قال أحمد سعيد بن مسحار، الأمين العام للجنة العليا للتشريعات، بمناسبة اليوم العالمي للإبداع والابتكار:

«تحتفي دولة الإمارات، باليوم العالمي للإبداع والابتكار، في إطار تأكيدها ترسيخ ثقافة الابتكار والإبداع في المجتمع، للارتقاء بمكانة الدولة، لتكون في مصاف الدول المتقدّمة في مختلف المجالات. وتحرص دولة الإمارات، على توفير بيئة محفزة على الإبداع والابتكار، انطلاقاً من إدراكها لأهمية هذين العنصرين في تعزيز التنمية المستدامة، وبناء اقتصاد المعرفة، حيث عملت على تشجيع التفكير الإبداعي المتعدد التخصصات، من أجل تحقيق مستقبل مستدام.

كما عززت الدولة مكانتها مركزاً للابتكار والإبداع، وتحقيق التنافسية الدولية في هذا المجال، حيث تبوّأت عام 2023، المرتبة ال31 عالمياً في مؤشر الابتكار العالمي، الصادر عن المنظمة العالمية للملكية الفكرية، ما يؤكّد التزامها الراسخ بتشجيع المبدعين والمبتكرين ورعايتهم، ونشر ابتكاراتهم وإبداعاتهم والتعريف بها».

وأضاف "يُشكل الابتكار عنصراً أساسياً وضرورة حتميّة لازدهار الأمم وتنميتها، انطلاقاً من مقولة صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،رعاه الله: «نؤمن بأن الابتكار الحكومي أساس لكل تنمية وتطوير، ومحرك لصناعة المستقبل. وأن تهيئة بيئة جاذبة للمبتكرين يحوّل الابتكار من اجتهاد فردي، إلى ممارسة حكومية منظّمة».

وبهذه المناسبة، نؤكد في «اللجنة العليا للتشريعات» التزامنا بخلق بيئة محفزة على الإبداع والابتكار وتعزيز دورهما، وتبني الابتكار في مختلف جوانب العمل التشريعي بما يدعم استمرارية التنمية الشاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة والنهوض باقتصادها الإبداعي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات

إقرأ أيضاً:

اطلاق منصة “فازع” للاستجابة لاحتياجات حجاج الدولة

 

 

 

أطلق مكتب شؤون حجاج دولة الإمارات، منصة “فازع” للاستجابة للبلاغات الطارئة من قبل حجاج دولة الإمارات العربية المتحدة على مدار الساعة.

وأكد الدكتور عمر حبتور الدرعي رئيس مكتب شؤون حجاج الإمارات، أن تفعيل المنصة يأتي لتسريع الاستجابة للحالات الطارئة من قبل حجاج الدولة، وإيجاد الحلول بالتنسيق مع اللجان الخدمية المعنية في المكتب والحملات.

وأوضح : “ نسعى إلى تسخير كافة الموارد لإسعاد الحجاج، وتأمين سبل راحتهم وسلامتهم، للخروج بموسم حج تسوده السكينة والرعاية والسلامة”.

وتعمل المنصة، عبر تأمين خطوط ساخنة، تتفاعل مباشرة مع البلاغات الواردة، بما يتماشى مع طبيعة العمل التي تحقق إغلاق جميع الحالات الطارئة بأسرع وقت ممكن.

وتعمل المنصة على مدار اليوم اعتبارا من يوم التروية وحتى نهاية موسم الحج.

وتهدف هذه الخطوة إلى إسعاد حجاج الدولة، وضمان جودة الخدمات المقدمة لهم، وتعزيز ريادة المكتب في تقديم أفضل الخدمات، والإرشاد اللازم للحاج في الحالات الطارئة.وام


مقالات مشابهة

  • «في مدرستي عالم» تعزز الابتكار والبحث العلمي لدى 800 طالب
  • الإمارات تشهد أكبر تحسن في تصنيف السلام العالمي
  • على نفقة رئيس الدولة.. وفد من حجاج سيشل يصل إلى الأراضي المقدسة لأداء المناسك
  • اطلاق منصة “فازع” للاستجابة لاحتياجات حجاج الدولة
  • رئيس الحكومة: عززت بلادنا مكانتها كوجهة لجلب الاستثمارات وكقطب للأمن والاستقرار
  • الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز يطرح رؤيته حول القيادة والابتكار في مؤتمر إيه تي دي الشرق الأوسط 2024
  • إطلاق باقة العمل على مستوى الدولة
  • محمد بن راشد: «الإمارات للجينوم» برئاسة خالد بن محمد يرسخ موقع الدولة العلمي العالمي
  • «الخارجية» تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير جمهورية غينيا الاستوائية
  • «أم الإمارات»: المرأة إحدى ركائز الرؤية التنموية والازدهار