صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد قتيل باشتباكات في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان أرشيف الأحد 30 يوليو 2023 09 17قتل شخص وأصيب .، والان مشاهدة التفاصيل.

قتيل باشتباكات في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان

مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان (أرشيف)

الأحد 30 يوليو 2023 / 09:17

قتل شخص وأصيب 6 آخرون في اشتباكات ليليّة في مخيّم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيّين في جنوب لبنان، حسبما أكّد مسؤول فلسطيني اليوم الأحد.

وقال القيادي في حركة فتح في لبنان منير مقدح، إنّ "الوضع الأمني المتوتّر داخل المخيّم أدّى حتّى الآن إلى سقوط قتيل وإصابة 6 من سكّان المخيّم، بينهم أطفال"، وأضاف "نعمل على إنهاء الاشتباكات وتسليم المتورّطين".

والاشتباكات بين مجموعات مُتنافسة أمر شائع في مخيّم عين الحلوة الذي يضم 54 ألف لاجئ فلسطيني مُسجّلين، انضمّ إليهم في السنوات الأخيرة آلاف الفلسطينيّين الفارّين من النزاع في سوريا.

Clashes between rival groups are common in Ein al-Hilweh, which is home to more than 54,000 registered Palestinian refugees who have been joined in recent years by thousands of Palestinians fleeing the conflict in Syria https://t.co/Ta9B8yJP9N

— Middle East Eye (@MiddleEastEye) July 29, 2023

وقال مصدر فلسطيني في المخيّم طالباً عدم كشف اسمه لأسباب أمنيّة إنّ: "إسلاميّاً من جماعة الشباب المسلم قُتِل، وإنّ قياديّاً في المجموعة هو من بين الجرحى"، وأشار إلى أنّ أعضاء من حركة فتح تواجهوا مع مجموعات إسلاميّة في المخيّم الواقع قرب مدينة صيدا الساحليّة.

ويأتي ذلك بعد نحو شهرين على اشتباكات مماثلة أسفرت عن مقتل عضو في فتح داخل المخيّم نفسه، ومن جهتها، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام بأنّ "التوتّر يسود مخيّم عين الحلوة إثر محاولة اغتيال تعرّض لها ناشط إسلامي"، من دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

يُذكر أنه في مارس(آذار) الماضي، قُتِل شخص وأصيب آخرون خلال اشتباكات ليليّة في المخيّم، وثمّة أكثر من 450 ألف فلسطيني مسجّلين لدى الأونروا في لبنان. ويعيش معظمهم في واحد من 12 مخيّماً رسميّاً للاجئين، غالباً في ظروف بائسة، ويواجهون مجموعة قيود قانونيّة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل قتيل باشتباكات في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المخی م

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقتحم مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا بالضفة الغربية

اقتحم الجيش الإسرائيلي، مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا بالضفة الغربية، وفقا لقناة سكاي نيوز عربية.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • فصائل فلسطينية تعلن استهداف موقع "كيسوفيم" العسكري التابع للاحتلال برشقة صاروخية
  • إعلام إسرائيلي: إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه موقع المطلة في إصبع الجليل
  • استشهاد فلسطيني وإصابة آخر في اشتباك مع قوات الاحتلال جنوب جنين
  • استشهاد فلسطيني وإصابة آخر في اشتباك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب جنين
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا بالضفة الغربية
  • إعلام فلسطيني: جيش #الاحتلال يجدد استهداف #حي_الزيتون جنوب شرقي مدينة #غزة بالقصف المدفعي
  • إعلام فلسطيني: طائرات إسرائيلية تستهدف مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • قتلى وجرحى ومفقودون وسط قصف إسرائيلي مكثف لمختلف مناطق قطاع غزة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بالأسلحة الصاروخية قوات الاحتلال الإسرائيلي في موقع السماقة في تلال كفرشوبا ‏اللبنانية المحتلة وبقذائف المدفعية في موقع راميا جنوب لبنان
  • الآليات الإسرائيلية تتوغل داخل حي الزيتون بمدينة غزة