قالت الدكتورة هبة جمال الدين، أستاذ العلوم السياسية بمعهد التخطيط القومي: إن ما يحدث الآن هو تغيير إقليمي شامل، وأن إيران لم تستخدم أسلحة متطورة بشكل كبير في هجومها ضد إسرائيل، لافتةً إلى أن القادة الإيرانيون أكدوا أنهم لا يريدون حربا واسعة في المنطقة.

وأضافت أستاذ العلوم السياسية بمعهد التخطيط القومي، خلال حوارها مع الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، بـ برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أن ضرب إسرائيل مباشرة بالصواريخ كان أحد البدائل أمام إيران، موضحةً أن اغتيال شخصيات عسكرية كان مقترحا لدى إيران قبل الرد العسكري.

وأوضحت أستاذ العلوم السياسية، أن تخصيب اليورانيوم الإيراني بلغ 78%، مشيرة إلى أن الولايات المتحده تسعى لتمرير صيغة جديدة للأمن الإقليمي تشمل إسرائيل، معقبة أن النظام المقترح للدفاع الإقليمي يشمل تعاون استخبارى ودفاع مشترك.

اقرأ أيضاًهبة جمال الدين لـ «حقائق وأسرار»: أمريكا تسعى لإحياء الناتو العربي.. وأذرع إيران مستهدفة

متحدث الوزراء لـ «حقائق وأسرار»: نأمل أن نصل لانخفاض التضخم بحلول عام 2025

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل مصطفى بكري الدولة المصرية إيران غزة صدى البلد امريكا هبة جمال الدين الولايات المتحده أخبار إيران اليوم

إقرأ أيضاً:

فضيحة جديدة لتل أبيب.. كيف تلاعبت إسرائيل بالأمريكان لتأييد الجيش في حرب غزة؟

فضيحة جديدة لإسرائيل كشفت عنها صحيفة «نيويورك تايمز» حيث تبين أن وزارة الشتات الإسرائيلية كانت تستخدم حسابات مزيفة ولجان إلكترونية من أجل كسف التعاطف والتأييد لإسرائيل.

 حشد الدعم الشعبي للحرب المستمرة في قطاع غزة

وأشارت الصحيفة، إلى أن الوزارة دفعت تكاليف حملة تستخدم لجانا إلكترونية تستخدم حسابات مزيفة على وسائل التواصل الاجتماعي؛ لاستهداف المشرعين الأمريكيين والرأي العام الأمريكي برسائل مؤيدة لإسرائيل.

ونقلت الصحيفة عن أربعة أعضاء حاليين وسابقين في الوزارة، ووثائق عن الأنشطة، أن الحملة أٌطلقت من أجل حشد الدعم الشعبي للحرب المستمرة في قطاع غزة.

ورصدت هذه الفضيحة وأبلغت عنها لأول مرة من قبل منظمة مراقبة وسائل الإعلام الإسرائيلية في شهر مارس، لكن تقرير «التايمز» يربط هذه الجهود مباشرة بحكومة نتنياهو.

 2 مليون دولار مقابل عمل اللجان الإلكترونية

وحصلت شركة التسويق في تل أبيب Stoic على مبلغ 2 مليون دولار من قبل الوزارة لتنفيذ العملية، والتي استخدم، في ذروتها، مئات الحسابات التي تتظاهر بأنها أمريكية لإنشاء منشورات، وركزت على الممثلين السود والديمقراطيين مع دعوات لمواصلة الموافقة على المساعدات العسكرية إلى إسرائيل، وفقا للصحيفة.

كما استخدمت الشركة تقنيات الذكاء الاصطناعي وبرنامج الدردشة الآلي ChatGPT لإنشاء منشورات، والتي تضمنت ثلاثة مواقع إخبارية مزيفة باللغة الإنجليزية تحتوي على مقالات مؤيدة لإسرائيل. وذكرت صحيفة التايمز أن شركة وسائل التواصل الاجتماعي ميتا، التي تمتلك فيسبوك وإنستجرام، عطلت العملية منذ الأسبوع الماضي.

  

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يتعرض إلى ضغوط من داخل مكونات الائتلاف الحاكم
  • مصطفى بكري يوجه رسالة للوزراء الجدد
  • بايدن يؤكد أن أوكرانيا لن تستخدم أسلحة أمريكية لمهاجمة موسكو
  • أوكرانيا تستخدم أسلحة أمريكية لضرب الداخل الروسي وفق مسؤول غربي
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مدرسة الوحدة الصيفية بمدينة البيضاء
  • فضيحة جديدة لتل أبيب.. كيف تلاعبت إسرائيل بالأمريكان لتأييد الجيش في حرب غزة؟
  • أستاذ تاريخ: المؤامرات الخارجية أجهضت مشروع محمد علي التنموي في مصر
  • القيادي في حماس أسامة حمدان: إسرائيل تريد مرحلة واحدة من الصفقة وبعدها ستستأنف هجومها
  • تكريم 57 صحفيًا من حملة الماجستير والدكتوراه فى احتفالية بالنقابة
  • أستاذ علوم سياسية: اتهامات إسرائيل لبايدن مماطلة لاستمرار حربها في غزة