كتب- عمرو صالح:
كشف الدكتور محمد منتسب غالب الطبيب البيطري، عن مخاطر الذباب الصحراوي على المواشي "أبقار وجاموس وماعز وخيول" وطرق الوقاية منه.

وقال "غالب"، لمصراوي، إن الذباب الصحراوي له تداعيات خطيرة على المواشي بكافة أنواعها حيث يتسبب في نقل أمراض الحمية القلاعية والجلد العقدي و حمى الوادي المتصدع التي تتسبب في نقص وزن الماشية ونقص كميات الألبان.

وأوضح الطبيب البيطري، أن هناك عدة إجراءات وقائية يمكن اتباعها لحماية المواشي من الذباب الصحراوي وهي رش مبيدات حشرية داخل الحظيرة وحال إدخال أي حيوان جديد عليها يتم عزله لمدة 14 في معزل منفصل وذلك ضمانا لعدم تعرضهم لأي أمراض.

جدير بالذكر أن الهيئة العامة للأرصاد كانت قد حذرت الذباب الصحراوي الذي يظهر خلال الأجواء الربيعية مصاحبة لرياح الخماسين كونه تهيئ له المناخ المناسب للتحرك مناشدًا المواطنين بالمحافظة على النظافة العامة وعدم إلقاء القمامة بالشوارع.

اقرأ أيضا:
شديد الحرارة.. تعرف على طقس خلال الـ6 أيام المقبلة

اليوم.. الأوبرا تستضيف زهور سارة عرابى

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الذباب الصحراوي الماشية الطب البيطري طوفان الأقصى المزيد الذباب الصحراوی

إقرأ أيضاً:

تفاصيل جديدة حول سائق ميكروباص معدية أبو غالب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تسلمت النيابة العامة بمركز إمبابة وكرداسة تقرير الطب الشرعي الخاص بسائق ميكروباص معدية أبو غالب، وثبت سلبية تحليل عينة السائق، وعدم تعاطيه للمواد المخدرة.

وبعرض السيارة على لجنة فنية تبين انها كانت بوضع عمل الفرامل وانها لم تكن بوضع التشغيل أثناء وقوع الحادث.

وأفادت  النيابة العامة، بأنها قد تلقت صباح الثلاثاء الموافق الحادي والعشرين من شهر مايو الجاري، إخطارًا بسقوط حافلة نقل ركاب -ميكروباص على متنه خمس وعشرين فتاة- من أعلى معدية لنقل السيارات عبر ضفتي الرياح البحيري بمنطقة أبو غالب بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر، مما أدى إلى إصابة ووفاة عدد من مستقليها؛ فباشرت النيابة العامة على الفور تحقيقاتها، واستهلتها بالانتقال لمكان وقوع الحادث، فتبينت غرق إحدى  عشرة فتاة -انتشلت قوات الدفاع المدني جثامينهن- وفقد خمس ونجاة سبع وإصابة اثنتين، وقد أسفرت التحقيقات عن أنه حال وصول المعدية إلى وجهتها بالناحية الغربية للرياح، اهتزت -كما هو مألوف- لدى اصطدامها بمكان رسوها تمهيدًا للتوقف، وعلى إثر تقاعس قائد الحافلة عن استخدام مكابحها وتركه لها؛ رجعت الحافلة إلى الخلف، في حين لم يغلق المسئول عن تشغيل المعدية، بابها الحديدي الخلفي الذي يضمن عدم سقوط ما تحمله على سطحها، مما أسفر عن سقوط الحافلة في المياه، كما تبين من التحقيقات أيضًا انتهاء رخصة تسيير المعدية منذ شهر أغسطس العام الماضي. 
وأمرت النيابة العامة بحبس قائديْ الحافلة والمعدية وأخذ عينة منهما للوقوف على مدى تعاطيهما للمواد المخدرة، وتكليف قوات الدفاع المدني بموالاة البحث عن الفتيات المفقودات، والتحفظ على الحافلة والمعدية محل الواقعة، وتشكيل لجنة ثلاثية لانتقال لمعاينة المعدية وفحصها للوقوف على صلاحيتها الفنية للعمل وطريقة تشغيلها ومدى توفرها على معدات الإنقاذ والسلامة وقوام طاقمها ودور كل منهم، وصولًا إلى بيان كل من تسبب في ارتكاب الواقعة وتحديد دوره ومسؤوليته عنها، كما أمرت النيابة العامة بفحص الحافلة وقوفًا على سلامتها الفنية. وجارٍ استكمال التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل جديدة حول سائق ميكروباص معدية أبو غالب
  • بعد وفاة الطبيب الخامس بنفس السبب.. ما طرق الوقاية من الأزمات القلبية؟
  • تقرير الطب الشرعي يقلب الموازين في حادث معدية أبو غالب
  • سلبية التحليل وسلامة الفرامل.. محامي سائق حادث معدية أبوغالب يكشف تفاصيل جديدة
  • مفارقة غريبة في آخر منشور لطبيب الأقصر قبل وفاته المفاجئة.. صدقة جارية
  • الهند.. تحذيرات من موجة حر غير مسبوقة
  • طبيب مصري يحذر : جراحات تكميم المعدة جريمة … فيديو
  • اليابان.. إصدار تحذيرات من هطول أمطار غزيرة
  • طبيب غزي محرر: الموت أهون من التعذيب بسجون إسرائيل
  • نقيب اطباء مصر: اكثر من ألفي طبيب سجلوا أسماءهم لدخول غزة وعلاج المصابين