أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي أنه بقيادة وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وبتكامل جهود فرق عمل حكومتها وتكاتف أفراد مجتمعها ستظل دبي في أيادٍ أمينة وستبقى قادرة على تجاوز كافة التحديات في مختلف المواقف وضمن أي ظرف مهما بلغ حجمه ومدى تأثيره.

 
وقد اعتمد سمو ولي عهد دبي حزمة من المبادرات والتدابير العاجلة التي تم إعدادها في ضوء الاجتماع الذي ترأّسه سموه بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، وضم قيادات الجهات المعنية في حكومة دبي قبل أيام لمتابعة الجهود المبذولة لمواجهة تداعيات منخفض "هدير" الذي شهدته الدولة مؤخراً، حيث باشرت الفرق الحكومية الميدانية العمل في ضوء توجيهات سموه خلال الاجتماع، وبمتابعة سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لإدارة الطوارئ والكوارث بدبي، ومن خلال التعاون الوثيق مع الجهود التطوعية المجتمعية، العمل على إيجاد الحلول العاجلة اللأزمة وبناءً على دراسة دقيقة للوضع الميداني لمختلف مناطق إمارة دبي المتضررة من الحالة الجوية الاستثنائية. 
وقد وجّه سمو ولي عهد دبي بإنشاء لجنة  لدراسة جميع طلبات المتضررين من المواطنين وتحديد كيفية معالجتها، مع إعطاء أولوية لصيانة جميع منازل المواطنين المتضررة وإعادة تأهيلها. 
كذلك، وجّه سموه دائرة الأراضي والأملاك في دبي ومؤسسة التنظيم العقاري بالتنسيق مع جميع شركات التطوير لضمان عودة الحالة الطبيعية لجميع المناطق التابعة للمطورين خلال الأيام القادمة، حيث أكد المطورون العقاريون وشركات إدارة المجمعات السكنية في دبي، التزامهم بتقديم مجموعة من الخدمات للمتضررين بدون أي رسوم إضافية وتشمل: توفير سكن بديل للمتضررين، وتقديم المواد الغذائية للسكان المتضررين في المجمعات السكنية، وتوفير خدمات التعقيم ومكافحة الحشرات، وتوفير خدمات أمنية للأبنية السكنية، والتنسيق من أجل تسهيل إجراءات عودة السكان لوحداتهم العقارية، وتوفير خدمات التنظيف الداخلية، علاوة على متابعة أي أضرار وقعت ضمن فتره التأمين، والمساعدة في تقييم الأخطار والأضرار داخل الوحدات العقارية.
وقد أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم كامل الحرص على إحاطة المتضررين من جراء الحالة الجوية الاستثنائية التي شهدتها الدولة بكل أوجه الرعاية والدعم الممكنين، وقال سموه: "فرقنا تتواجد في الميدان على مدار الساعة، وأتابع بنفسي المستجدات.. حريصون على توفير الرعاية لكل مواطن ومقيم في دبي.. ونفخر بما نراه من مبادرات من أبناء الإمارات والمقيمين.. تلاحم المجتمع نموذجي ومشرّف ويظهر معدنه الأصيل وقيمه النبيلة".
كما وجّه سموه بتشكيل لجنة لرعاية المتضررين من المواطنين برئاسة عمر حمد بوشهاب، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان، وعضوية كل من: هيئة تنمية المجتمع في دبي وبلدية دبي، وهيئة الطرق والمواصلات، وهيئة كهرباء ومياه دبي، ودائرة الاقتصاد والسياحة، وستكون مهمتها تلقّي جميع الطلبات من المواطنين المتضررين من الأمطار لمعالجتها. 
وثمّن سمو ولي عهد دبي جهود دائرة الاقتصاد والسياحة وعملها مع القطاع الخاص والمنشآت الفندقية في دبي لتوفير الغرف للإيواء المؤقت للمتضررين لحين الانتهاء من صيانة منازلهم، ووجّه سموه بتأكيد الاستمرار في توفير الإيواء العاجل لجميع المواطنين أثناء أعمال الصيانة، مؤكداً أن مصلحة المواطن ستبقى الأولوية القصوى لحكومة دبي. كذلك شمل التوجيه دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري لمتابعة الحالات الإنسانية بين المقيمين وتوفير الدعم اللازم لها، كذلك توجيه هيئة تنمية المجتمع بدبي لتفعيل منصة "جود" لتلقي مساهمات القطاع الخاص لدعم الحالات الإنسانية في الإمارة.

