قتل شخصان وأصيب 14 آخرون على الأقل، في إطلاق نار وقع خلال حفل في أحد أحياء مدينة ممفيس بولاية تينيسي جنوب شرقي الولايات المتحدة، في وقت متأخر من يوم السبت.

مصرع طفلين في حادث اصطدام سيارة بناد لليخوت أثناء حضورهما عيد ميلاد في ميشيغان الأمريكية (فيديو)

وأفاد قسم الشرطة المحلية في ممفيس، أنه تم نقل ثلاثة من المصابين إلى المستشفيات في حالة حرجة، بينما وصل 11 آخرون إلى المستشفيات في سيارات خاصة، ولم تتوفر معلومات عن حالتهم الصحية.

وقالت الشرطة إن إطلاق النار وقع في حفل تجمع فيه ما يصل إلى 300 شخص، وأن إجمالي 16 ضحية أصيبوا بالرصاص في هذا الحدث، مشيرة في مؤتمر صحافي مساء السبت إلى أنه لم يتم اعتقال أي مشتبه بهم حتى مساء السبت.

وقال قائد شرطة ممفيس سي جيه ديفيس إن الشرطة تعتقد أن شخصين على الأقل فتحا النار في الحدث. ومن غير الواضح ما الذي أدى إلى العنف.

وأضاف ديفيس: "نحن نعمل بلا كلل الليلة لتحديد هوية الأفراد المتورطين في إطلاق النار.. لا يزال التحقيق في إطلاق النار مستمرا.. تلقينا لقطات فيديو من مكان الحادث ونبحث عن المتورطين".

ويوسع هذا الحادث المميت، قائمة تضم أكثر من 115 حادث إطلاق نار جماعي تم الإبلاغ عنها في الولايات المتحدة حتى الآن هذا العام، وفقا لأرشيف العنف المسلح.

المصدر: RT+ CNN

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار أمريكا الحوادث جرائم

إقرأ أيضاً:

إدارة بايدن تبحث التفاوض المباشر مع حماس للإفراج عن أسرى أمريكيين

واشنطن - صفا

ناقش مسؤولون في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن احتمال التفاوض على اتفاق أحادي الجانب مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، لضمان إطلاق سراح خمسة أمريكيين محتجزين في غزة، إذا فشلت محادثات وقف إطلاق النار الحالية، وفقًا لمسؤولين أمريكيين كبيرين حاليين واثنين من كبار المسؤولين الأمريكيين السابقين.

وقال المسؤولون، الذين تم إطلاعهم جميعًا على المناقشات، لشبكة إن بي سي نيوز الأمربكية، إن مثل هذه المفاوضات لن تشمل "إسرائيل" وسيتم إجراؤها من خلال وسطاء قطريين، كما جرت العادة في المحادثات الحالية.

وتعتقد إدارة بايدن أن حماس تحتجز خمسة أمريكيين أسرتهم منذ هجوم 7 أكتوبر، ويأمل المسؤولون الأمريكيون أيضًا في استعادة رفات ثلاثة مواطنين أمريكيين إضافيين يُعتقد أنهم قُتلوا في ذلك اليوم، ونُقلت جثثهم بعد ذلك إلى غزة.

ولم يعرف المسؤولون ما قد تقدمه الولايات المتحدة لحماس مقابل إطلاق سراح الأسرى الأمريكيين، لكن المسؤولين قالوا إن حماس قد يكون لديها حافز لعقد صفقة أحادية مع الولايات المتحدة لأن القيام بذلك من المرجح أن يزيد من توتر العلاقات بين الولايات المتحدة و"إسرائيل" ويضع ضغوطًا سياسية داخلية إضافية على رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقال أحد المسؤولين السابقين إن المناقشات الداخلية جرت أيضًا في سياق ما إذا كانت إمكانية قيام الولايات المتحدة بإبرام صفقة أحادية مع حماس قد تضغط على نتنياهو للموافقة على نسخة من اقتراح وقف إطلاق النار الحالي.

ويتعرض نتنياهو لضغوط متزايدة من عائلات الأسرى للتوصل إلى اتفاق من شأنه إطلاق سراح أبنائهم.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قدر مسؤولون إسرائيليون أن نحو 120 أسيرًا ما زالوا محتجزين لدى حماس، وأن 43 منهم لقوا حتفهم في الأسر.

والأمريكيون الخمسة الذين يعتقد أنهم محتجزون في غزة هم إيدان ألكسندر، وساغي ديكل-تشن، وهيرش غولدبرغ-بولين، وعمر نيوترا، وكيث سيغل.

ووصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يوم الاثنين إلى المنطقة لمناقشة التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

وفي بعض الجهود السابقة لإطلاق سراح الأمريكيين المحتجزين في الخارج، أجرت الولايات المتحدة عمليات تبادل للسجناء، وليس من الواضح ما إذا كان هناك سجناء محتجزون لدى الولايات المتحدة ترغب حماس في تأمين إطلاق سراحهم.

ومع ذلك، قال المسؤول الأمريكي الكبير الحالي إن فكرة محاولة التفاوض على اتفاق بين إدارة بايدن وحماس تظل “خيارًا حقيقيًا للغاية” إذا فشل اتفاق وقف إطلاق النار المقترح الحالي في التقدم.

وفي الأسبوع الماضي، سافر كل من مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية بيل بيرنز ومنسق البيت الأبيض للشرق الأوسط بريت ماكغورك إلى المنطقة لمواصلة المحادثات حول الاقتراح.

مقالات مشابهة

  • حركة فتح: الولايات المتحدة هي القادرة على إجبار إسرائيل بوقف إطلاق النار على الشعب الفلسطيني
  • اليمن يرحب باعتماد مجلس الأمن قرارا لوقف إطلاق النار في غزة
  • بلينكن: سنقدم 404 ملايين دولار لدعم غزة.. وأتمنى إتمام اتفاق وقف إطلاق النار
  • مجلس الأمن يتبنى مشروع قرار أمريكي يدعو لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • أبو الغيط يرحب باعتماد مجلس الأمن قرارا يدعم وقف إطلاق النار في غزة
  • وقف إطلاق النار في غزة أمام مجلس الأمن
  • مجلس الأمن الدولي يصوت على مشروع قرار لوقف الحرب في غزة
  • مجلس الأمن الدولي يصوت اليوم على مشروع قرار لوقف إطلاق النار في غزة
  • واشنطن تناقش إمكانية التفاوض مع حماس حول الرهائن الأمريكان في غزة
  • إدارة بايدن تبحث التفاوض المباشر مع حماس للإفراج عن أسرى أمريكيين