دمشق-سانا

رداً على الاعتداءات المتكررة للتنظيمات الإرهابية المسلحة على نقاطنا العسكرية والقرى والبلدات الآمنة نفذت وحدات من قواتنا المسلحة بالتعاون مع القوات الروسية الصديقة عمليات نوعية دقيقة بواسطة الطيران الحربي والمسير والمدفعية استهدفت من خلالها مقرات الإرهابيين ومواقعهم وآلياتهم في ريفي دير الزور وتدمر.

وقالت وزارة الدفاع في بيان اليوم إن العمليات أسفرت عن تدمير مقرات الإرهابيين بالكامل والقضاء على العشرات منهم بينهم متزعمون في تنظيم “داعش” الإرهابي.

كما تمكنت وحدة من قواتنا العاملة على اتجاه ريف حلب من إسقاط وتدمير عدد من المسيرات الإرهابية ومنعها من تحقيق أهدافها.

وكذلك تم التصدي لمجموعة إرهابية حاولت الاعتداء على أحد الحواجز العسكرية في ريف درعا، ما أدى إلى إيقاع أفرادها بين قتيل وجريح ومصادرة ما بحوزتهم من أسلحة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

عدن.. اجتماع موسع لقادة الجيش والمناطق العسكرية يقف على التحضيرات الجارية للاحتفال بثورتي 26 سبتمبر و 14 أكتوبر

وقف اجتماع عسكري موسع اليوم السبت في العاصمة المؤقتة عدن على التحضيرات الجارية للاحتفال والاحتفاء بأعياد الثورة الخالدة 26 سبتمبر و14 اكتوبر و30 نوفمبر، اللاتي تخلص الشعب فيها من أسوء نظام كهنوتي متخلف وأبغض استعمار غاشم، وفق وكالة سبأ.

وفي التفاصيل ترأس وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري اليوم في اجتماعا موسعا لقيادات وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة وقادة المناطق العسكرية.

وناقش الاجتماع الذي حضره نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن احمد البصر ومساعد وزير الدفاع اللواء الركن صالح حسن مستجدات الموقف العسكري في مختلف جبهات الشرف والبطولة، مشيداً ببسالة أبطال القوات المسلحة في التصدي لاعتداءات وانتهاكات مليشيا الحوثي الإرهابية والتنظيمات الإرهابية المتخادمة معها.

واستمع الفريق الداعري الى عدد من التقارير حول أوضاع منتسبي القوات المسلحة وجرحاها واحتياجاتهم وفي مقدمتها إحاطة مساعد وزير الدفاع ورئيس هيئة الاسناد اللوجستي ومداخلات قادة المناطق العسكرية، تقدموا خلالها بعدد من التوصيات لمجلس القيادة الرئاسي ورئيس مجلس الوزراء بسرعة توفير احتياجات القوات المسلحة بما يضمن رفع جاهزيتها القتالية والفنية لتنفيذ المهام الموكلة ومواجهة التحديات الماثلة وفي مقدمتها التصدي الحازم لمليشيا الحوثي الإرهابية واعتداءاتها المستمرة في مختلف جبهات القتال.

الى ذلك وجه وزير الدفاع هيئة التدريب والتأهيل بالإعداد والتحضير للعام التدريبي والقتالي والمعنوي 2025 لتحقيق أعلى مستويات الجاهزية والخبرة والكفاءة لمنتسبي المؤسسة العسكرية.

ونقل وزير الدفاع في مستهل الاجتماع الذي حضره عبر تقنية الاتصال المرئي رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، وقادة المناطق العسكرية كلا من مقر عمله وفي نطاق مسؤوليته في مأرب وسيئون والمكلا وميدي، تهاني وتحايا القيادة السياسية ممثلة برئيس مجلس القيادة الرئاسي القائد الأعلى للقوات المسلحة الدكتور رشاد محمد العليمي وأعضاء المجلس بمناسبة احتفالات شعبنا بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 اكتوبر و 30 نوفمبر.

حضر الاجتماع رؤساء الهيئات العسكرية ومدراء الدوائر وقائد محور تعز و أركانات التشكيلات العسكرية في هيئة العمليات المشتركة.

مقالات مشابهة

  • روسيا تدمر منصة صاروخية أمريكية الصنع تابعة لاوكرانيا
  • القوة المشتركة للحركات المسلحة بالفاشر: قواتنا دمرت عدداً من الآليات العسكرية التابعة للمليشيا
  • مساعد رئيس الأكاديمية الطبية العسكرية: نعمل على مشروع متكامل لتطوير «التمريض»
  • رئيس الأكاديمية الطبية العسكرية لـ«الوطن»: نسهم في دراسة وتشخيص المشكلات الصحية المزمنة في مصر
  • بتوجيهات رئاسية.. الأكاديمية الطبية العسكرية تتوسّع فى تأهيل الكوادر الطبية المدنية دعماً للمنظومة الصحية بمصر
  • عدن.. اجتماع موسع لقادة الجيش والمناطق العسكرية يقف على التحضيرات الجارية للاحتفال بثورتي 26 سبتمبر و 14 أكتوبر
  • روسيا تدمر 8 مسيرات أوكرانية فوق منطقة بيلغورود
  • الجيش السوري يسقط عدة مسيرات للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب
  • الجيش يسقط عدة مسيرات للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب
  • الدفاع والأركان والأكاديمية العسكرية العليا تحتفل بتخرج عدد من الدفع العسكرية