صحيفة البلاد:
2024-06-11@22:02:39 GMT

توليد الفيديوهات من الصور الثابتة ب”AI”

تاريخ النشر: 21st, April 2024 GMT

توليد الفيديوهات من الصور الثابتة ب”AI”

البلاد ــ وكالات

نجح باحثون بشركة مايكروسوفت في الوصول إلى نموذج جديد للذكاء الاصطناعي؛ يمكنه توليد مقاطع فيديو واقعية بجودة عالية لوجوه بشرية تتحدث من خلال صورة ثابتة واحدة. وكشفت الشركة أن النموذج الجديد يدعم توليد الفيديو عبر الإنترنت في زمن قياسي، يحتوي على حركات الشفاه المتزامنة لتتناسب مع الصوت، بالإضافة إلى تعبيرات الوجه وحركة الرأس؛ لجعلها تبدو طبيعية، ويوفر تحكمًا دقيقًا للمستخدم في جوانب مختلفة من الفيديو، مثل الاتجاه الرئيس لنظرة العين، ومسافة الرأس، والمزيد من التفاعلات.

ويمكن لنموذج الذكاء الاصطناعيVASA-1 توليد مقاطع فيديو باستخدام الصور الفنية، والصوت الغنائي، والكلام غير الإنجليزي، كما أن المقاطع المولدة تصل دقتها إلى 512×512 بكسل بمعدل يصل إلى 40 إطارًا في الثانية. وأكدت أنها لا تنوي إطلاق منتج أو واجهة برمجة تطبيقات تستفيد من نموذج VASA-1 نظراً إلى الخطر الواضح المتمثل في توليد التزييف العميق من هذه التكنولوجيا.
وأشارت أيضاً إلى أنها لن تطلق نموذج الذكاء الاصطناعي للجمهور لتوليد شخصيات تفاعلية افتراضية باستخدامه، مؤكدة التزامها بتطوير الذكاء الاصطناعي المسؤول؛ بهدف تعزيز رفاهية الإنسان.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الفيديوهات

إقرأ أيضاً:

دعوة لمبادرة تسرع تبنّي الذكاء الاصطناعي

دبي: «الخليج»

أكد عدد من الخبراء والمختصين في مجال بناء القدرات وإعداد القيادات، خلال مشاركتهم في «خلوة الذكاء الاصطناعي» في دبي، أهمية تهيئة البيئة الحاضنة والمحفزة لمواهب الذكاء الاصطناعي، وتأهيل كفاءات متمكنة وقادرة على تطويع فرصه وتطبيقاته، بما يعزّز التنافسية والجاهزية، ويضاعف الإنتاجية، ويدعم تحقيق الأفضلية والأسبقية في مختلف القطاعات الحيوية لمجتمعات واقتصادات المستقبل.

وشدد المشاركون في جلسة نقاشية مغلقة حول تطوير بيئة حيوية داعمة للمواهب والكفاءات، ضمن أعمال «خلوة الذكاء الاصطناعي»، على الدور النوعي للذكاء الاصطناعي في تسريع تنمية القدرات وتطوير المواهب.

ودعا المشاركون في الجلسة إلى إطلاق مبادرة لتسريع تبنّي الذكاء الاصطناعي ب10 أضعاف في دبي، بمشاركة الجهات الحكومية والمؤسسات الأكاديمية وشركات القطاع الخاص لتعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي ومواهبه في دبي.

مقالات مشابهة

  • دعوة لمبادرة تسرع تبنّي الذكاء الاصطناعي
  • آبل تدمج Gemini AI في نظام التشغيل iOS بالمستقبل
  • ساندي تروج لأغنيتها الجديدة «صحاب ما صانوش»: تُطرح غدا (فيديو)
  • فيديوهات الذكاء الاصطناعي التعليمية
  • مايا نعمة تتعرض لإنتقادات لاذعة بسبب رقصها وهي حامل!
  • جيسوس برفقة زوجته في مشاهد رومانسية .. فيديو
  • انفجار أنابيب غاز في وجه سيدة .. فيديو
  • التزييف العميق
  • الذكاء الاصطناعي يقصي أربع وظائف
  • الذكاء الاصطناعي يضيق خناق الحجاب على الإيرانيات