دخلت معبر رفح البري، اليوم الخميس، القافلة السادسة من مساعدات الإغاثة العاجلة لأهالي قطاع غزة والمكونة من 30 شاحنة محملة بـ100 طن.

 

وأفاد وزير التموين والتجارة الداخلية المصري رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية الدكتور علي المصيلحي، إن القافلة جاءت بالتنسيق بين كل من مكتب الإغاثة بقطاع غزة وهيئة الإغاثة الكاثوليكية في مصر واللجنة العامة للمساعدات الأجنبية بوزارة التموين والتجارة الداخلية.

 


من جهته أشار نائب رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية بوزارة التموين اللواء أحمد فتحي، إلى أن القافلة تُعَد الأكبر منذ بداية الأحداث، وشملت 7 آلاف بطانية و5 آلاف مرتبة وألفي حصيرة نوم.


كما عبرت شاحنات مساعدات صناع الخير، اليوم الخميس 18 أبريل 2024، معبر رفح البري إلى قطاع غزة.

وأوضح هاني عبدالفتاح، الرئيس التنفيذي لصناع الخير، ان مشاركة المؤسسة فى قافلة التحالف السادسة ضمن مبادرة مسافة السكة تتضمن خمس شاحنات محملة بما يزيد عن 75طن مساعدات تنوعت ما بين مساعدات غذائية وبطاطين وملابس فضلا عن أدوية طبية، وأن فريق من كوادر المؤسسة وعدد من المتطوعين يصاحبون القافلة سواء فى مرحلة تجمعها الأولي على طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي أو طوال رحلتها وحتى دخولها من المعبر إلى الجانب الفلسطيني.

 

وأشار عبدالفتاح إلي أن صناع الخير حريصة كل الحرص على المشاركة بفاعلية فى كل أنشطة التحالف سواء الداعمة للشرائح الأولي بالرعاية داخل الجمهورية أو التى تستهدف دعم الأشقاء خارج مصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عبور 20 شاحنة مساعدات رفح غزة

إقرأ أيضاً:

«التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للكشف على أمراض العيون بالفيوم

نظم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، من خلال مؤسسة صناع الخير للتنمية، قافلة طبية موسعة للكشف عن أمراض العيون لأهالي قرية المقاتلة والقرى المجاورة بمركز طامية في محافظة الفيوم، وذلك ضمن مبادرة عنيك في عننيا للحد من مسببات العمى، بالتعاون مع الوفاء لتأمينات الحياة مصر تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء وأشراف وزيرة التضامن الاجتماعي وبالتنسيق مع المحافظين كلا في محافظته. 

توقيع الكشف الطبي على أهالي قرية المقاتلة بالمجان

وأكد هاني عبدالفتاح الرئيس التنفيذي لصناع الخير، أنّ قافلة عنيك في عنينا نجحت على مدار ساعات في توقيع الكشف الطبي على أهالي القرية والقرى المجاورة بالمجان، وتوزيع قطرات علاجية، لافتا إلى احتياج عدد من الأهالي إلى نظارات طبية، وجاري العمل على تجهيزها وتسليمها للأهالي قريبا، كما جرى تشخيص احتياج عدد من الأهالي لإجراء عمليات جراحية.

وأشار إلى أن مبادرة عنيك في عنينا من مؤسسة صناع الخير بجانب تنظيمها قوافل للكشف على أمراض العيون،  أهدت أقسام الرمد بعدد من المستشفيات الجامعية ووزارة الصحة عددًا من أحدث أجهزة التشخيص والجراحة، بهدف رفع كفاءة الأجهزة الطبية بهذه المؤسسات الطبية؛ لتمكين الفرق الطبية بها من تقديم خدماتها العلاجية لأكبر عدد ممكن من مرضى العيون، وبأفضل التقنيات الطبية الحديثة، كان آخرها إهداء جهاز تشخيص مؤخرا لمستشفى الحسين الجامعي.

تخصيص 150 قافلة عيون لأهالي محافظة الفيوم

يذكر أن مبادرة «عنيك في عنينا» أطلقتها مؤسسة صناع الخير برعاية رئاسة مجلس الوزراء مع بداية عام 2018، وخلال تلك الفترة نجحت المبادرة في تحقيق أرقام قياسية في عدد القوافل الطبية التي نظمتها بالقرى الأشد احتياجًا، إذ نجحت في تنظيم مئات القوافل التي جابت محافظات الجمهورية المختلفة بما فيها المحافظات الحدودية، وخصصت أكثر من 150 قافلة منها لقرى محافظة الفيوم، كذلك حققت رقمًا قياسيًا في عدد حالات المستفيدين سواء في تسليم الأدوية والنظارات الطبية أو إجراء جراحات العيون بالمجان.

مقالات مشابهة

  • بلينكن يعلن تقديم 404 ملايين دولار مساعدات جديدة لغزة ويوجه دعوة لحماس
  • قادة مصر والأردن وفلسطين يطالبون بالنفاذ الكافي للمساعدات الإنسانية لغزة وفتح المعابر
  • قافلة مجمع البحوث الإسلامية بكفر الشيخ لتصحيح المفاهيم الخاطئة
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للكشف على أمراض العيون بالفيوم
  • ألفا شاحنة مساعدات تنتظر العبور من رفح لغزة
  • الهلال الأحمر: تنكّر الاحتلال بشاحنة مساعدات لدخول النصيرات جريمة حرب
  • الهلال الأحمر العراقي: 35 شاحنة مساعدات غذائية وطبية في طريقها إلى غزة
  • بينهم 150 عملية.. توقيع الكشف على 400 مريض في قافلة عيون لـ«مصر الخير» بسوهاج
  • «القاهرة الإخبارية»: 163 شاحنة مساعدات دخلت اليوم إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم
  • "القاهرة الإخبارية ": 163 شاحنة مساعدات دخلت اليوم إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم