيا أوكرانيا يمين متطرف اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: غارات مستمرة على رفح وقمة الأردن تدعو لعدم تسييس المساعدات واستخدام الجوع سلاحاً في القطاع يعرض الآن Next الأردن يستضيف مؤتمراً دولياً للاستجابة الإنسانية في غزة ودعوات لإسرائيل بوقف استخدام التجويع كسلاح يعرض الآن Next زلزال سياسي في فرنسا: مارين لوبان تدعم الزعيم اليميني جوردان بارديلا لرئاسة الوزراء غداة حل البرلمان يعرض الآن Next بلينكن يدعو حماس لقبول مقترح وقف إطلاق النار والحركة ترحب: اختبار حقيقي لواشنطن للوفاء بالتزاماتها يعرض الآن Next سانشيز باق في منصبه حتى انتهاء ولايته رغم فوز اليمين في الانتخابات الأوروبية اعلانالاكثر قراءة دراجون عراة يجوبون شوارع مكسيكو سيتي مطالبين بطرق آمنة "أحدهم سألني أين المقاومة".. شهود عيان يروون تفاصيل ما حدث معهم في هجوم النصيرات المروع شاهد: ثور يقفز فوق سياج حلبة في أوريغون ويصيب 3 أشخاص قبل الإمساك به مباشر. تغطية خاصة| مجلس الأمن الدولي يتبنى مشروع قرار أمريكي يدعم خطة وقف إطلاق النار في غزة انتخابات الاتحاد الأوروبي: تعرف على أبرز الفائزين والخاسرين في دول التكتل الـ27 اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 حركة حماس إسرائيل غزة مجلس الأمن الدولي جو بايدن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى حريق احتجاز رهائن فلسطين الحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • ستولتنبرغ يؤيد موافقة ألمانيا على استخدام أسلحتها ضد أهداف في روسيا
  • أميركا تعتزم إرسال منظومة باتريوت أخرى لأوكرانيا
  • مؤتمر برلين: ألمانيا وأوروبا تعدان كييف بمزيد من المعونات لقطاع الطاقة المتضرر من القصف الروسي
  • نواب اليمين واليسار المتشددَين في ألمانيا يقاطعون خطابا لزيلينسكي (شاهد)
  • واشنطن ترفع حظر إمدادات الأسلحة لكتيبة "آزوف" الأوكرانية المتطرفة والكريملين يرد: مصرّون على إيذائنا
  • ستولتنبرج يدعو حلف الناتو إلى الحفاظ على مستوى دعم عسكري ثابت لأوكرانيا
  • قبل قمة السلام في سويسرا.. ألمانيا تستضيف مؤتمراً لإعادة إعمار أوكرانيا
  • قبيل انطلاق مؤتمر برلين... رئيس وكالة الإعمار الأوكرانية مصطفى نعيم يستقيل من منصبه
  • شولتس: إعادة إعمار أوكرانيا تتطلب وقف القتال
  • روسيا تعلن تحقيق مكاسب ميدانية جديدة قبل قمتين حاسمتين لأوكرانيا