اعتبر مدير الاستخبارات البريطانية السابق جون ساورس أن إسرائيل ارتكبت سوء تقدير استراتيجيا بالشرق الأوسط، وأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مرتاح بحرف الأنظار عن كوارث غزة الإنسانية.

إقرأ المزيد أمير عبد اللهيان: المسيرات التي استخدمت في استهداف إيران تشبه ألعاب أطفالنا (فيديو)

وقال مدير جهاز "MI6" السابق، في مقابلة لشبكة "سي أن أن" الأمريكية: "نحن في وقت متوتر للغاية بعد الضربة الإسرائيلية في دمشق والرد الإيراني الثقيل، علينا ألا ننسى أن الرد الإيراني كان فاشلا ومخيبا للآمال حيث أن جزءا صغيرا فقط من وابل الصواريخ والطائرات المسيرة تمكن من الوصول ولم يتسبب بأي أضرار بتاتا بإسرائيل، واعتقد أن رئيس الوزراء نتنياهو يشعر براحة كبيرة في الوقت الحالي فقبل 3 أسابيع كنا نتحدث عن الكوارث في غزة والفشل تقريبا بالهجوم الإسرائيلي هناك وقصف القافلة الإنسانية وقد غير الموضوع.

وتابع قائلا: "علينا أن نفهم أن حرب الظل هذه بين إسرائيل وإيران سارية منذ عدد من السنوات وآخر جولة منها كان الضربة الإسرائيلية في دمشق (استهداف القنصلية الإيرانية) والتي فاجأت الكثير من الناس بمن فيهم الإدارة الأمريكية على ما اعتقد وصدمت الإيرانيين كذلك لأنها كانت تصعيدا بمهاجمة مبنى بعثة دبلوماسية، حتى لو أنه كان يستخدم مقرا للحرس الثوري".

وأضاف قائلا: "اعتقد أن إسرائيل ارتكبت سوء تقدير استراتيجيا، اعتقدوا أنه يمكنهم العيش إلى جانب غزة تحت إدارة حماس والسابع من أكتوبر أظهر أنه لا يمكنهم ذلك، ويعيشون بجانب حزب الله المسيطر على لبنان ويعيشون إلى جانب سوريا التي لإيران فيها موطئ قدم كبير، والآن لا اعتقد أن قادة الأمن الإسرائيلي الذين كنت أعمل معهم من الموساد والشاباك وغيرهم سيكونون مستعدين لتحمل ذلك بلا نهاية، وسيقولون إن لم يكن الآن فمتى؟ ولكن أنا اعتقد أن السياسة تشير إلى خطوات إلى الأمام عوضا عن تصعيد كبير".

المصدر: سي أن أن 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار إيران الجيش الإسرائيلي الجيش الإيراني الشرق الأوسط الموساد طوفان الأقصى اعتقد أن

إقرأ أيضاً:

مدير الأمن العام السابق يكشف أسباب التشدد في ضبط مخالفي الحج

كشف مساعد مدير الأمن العام لشؤون الأمن سابقا اللواء خالد الطياش، الأسباب التي تدفع المملكة لضبط المخالفين ومن لا يحملون تصاريح للحج.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أن المخالفين ومن لا يحملون تصاريح للحج، يسببون التزاحم والافتراش، مؤكدا أن الحج منظومة واحدة.

وكان مدير الأمن العام الفريق محمد البسامي، قد أكد أنه تم ضبط أكثر من 135.989 ألف مخالف لأنظمة الحج من حاملي تأشيرات الزيارة، مشيرا إلى أنه حامل تأشيرات الزيارة، أي كان الغرض، فإن التشريعات لا تخولهم لأداء مناسم الحج، اعتبارا من 15 ذي القعدة.

لماذا تشدد المملكة على ضبط المخالفين ومن لا يحملون تصاريح للحج؟
مساعد مدير الأمن العام لشؤون الأمن سابقا اللواء خالد الطياش يكشف الأسباب لـ #هنا_الرياض pic.twitter.com/fpqq6T8Q3K

— هنا الرياض (@herealriyadh) June 8, 2024

مقالات مشابهة

  • قادة مصر والأردن وفلسطين يدعون لوقف إطلاق النار في غزة
  • قادة الاقتصاد الإسرائيلي: مستقبل إسرائيل “في خطر كبير”
  • أستاذ قانون: إسرائيل دولة لقيطة زرعت في المنطقة من أجل مجموعة من الأهداف
  • أستاذ قانون: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب المجازر في فلسطين على مدار التاريخ
  • فان خال يكشف عن رأيه في تعيين سلوت مدربًا لليفربول
  • المرشحة زهرة إلهيان تنسحب من سباق انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • مدير الأمن العام السابق يكشف أسباب التشدد في ضبط مخالفي الحج
  • حماس: إسرائيل ارتكبت "مجزرة مروعة" بحق المدنيين في مخيم النصيرات
  • مسؤول كبير في “الموساد” سابقاً: لدى حزب الله استخبارات تكتيكية أفضل بكثير من “إسرائيل”
  • كيف يؤدي استمرار الحرب لدمار دولة الاحتلال؟.. مسؤول سابق في الموساد يجيب