دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه الأسلوب الذي قام به رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد بالاستماع لفتاة تونسية على كرسي متحرك خلال تكريمها لدورها البطولي خلال حريق في العاصمة الإماراتية، أبوظبي العام 2022.

ويظهر في مقطع الفيديو المتداول الذي نشرته قناة الإمارات المملوكة للدولة، الشيخ محمد بن زايد يجثوا قريبا من الفتاة التي تدعى ايمان الصفاقسي ويستمع لها مبتسما الأمر الذي أثار استحسانا علق عليه أحد مستخدمي منصة أكس باقول: "القائد الإنساني الذي لم يسبقه أحد إلا والده المنعَّم الشيخ زايد بن سلطان".

وكانت الصفاقسي قد قامت بعمل بطولي شجاع إثر إقدامها على تقديم المساعدة لمصابين في حادث انفجار أنبوب غاز في منطقة الخالدية بالعاصمة أبوظبي العام 2022، وأصيبت خلال ذلك.

ونشرت قناة الإمارات مقابلات مع مسؤولين وزوج وأصدقاء الصفاقسي للحديث عن عملها البطولي الذي توجه الشيخ محمد بن زايد بمنحها جائزة أبوظبي بعد أن "أسهمت بخبرتها في مجال الإسعافات الأولية في تقديم العون إلى مصابي الحريق" وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد تغريدات حرائق محمد بن زاید

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء الجدد لدى الإمارات

تسلم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” اليوم أوراق اعتماد سفراء جدد لعدد من الدول الصديقة المعينين لدى الدولة..بحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة.
كما أدى اليمين القانونية أمام سموه سعادة محمد سلطان محمد القرطاسي النعيمي سفير الدولة لدى جمهورية منغوليا.
ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالسفراء ــ خلال مراسم الاستقبال التي جرت في قصر الوطن في أبوظبي ــ وتمنى لهم التوفيق في مهامهم بما يعزز العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وبلدانهم في مختلف المجالات .. مؤكداً سموه أنهم سيجدون كل الدعم من قبل الجهات المعنية في الدولة لتسهيل أعمالهم.
وقال سموه إن دولة الإمارات حريصة على ترسيخ علاقاتها مع مختلف دول العالم على أسس متينة من الاحترام المتبادل والعمل المشترك من أجل تحقيق التنمية والازدهار للجميع.
فقد تسلم صاحب السمو رئيس الدولة أوراق اعتماد سعادة كل من..كورنيليوس واليجيريا سفير جزر سليمان ونبيل عبد الخالق سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية ونغوين ثانة ديب سفير جمهورية فيتنام الاشتراكية ونجم الدين محمد علي سفير جمهورية كازاخستان ومحمد حسين شريف سفير جمهورية المالديف وكارولين كونثر لوبيز سفيرة جمهورية الباراغواي وحسين عبدي حلني سفير جمهورية الصومال الفيدرالية وايسونو انوسوغو حسن سفير جمهورية غينيا الاستوائية وستيفاني ستيفانسون سفير آيسلندا واليزابيتا بوشي سفيرة جمهورية سان مارينو وفيليو هانوشيك سفير جمهورية ناميبيا وأوغاستين نتشوماني سفير جمهورية بوتسوانا وسمان مانان سفير جمهورية كمبوديا وموجايدو سومانو اسوفو سفير جمهورية بنين ودينيس توسكانو أموريس سفير جمهورية الإكوادور وبيتر أديلباي سفير جمهورية بالاو
من جانبهم نقل السفراء إلى صاحب السمو رئيس الدولة تحيات قادتهم وتمنياتهم لدولة الإمارات مزيداً من التقدم والرخاء معبرين عن سعادتهم بتمثيل دولهم لدى دولة الإمارات وحرصهم على تعزيز علاقاتها مع الدولة على جميع المستويات.
حضر المراسم..سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة ومعالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة ومعالي أحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة وسعادة خالد بالهول الفلاسي وكيل وزارة الخارجية وعدد من المسؤولين.وام


مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد: الإمارات حريصة على ترسيخ علاقاتها مع مختلف دول العالم
  • رئيس الدولة يتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء الجدد لدى الإمارات
  • البروتوكول والدلالة.. محمد بن سلمان يثير تفاعلا بقيادة السيارة خلال استقبال ولي عهد الكويت
  • مجلس الوزراء برئاسة محمد بن راشد يعتمد 2,160 قراراً سكنياً جديداً للمواطنين بـ 1.68مليار درهم
  • مجلس الوزراء برئاسة محمد بن راشد يعتمد 2,160 قراراً سكنياً جديداً للمواطنين بقيمة 1.68مليار درهم
  • مجلس الوزراء برئاسة محمد بن راشد يعتمد 2.160 قراراً سكنياً جديداً للمواطنين
  • السعودية.. مقطع فيديو لولي العهد السعودي وولي عهد الكويت يثير تفاعلا كبيرا (فيديو)
  • خليفة بن طحنون وزايد بن طحنون يعزيان بوفاة سالم العرياني
  • الشيخة فاطمة: شباب الإمارات يحظون بدعم قيادتنا الرشيدة الكامل
  • أكاديمية الشيخ زايد تحتفل بخريجي دفعتين من طلاب الصف الثاني عشر