أخبار ذات صلة شركات ومطورون في دبي يقدمون خدمات بدون رسوم إضافية بعد الحالة الجوية تأجيل سباق دبي للسفن الشراعية المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: حمدان بن محمد الحالة الجوية دبي بن محمد بن راشد آل مکتوم المتضررین من ولی عهد دبی سمو الشیخ فی دبی ه سموه

إقرأ أيضاً:

الطاير يتفقد «مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة»

دبي - الخليج
تفقد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، تقدم سير العمل في المرحلة السادسة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية بقدرة 1800 ميجاوات، بنظام المنتج المستقل للطاقة، وباستثمارات تصل إلى نحو 5.5 مليار درهم. وستوفر هذه المرحلة الطاقة النظيفة لنحو 540,000 مسكن، وستسهم في خفض 2.36 مليون طن من الانبعاثات الكربونية سنوياً. ويمتد المشروع على مساحة 20 كيلومتراً مربعاً. وقد تمكنت هيئة كهرباء ومياه دبي من الحصول على أدنى سعر تنافسي عالمي بلغ 1.6215 سنت أمريكي للكيلووات ساعة لهذه المرحلة.
واستمع سعيد محمد الطاير للتقدم الحاصل في المرحلة السادسة من مسؤولي شركة «شعاع للطاقة 4» التي أنشأتها هيئة كهرباء ومياه دبي بالشراكة مع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر). وتمتلك الهيئة 60% من الشركة، فيما تمتلك «مصدر» نسبة 40%.
وتنفذ هيئة كهرباء ومياه دبي المرحلة السادسة من المجمع وفق نموذج المنتج المستقل للطاقة، باستخدام أحدث تقنيات الألواح الشمسية الكهروضوئية ثنائية الأوجه، التي تسمح باستخدام أشعة الشمس المنعكسة على الوجهين الأمامي والخلفي، مع نظام تتبع شمسي أحادي المحور.
ويعد مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم، وستتجاوز قدرته الإنتاجية 5000 ميجاوات بحلول عام 2030، باستثمارات تصل إلى نحو 50 مليار درهم. وتشكل مشاريع المجمع التي تنفذها هيئة كهرباء ومياه دبي بنظام المنتج المستقل، أهم الأسس لتحقيق أهداف استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 واستراتيجية الحياد الكربوني لإمارة دبي لتوفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول العام 2050.
وتبلغ القدرة الإنتاجية للمجمع قيد التشغيل حالياً 2860 ميجاوات والقدرة الإنتاجية للمشاريع قيد التنفيذ 1800 ميجاوات. وسترتفع القدرة الإنتاجية للمجمع إلى 4,660 ميجاوات بحلول عام 2026 بعد تنفيذ المرحلة السادسة بقدرة 1,800 ميجاوات. وبحلول عام 2030، فإن نحو 27% من إجمالي القدرة الإنتاجية للطاقة في دبي ستكون من مصادر الطاقة النظيفة.
وقد رافق الطاير في جولته المهندس وليد بن سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز، وعدد من مسؤولي الهيئة.

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد: تسريع مواكبة القطاع الحكومي لثورة الذكاء الاصطناعي
  • حمدان بن محمد: «خلوة الذكاء الاصطناعي» منصة سنوية لاستعراض أحدث التطبيقات والفرص المستقبلية
  • محمد بن زايد يبحث التعاون مع وزير الداخلية الأذربيجاني
  • رئيس الدولة يستقبل وزير الداخلية في أذربيجان
  • محمد بن راشد يعتمد 2.160 قراراً سكنياً جديداً للمواطنين
  • محمد بن راشد يعتمد 2,160 قراراً سكنياً جديداً للمواطنين بـ 1.68 مليار درهم
  • حمدان بن محمد يعتمد تعيين 22 رئيساً تنفيذياً للذكاء الاصطناعي في الجهات الحكومية بدبي
  • حمدان بن محمد: نسعى للوصول بدبي إلى المركز الأول عالمياً في العمل الحكومي
  • الشيخة مهرة آل مكتوم رفقة طفلتها في أحدث ظهور .. صور
  • الطاير يتفقد «مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة»