ليبيا – أصدر النائب الأول لرئيس مجلس النواب فوزي النويري، بيانًا بخصوص استقالة مبعوث الأمين العام لهيئة الأمم المتحدة في ليبيا عبد الله باتيلي.

النويري وفي بيانه الذي تلقت المرصد نسخة منه،قال :”في كل مرحلة من مراحل المشهد السياسي الليبي يحتم علينا واجبنا أن نتوجه بخطابنا لشعبنا الكريم نبين فيه ما نراه ونضع أمام شعبنا الأبي الصورة الكاملة حتى يقول كلمته كونه مصدر السلطات، وصاحب السيادة”.

وتابع النويري حديثه:” نظرا لاستقالة المبعوثين الأمميين إلى ليبيا، التي تكررت أكثر من مرة حتى أصبح التمثيل الدولي مفضوحاً أو عاجزا أو متواطنا الأمر الذي يوجب على كل الليبيين بجميع أطيافهم ساسة وأمنيين ومواطنين الالتفات إلى بلادهم، وصنع الحل ذاتيا ووطنيا بعيدا عن المجتمع الدولي، حتى لا يبكي الجميع على الأطلال بعد فوات الأوان”.

وواصل حديثه:”وفي ظل التعقيد الحاصل وحدة التدخلات الخارجية، وعدم مصداقية الحلول والمساعدة الدولية في صنع الحل للأزمة الليبية، تظل الحاجة ملحة للحلول الوطنية،وإلى تحريك ملف المصالحة الوطنية بشكل أكثر جدية حتى لا يفوت الأوان”.

وبخصوص الملف الأمني،قال النويري” يحتاج الوقوف عنده، حيث يتحتم الرجوع إلى مؤسسات الدولة الأمنية الاحترافية أكثر من أي وقت مضى الأمر الذي ستؤكد الأيام القادمة أهميته وصحته مع مخاطر أخرى تهدد أمن البلاد، وفي كل فترة يتم هدرها دون اتخاذ خطوات وطنية صادقة، ومنصفة الصالح البلاد مجردة من كل المصالح الجهوية أو الفئوية أو الشخصية”.

 

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي بالعمل على إنهاء الحرب في غزة

القاهرة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة بريطانيا: مستعدون لغمر غزة بالمساعدات بعد وقف إطلاق النار خبيران فلسطينيان لـ«الاتحاد»: من مصلحة الجميع الموافقة على صفقة إنهاء الحرب في غزة

طالبت جامعة الدول العربية المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والعمل على وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.
جاء ذلك في كلمة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، السفير سعيد أبو علي، خلال الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة الـ111 لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة الذي عقد أمس، في مقر الجامعة العربية.
وشدد السفير أبو علي على ضرورة اتخاذ موقف حاسم وإجراءات عملية لإنهاء الحرب، والتحرك فوراً لإطلاق عملية سياسية في إطار زمني محدد يفضي إلى معالجة جذور وأسباب حلقات الصراع المستمرة منذ أكثر من 7 عقود بتطبيق حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، وما نصت عليه مبادرة السلام العربية.
وأعرب الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، عن «تقديره للدول التي انتصرت للإنسانية والعدالة الدولية لجنوب أفريقيا وللدول التي انضمت لها في دعواها أمام محكمة العدل الدولية، والدول التي أعلنت مؤخراً الاعتراف بالدولة الفلسطينية»، داعياً الدول التي لم تعترف بعد إلى اتخاذ هذه الخطوة المهمة لتعزيز فرص السلام.

مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي بالعمل على إنهاء الحرب في غزة
  • بوريل يدعو المجتمع الدولي للمشاركة في قمة السلام الأوكرانية
  • سفير تركيا: على المجتمع الدولي الاعتراف بدولة فلسطين في ‏أقرب وقت ممكن
  • بالفيديو.. مختص: المستهلك في القطاع العقاري أصبح أكثر ذكاءً وواقعية
  • محلل أمريكي: الأوكرانيون يغادرون بلادهم هربا من التعبئة
  • بنغازي تستعد لاستضافة مواجهة ودية بين برشلونة ومنتخب ليبيا لافتتاح الملعب الدولي الجديد
  • خبير: شات "جي بي تي" أصبح المساعد الذكي أكثر من أي تطبيق آخر
  • دواء جديد لعلاج السرطان عن طريق حقنة مضادة.. حلم أصبح حقيقة
  • هيئة الحج: وصول أول فوجين من الحجاج الليبيين إلى مطار جدة
  • استنساخ TweetDeck أصبح موجودًا في Threads أخيرًا