البوابة نيوز:
2024-06-12@07:17:29 GMT

رئيس الوزراء: تراجع أسعار السلع سيصل إلى 30%

تاريخ النشر: 18th, April 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه على مدار الأسابيع الماضية منذ بدء إجراءات الإصلاح الاقتصادي وتحريك سعر الصرف، وهناك متابعة للموقف على الأرض.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي، أذاعته قناة «إكسترا نيوز»، قائلًا: «هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه لابد أن يشعر المواطن بانخفاض الأسعار بصورة جذرية وكبيرة».

وتابع: «وقت عمل الإعلان في فترة قبل إجازة العيد توافقنا مع اتحاد الغرف أن الانخفاضات ستكون في حدود من 15 إلى 20%، وبعد إجازة العيد تبدأ الانخفاضات فى الاستمرار وستصل إلى نحو 30%».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي مجلس الوزراء اجتماع الحكومة الأسبوعي

إقرأ أيضاً:

عيد الأضحى المبارك 2024.. اعرف إجازتك قد ايه

زاد اهتمام الموظفين في مختلف القطاعات بمعرفة تفاصيل إجازة عيد الأضحى المبارك، بما في ذلك موعدها وعدد أيامها، مما جعلهم يلجؤون إلى محركات البحث على جوجل للحصول على هذه المعلومات الدقيقة.

موعد عيد الأضحى المبارك 2024

أعلنت دار الإفتاء المصرية يوم الخميس الماضي، أن يوم الجمعة الموافق 7 من شهر يونيو لعام 2024، هو أول أيام شهر ذي الحجة لعام 1445 هجريًا.

إجازة عيد الأضحى المبارك 2024

من المقرر أن يحصل الموظفون في القطاع الحكومي والخاص، على عدد 9 أيام متواصلة إجازة عيد الأضحى لعام 2024، وتعتبر تلك الإجازة مدفوعة الأجر.

إجازة العيد للقطاع الخاص 2024

طبقا لـ قانون العمل الجديد، فإن للعامل الحق في إجازة بأجر في العطلات، والأعياد، والمناسبات التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

كما يستحق العامل بالإضافة إلى أجره عن ساعات العمل الأصلية، أجرًا عن ساعات التشغيل الإضافية حسبما يتم الاتفاق عليه في عقد العمل الفردي أو الجماعي، بحيث لا يقل عن الأجر الذي يستحقه العامل مضافًا إليه 35% عن ساعة العمل النهارية، و70% عن ساعة العمل الليلية، تحسب على أساس أجر ساعة عمله الأصلية.

أحلى معايدات وعبارات تهنئة عيد الاضحى لجميع الأحباب 2024 مياه أسيوط تنهى استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك استمتع بأجواء عيد الأضحى في القاهرة: أفضل الأماكن للترفيه والاستمتاع

فإذا وقع التشغيل في يوم الراحة استحق العامل مثل أجره تعويضًا عن هذا اليوم، ويمنحه صاحب العمل يومًا آخر عوضًا عنه خلال الأسبوع التالى.

ضوابط صلاة عيد الأضحي المبارك

وفي ذات الصدد، أوضحت وزارة الأوقاف، ضوابط صلاة عيد الأضحي المبارك، والتي جاءت على النحو التالي:

صلاة العيد سيتم إقامتها فى جميع المساجد التى تقام بها صلاة الجمعة.تقام صلاة العيد فى الساحات التى تحددها مديريات الأوقاف بالمحافظات.المديريات وحدها هي المنوط بها الإعداد لصلاة العيد سواء بالمساجد أم بالساحات الملحقة بها.تشكيل غرفة عمليات بالوزارة لمتابعة الإعداد لصلاة عيد الأضحى المبارك.عند الصلاة يجب الفصل بين الرجال والنساء.إن كانت الصلاة في المسجد صلى الرجال في مصلى الرجال والنساء في مصلى النساء.إن كانت الصلاة في الساحات لزم تخصيص مكان لهن في مؤخرة المصلى أو في جانبه بشرط وجود حائل أو حاجز يفصل بينهما.لا ينبغي أن تُصلِّي المرأة بجوار الرجل إلا في وجود حائل بينهما.الاستعانة بالواعظات في تنظيم صلاة العيد بمصليات السيدات ولا سيما في الساحات لتحقيق الضوابط الشرعية دون أي مخالفة شرعية.

مقالات مشابهة

  • «الوزراء»: عدد المهاجرين بسبب المناخ سيصل 40 مليون في جنوب آسيا بحلول 2050
  • مصدر حكومي: حلف اليمين الدستورية للحكومة الجديدة بعد إجازة العيد
  • مصدر لـ إكسترا نيوز: حلف اليمين الدستورية للحكومة الجديدة بعد إجازة العيد
  • إطلاق معرض جامعة بنها للمنتجات والسلع الغذائية.. أسعار مخفضة بمناسبة العيد
  • قبل 4 أيام من عيد الأضحى.. التموين: ضخ 30 ألف رأس من الماشية واللحوم بالمنافذ
  • خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1%
  • 6 أيام متصلة.. رئيس الوزراء يعلن إجازة عيد الأضحى المبارك
  • أيام متصلة.. رئيس الوزراء يعلن إجازة عيد الأضحى المبارك
  • مبادرة "كلنا واحد" تدخل فرحة العيد علي أهالي الإسكندرية
  • عيد الأضحى المبارك 2024.. اعرف إجازتك قد ايه